جامعة الزقازيق
مركز إدارة الجودة
مشروع دعم ومتابعة الخطة التنفيذية للمركز
|
|
استمارة تقييم الاوراق الامتحانية
أولا : بالنسبة للشكل والإخراج :
|
عناصر التقييم
|
مستوفى
|
مستوفى جزئياً
|
غير مستوفى
|
لا ينطبق
|
1-
|
مواصفات رأس الورقة طبقاً للمعايير القياسية لجامعة الزقازيق و يشمل الاتي:
|
|
|
اسم الجامعة والكلية والقسم والفرقة الدراسية
|
|
|
|
|
|
التخصص واسم المادة والتاريخ
|
|
|
|
|
|
عدد الاجزاء والاسئلة
|
|
|
|
|
|
وزمن الامتحان
|
|
|
|
|
|
والدرجة الكلية للامتحان
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
2-
|
يوجد فاصل ما بين رأس الورقة والاسئلة و يتضمن:
|
|
|
التعليمات المطلوبة للإجابة
|
|
|
|
|
3-
|
الاسئلة مكتوبة بالشروط الآتية
|
|
|
مكتوبة ببنط واضح على ورق 80 جم
|
|
|
|
|
|
تخلو من الأخطاء الإملائية وسوء الطباعة والكلمات غير المألوفة
|
|
|
|
|
|
توجد مسافات فاصلة بين كل سؤال وأخر
|
|
|
|
|
|
شاملة كل المستويات الضعيف والمستوى المتميز
|
|
|
|
|
|
تبدأ الاسئلة بالسهل وتتدرج لتنتهى بالصعب الذى يتطلب مهارة وتركيز
|
|
|
|
|
|
الدرجات موضوعة امام كل سؤال والاسئلة الفرعية
|
|
|
|
|
|
يوجد اشارة على كل صفحة للانتقال للصفحة التالية
|
|
|
|
|
ثانيا : بالنسبة لتقييم الاسئلة :-
|
عناصر التقييم
|
نعم
|
لا
|
1-
|
الاسئلة متنوعة حسب قدرات الطلاب الضعيف والمتوسط والمتميز
|
|
|
2-
|
كان زمن الامتحان ملائما كافيا لحل جميع الاسئلة
|
|
|
ثالثا : ورقة الاسئلة ومحتوى المنهج :-
|
عناصر التقييم
|
نعم
|
لا
|
ملاحظات
|
|
ورقة الاسئلة تشمل جميع اجزاء المقرر
|
|
|
|
|
موزعة على 15 اسبوع
|
|
|
|
هل يتم إعلان نماذج الإجابات النموذجية وتوزيع الدرجات للطلاب بعد الامتحان
|
|
|
|
|
تقارير تقييم الأوراق الامتحانيه داخلياً وخارجياً
|
|
|
|
|
تقارير تقييم الأوراق الامتحانيه من قبل مراجع خارجي
|
|
|
|
رابعا : المخرجات التعليمية المستهدفة من خلال توصيف المقرر :-
معايير جودة الامتحان العملي:
م
|
العناصر
|
نعم
|
لا
|
ملاحظات
|
1-
|
يقيس الامتحان المهارات المعنية والمذكورة بتوصيف المقرر
|
|
|
|
2-
|
-عدد الامتحانات العملية
|
|
|
|
3-
|
هل يوجد نموذج امتحان عملي
|
|
|
|
4-
|
هل يوجد نموذج للحل النموذجي
- نماذج من إجابات الطلاب
|
|
|
|
5-
|
هل يتم إعلان نتائج العملي للطلاب
|
|
|
|
معايير جودة الامتحانات الشفوية
م
|
العناصر
|
نعم
|
لا
|
ملاحظات
|
1-
|
هل توجد معايير لاختيار الممتحن الخارجي
|
|
|
|
2-
|
هل تراعى الامتحانات الشفوية قياس مخرجات التعلم المستهدفة المذكورة في توصيف المقرر
|
|
|
|
3-
|
هل توجد آلية لمراعاة العدالة والشفافية أثناء الامتحانات الشفوية
|
|
|
|
التوصيات:
...................................................................................................................................
...................................................................................................................................
...................................................................................................................................
...................................................................................................................................
...................................................................................................................................
التوقيع