محضر اجتماع لجنة شئون التعليم والطلاب لشهر 8 عام 2014
نظرا لاجتماع لجنة شئون التعليم والطلاب بالكلية يوم الأحد الموافـــق 10/ 8/ 2014
برئاسة السيدة الأستاذة الدكتورة / الهام عبد العظيم فرج
وبحضور كلا من : -
1
|
الأستاذ الدكتور/ ابتسام توفيق عبد الرازق
|
عضوا
|
2
|
الأستاذ الدكتور / تهاني عبد العزيز إبراهيم
|
عضوا
|
3
|
الدكتور/ إيناس محمد غانم
|
عضوا
|
4
|
الأستاذ المساعد / ناريمان الحسيني محمود
|
عضوا
|
5
|
الأستاذ المساعد/ عواطف صبحي محمد عمارة
|
عضوا
|
6
|
الأستاذ المساعد/ أماني يسرى ذكى الجندي
|
عضوا
|
7
|
الدكتور/ دعـاء محمد عبد المنعم
|
عضوا
|
8
|
السيدة / سميـة حاتم على العناني
|
عضوا
|
9
|
السيد / على مصطفى أحمـــــــد
|
عضوا
|
وبحضور الطالبة /مروة جودة من الفرقة الثالثة ممثلة عن طالبات الكليــــــــة بدأت الجلسة إعمالها بترحيب من.أ.د/ رئيسة اللجنة للحاضرين ثم بدأت اللجنة مناقشة الموضوعات التالية.
الموضوع
المصادقة على محضر الجلسة السابقة
القـــــرار
المصادق
الموضوع الأول
بخصوص جداول الدراسة للعام الجامعي 2014/ 2015 للفصل الدراسي الأول تم الانتهاء من وضع الجداول ومراجعتها
القرار
أحيطت اللجنة علما
الموضوع الثاني
بخصوص خطة الدعم الاكاديمى والدعم الطلابي .
القرار
تم مراجعة الخطة للعام الجامعي 2014/2015 وأقرت اللجنة بعرض الموضوع على مجلس الكليــــة .
الموضوع الثالث
بخصوص التخصصات الفرقة الثالثة تم تفريغ استمارات رغبات الطالبات على قائمة وسلمت لرئيس كنترول الفرقة الثانية لمراجعة درجات الطالبات في رغباتهم وتوزيعهم
الموضوع الرابع
بخصوص مواعيد القومسيون الطبي تم مخاطبة الإدارة العامة للخدمات الطبية لتحديد مواعيد الكشف الطبي وتم الرد على أن يكون موعد القمسيون للكلية يومي الأحد والثلاثاء
القرار
أحيطت اللجنة علما
الموضوع الخامس
بخصوص مواعيد امتحان دور سبتمبر لمرحلة البكالوريوس للعام الجامع 2013/2014 اقترحت اللجنة إن يكون الامتحان يوم الثلاثاء الموافق 23/9الى يوم الأربعـاء الموافـــق 24/9/2014
القرار
أوصت اللجنة بعمل مذكرة وعرضها على مجلس الكلية
الموضوع الخامس
بخصوص الخطاب الوارد ألينا من الإدارة العامة لشئون التعليم إدارة شئون التعليم بشأن قرار مجلس الجامعة بجلسته رقــــــــــم ( 444) بتاريخ 24/6/2013 الموافقة على تعديل قرار مجلس الجامعة بجلسته رقم (421 ) بتاريخ 26/7 والممتدة حتى 31/7/2011 والخاص بتوزيع مقابل الالتماسات المقدمة من طلاب الجامعة ليكون على النحو التالي :-
نسبة 41% (حصة الخزانة العامة – تأشيرات باب أول 1% صندوق علاج وتوزع النسبة المتبقية من مبلغ 20 جنية 49% وفقا لمايلـــى :-
50% لإدارة الجامعة والكليات
50% دعم صندوق الخدمات الاجتماعية
معلى أن يعاد توزيع نسبة إل 50% المخصصة لإدارة الجامعة والكليات لتكون على الوجه التالي :-
25% تخصص للمشاركين من أدارة الجامعة
75% تخصص للمشاركين من الكليات بناء على كشوف معتمدة
برجاء التفضل بموافاتهم ببيانات معتمدة متضمنة عدد الالتماسات المقدمة من الطلاب بكل فرقة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 2013/2014 وما تم تحصيله مقابل تلك الالتماسات
القرار
أحيطت اللجنة علما وأوصت شئون الطلاب بجمع عدد الالتماسات من الكنترول للرد على إدارة شئون الطلاب
الموضوع السادس
بخصوص الإعداد للقدرات للمرة الثانية والتي يبدأ التنسيق بها يوم الثلاثاء الموافق 14/8/2014 سوف يتم مخاطبة الإدارة العامة لشئون الطلاب ومخاطبة الإدارة العامة للخدمات الطبية لإرسال الأطباء والتمريض ومخاطبة قائد حرس الكلية لتوفير الأمن وتجهيز لجان الاختبارات
القرار
أحيطت اللجنة علما
الموضوع السابع
بشأن الخطاب الوارد ألينا من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بشأن مجلس الجامعة رقم (458 ) بتاريخ 22/7/2014قرر الاتــى :-
" أحيط المجلس علما على الموافقة على قواعد القبول والتحويل ونقل قيد لكليات ومعاهـد الجامعة للعام الجامعي 2014/2015 "
أولا : يبدأ مكتب التحويلات المركزي أعمالة وتلقى طلبات الطلاب اعتبارا من يوم 3/8/2014 حتى انتهاء التحويلات للعام الجامعي 2014/2015
القرار
أحيط المجلس علما
الموضوع الثامن
بخصوص الخطاب المرسل من الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بشأن جدول الامتحانات التكميلية وذلك بعد اعتماده من السيد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ومرسل صورة من الجدول
القرار
أحيطت اللجنة علما
واقفل المحضر في ساعته وتاريخه بتوجيه من ا.د/رئيس اللجنة بمتابعة ما جاء من قرارات
أعضـاء اللجنة رئيس اللجنة