تكريم 292 متفوقا من أبناء العاملين بجامعة الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 
برعاية وحضور د.محمد عبدالعال رئيس الجامعة وحضور د. حامد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ. محمد محمد هاشم أمين عام الجامعة وأ. عايدة سيد أحمد أمين الجامعة المساعد للشئون المالية ، أقام نادي رعاية العاملين بقاعة الاحتفالات الكبري إحتفالية لتكريم 294 من أبناء العاملين بقسمي التعليم والمستشفيات لتشجيع المتميزين في العلم ولدفع مسيرة التقدم ، حيث تم تسليمهم شهادات تقدير وجوائز مالية؛ 83 طالبا بالمرحلة الإبتدائية و 69 طالبا بالمرحلة الإعدادية و 89 طالبا بالمرحلة الثانوية و 51 من حملة المؤهلات العليا .
وإفتتح د. رئيس الجامعة الاحتفال بكلمة وجه خلالها الشكر للمتفوقين علي تميزهم ولآبائهم الذين هيئوا لهم البيئة الصالحة المناسبة للتفوق وتحقيق طموحهم ليصلوا بأبنائهم لهذا التميز مشيرا أن التميز هو المعيار الحقيقي للترقي في العمل والأساس للتطور الطبيعي في الحياة ، في حين أن الاحباط هو الشبح الذي يهدد حياة الإنسان لأنه الداء الذي ينخر في قواه ، ومتمنيا في ختام كلمته مزيدا من التفوق والتميز لهؤلاء الأبناء.
وخلال كلمته أشار د. نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة أن أبناء مصر هم الذين كتبوا دساتير معظم الدول العربية ، فمصر دائما هي الرائدة والقائدة للعالم العربي ولها مكانتها العالية بين الأمم فقد ذكرها الله في مواضع عديدة فقي كتابه العزيز ، قال تعالي " ادْخُلُواْ مِصْرَ إِن شَاء اللّهُ آمِنِينَ ﴿99﴾ "سورة يوسف" و تمني أن تكون هذه الأجيال أجيالا مشرقة تقود البلد للتقدم والرخاء ، فالعلم بدون أخلاق لا يساوي شيئا فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ فِيهِ عِلْمًا سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقًا مِنْ طُرُقِ الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلاَئِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا رِضًا لِطَالِبِ الْعِلْمِ ....."
كما قدم أ. محمد هاشم أمين عام الجامعة الشكر لرئيس الجامعة لرعاية هذا الاحتفال وحضوره وشكر الحضور علي مشاعرهم الجميلة وطالب المكرمين بمزيد من الجد والاجتهاد والمثابرة ليحققوا لهم مكانة سامية وهدف بعيد مشرق .

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية