امتحان مقرر (السلاح) الفرقة (الثالثة)

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

كلية التربية الرياضية بنات

قسم:الرياضات المائية والمنازلات

مرحلة:البكالوريوس

امتحان مقرر (السلاح) الفرقة (الثالثة) الفصل الدراسى (الثانى) العام الجامعى (2013/2014م)

الزمن: ساعة                                                             الدرجة الكلية: (15) درجة

عدد الأسئلة: ثلاثة اسئلة                                                 تاريخ الامتحان:16/6/2014

 

 
   
 

أجيبى عن الأسئلة الآتية:(3) أسئلة

السؤال الأول

(6) درجة

(أ) حتى يصبح الدفاع ناجحاً ومؤثراً هناك العديد من الأسس التى يجب مراعاتها ..... اذكريها مع توضيح مفهوم الدفاع وذكر أنواعه ؟

(ب) اذكرى صفات طريقة التدريس الجيدة ؟

السؤال الثانى

                                   (5) درجة

أذكرى المصطلح العلمى للعبارات الأتية  :

1- الطريقة التى يستخدمها المعلم فى توصيل محتوى المنهج اثناء قيامه بالعملية التعليمية .

2- اللجنة المسئولة عن وضع الشروط والقواعد الفنية واللوائح المنظمة للبطولة وعمل القرعة للفرق المشتركة واعلان النتائج وتنفيذ البطولة مع تحديد اماكن اللعب ومواعيده .

3- تهويشة مغيرة +دفاع رابع بسيط مخدوع+تهويشة مغيرة اخرى +دفاع سادس بسيط مخدوع +هجمة مغيرة .

4- مجموعة الانماط التدريسية الخاصة بالمعلم والمفضلة لديه .

5- الرئيس - القضاة الاربعة - المسجل - الميقاتى .

السؤال الثالث

(4) درجة

ضعى علامة (ü)أو علامة (x) امام العبارات الأتية مع تصحيح الخطأ:

1- لاعب اظهر تلاعبا أو غشاً فى الأدوات يكون جزاءه كارت أحمر.                        (  )

2- لاعب رفض تحية خصمه عند بداية الجولة يكون جزاءه كارت اسود.                     (  )

3- تؤدى تكملة الهجمة من الطعن من وضع التحفز .                                       (  )

4- من انواع حركات النظم الميكانيكية الحركة الخطية ، المباشرة ، البسيطة .                (  )

انتهت الأسئلة مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح

كلية التربية الرياضية بنات

قسم:الرياضات المائية والمنازلات

مرحلة:البكالوريوس                            نموذج اجابة

امتحان مقرر (السلاح) الفرقة (الثالثة) الفصل الدراسى (الثانى) العام الجامعى (2013/2014م)

اجابة السؤال الأول

(6) درجة

(أ) حتى يصبح الدفاع ناجحاً ومؤثراً هناك العديد من الأسس التى يجب مراعاتها ..... اذكريها مع توضيح مفهوم الدفاع وذكر أنواعه ؟(من كتاب فن المبارزة من ص54  الى ص 55 )

(ب) اذكرى صفات طريقة التدريس الجيدة ؟

1- ان تكون العلاقة بين الطريقة والغرض المراد الوصول اليه واضحة

2- ان تجعل الاهداف والاغراض مفهومة لدى التلاميذ.

3- ان تستخدم دوافع التلاميذ للتعلم.

4- ان تستخدم نشاط التلاميذ اى ان تشركهم اشتراكا فى ادارة النشاط بالدرس.

5- ان تضع فى الاعتبار المستوى التربوى الذى يبدأ منه التلاميذ.

6- ان تربط بين النشاط فى المنهاج والحياة الاجتماعية.

7- ان تعطى اكبر قدر من النتائج غير المباشرة .

8- ان تتبع الخطوات التعليمية والسيكولوجية .

اجابة السؤال الثانى

                                   (5) درجة

أذكرى المصطلح العلمى للعبارات الأتية  :

1- الطريقة التى يستخدمها المعلم فى توصيل محتوى المنهج اثناء قيامه بالعملية التعليمية (طريقة التدريس )

2- اللجنة المسئولة عن وضع الشروط والقواعد الفنية واللوائح المنظمة للبطولة وعمل القرعة للفرق المشتركة واعلان النتائج وتنفيذ البطولة مع تحديد اماكن اللعب ومواعيده .(لجنة المسابقات)

3- تهويشة مغيرة +دفاع رابع بسيط مخدوع+تهويشة مغيرة اخرى +دفاع سادس بسيط مخدوع +هجمة مغيرة .

                                                                                 (الهجمة العددية الثلاثية)

4- مجموعة الانماط التدريسية الخاصة بالمعلم والمفضلة لديه .                    (اسلوب التدريس )

5- الرئيس - القضاة الاربعة - المسجل - الميقاتى .             (هيئة التحكيم فى سلاح الشيش العادى )

 

 

 

اجابة السؤال الثالث

(4) درجة

ضعى علامة (ü)أو علامة (x) امام العبارات الأتية مع تصحيح الخطأ:

1- لاعب اظهر تلاعبا أو غشاً فى الأدوات يكون جزاءه كارت أحمر.             ( x ) كارت اسود

2- لاعب رفض تحية خصمه عند بداية الجولة يكون جزاءه كارت اسود.          ( x ) كارت احمر

3- تؤدى تكملة الهجمة من الطعن من وضع التحفز .                           ( x ) من وضع الطعن

4- من انواع حركات النظم الميكانيكية الحركة الخطية،المباشرة،البسيطة   (x) الخطية،الدورانية،المركبة

 

                                                                               واضع الامتحان

  أ.د/شيرين يوسف الجندى

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية