استمارة تقييم الاوراق الامتحانية

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 

جامعة الزقازيق
مركز إدارة الجودة
مشروع دعم ومتابعة الخطة التنفيذية للمركز
مركز إدارة الجودة 2
 
استمارة تقييم الاوراق الامتحانية
أولا : بالنسبة للشكل والإخراج :
 
 
عناصر التقييم
مستوفى
مستوفى جزئياً
غير مستوفى
لا ينطبق
1-
مواصفات رأس الورقة طبقاً للمعايير القياسية لجامعة الزقازيق و يشمل الاتي:
 
 
اسم الجامعة والكلية والقسم والفرقة الدراسية
 
 
 
 
 
التخصص واسم المادة والتاريخ
 
 
 
 
 
عدد الاجزاء والاسئلة
 
 
 
 
 
وزمن الامتحان
 
 
 
 
 
والدرجة الكلية للامتحان
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
2-
يوجد فاصل ما بين رأس الورقة والاسئلة و يتضمن:
 
 
التعليمات المطلوبة للإجابة
 
 
 
 
3-
الاسئلة مكتوبة بالشروط الآتية
 
 
مكتوبة ببنط واضح على ورق 80 جم
 
 
 
 
 
تخلو من الأخطاء الإملائية وسوء الطباعة والكلمات غير المألوفة
 
 
 
 
 
توجد مسافات فاصلة بين كل سؤال وأخر
 
 
 
 
 
شاملة كل المستويات الضعيف والمستوى المتميز
 
 
 
 
 
تبدأ الاسئلة بالسهل وتتدرج لتنتهى بالصعب الذى يتطلب مهارة وتركيز
 
 
 
 
 
الدرجات موضوعة امام كل سؤال والاسئلة الفرعية
 
 
 
 
 
يوجد اشارة على كل صفحة للانتقال للصفحة التالية
 
 
 
 
 
ثانيا : بالنسبة لتقييم الاسئلة :-
 
 
عناصر التقييم
نعم
لا
1-
الاسئلة متنوعة حسب قدرات الطلاب الضعيف والمتوسط والمتميز
 
 
2-
كان زمن الامتحان ملائما كافيا لحل جميع الاسئلة
 
 
 
 
ثالثا : ورقة الاسئلة ومحتوى المنهج :-
 
عناصر التقييم
نعم
لا
ملاحظات
 
ورقة الاسئلة تشمل جميع اجزاء المقرر
 
 
 
 
 
موزعة على 15 اسبوع
 
 
 
هل يتم إعلان نماذج الإجابات النموذجية وتوزيع الدرجات للطلاب بعد الامتحان
 
 
 
 
تقارير تقييم الأوراق الامتحانيه داخلياً وخارجياً
 
 
 
 
تقارير تقييم الأوراق الامتحانيه من قبل مراجع خارجي
 
 
 
 
رابعا : المخرجات التعليمية المستهدفة من خلال توصيف المقرر :-
معايير جودة الامتحان العملي:
 
م
العناصر
نعم
لا
ملاحظات
1-
يقيس الامتحان المهارات المعنية والمذكورة بتوصيف المقرر
 
 
 
2-
-عدد الامتحانات العملية
 
 
 
3-
هل يوجد نموذج امتحان عملي
 
 
 
4-
هل يوجد نموذج للحل النموذجي
-          نماذج من إجابات الطلاب
 
 
 
5-
هل يتم إعلان نتائج العملي للطلاب
 
 
 
 
*         معايير جودة الامتحانات الشفوية
م
العناصر
نعم
لا
ملاحظات
1-
هل توجد معايير لاختيار الممتحن الخارجي
 
 
 
2-
هل تراعى الامتحانات الشفوية قياس مخرجات التعلم المستهدفة المذكورة في توصيف المقرر
 
 
 
3-
هل توجد آلية لمراعاة العدالة والشفافية أثناء الامتحانات الشفوية
 
 
 
 
            التوصيات:
            ...................................................................................................................................
            ...................................................................................................................................
            ...................................................................................................................................
            ...................................................................................................................................
            ...................................................................................................................................
 
 
 
 
التوقيع


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية