إجراءات وضع المادة الإمتحانية بما يستوفى المعايير الأكاديمية المرجعية القومية
· مراجعة المعايير الأكاديمية ومؤشرات البرنامج التابع لها المقرر الدراسى
· مراجعة توصيف المقرر مع ما تم تدريسه من موضوعات
· مراجعة نواتج التعلم المتوقعة وأنواعها ومستوياتها
· تحديد المحتوى الدراسى الذى تم تدريسه ومدى ارتباطه بالتوصيف ونواتج التعلم
· تقتصر أسئلة الإمتحانات على ماتم تدريسه فقط من مقررات
· مراعاة الوزن النسبى لموضوعات المقرر ومدى تمثيلها داخل الاختبار
· مراعاة الوزن النسبى لمستويات الأهداف ومدى تمثيلها داخل الاختبار
· الصياغة المبدئية للأسئلة فى ضوء الأهداف مع مراعاة التدرج من السل إلى الأصعب
· مراعاة الإبتعاد عن الأسئلة التى تعتمد على التخمين فى الإجابة
· مراعاة التنوع بين أنماط الأسئلة المختلفة
· تحديد الشكل النهائى للأسئلة وزمن الإجابة على كل سؤال
· مراعاة الأسئلة للفروق الفردية بين الطلاب
· المراجعة النهائية من لجنة وضع الأمتحانات وإجرء التعديلات
· اعتماد الإمتحان من اللجنة المختصة
رئيس المعيار عميد الكلية
ا.د/إيمان شكرى ا.د/أمل الدخاخنى