تعليمــــــات للسادة الباحثين بخصوص النشر بمجلة دراسات وبحوث التربية النوعية

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

4- تكتب البحوث على ورق كوارتز ( (A4وعلى وجه واحد، بنط 12 Simplified Arabic بحيث تترك مسافتان بين السطور المتتالية (تعدل إلى مسافة واحدة بعد التحكيم) على ان يكون عدد السطور فى الصفحة لا يزيد عن 24 سطر وعرض 14 سم - مرقمة. وتكتب العناوين الجانبية بالبنط الثقيل ويوضع تحتها خط. وعند كتابة الفقرات لا يترك فراغ عند بداية الفقرة، ويجب الفصل بين الفقرات – فى المقطع الواحد – بفراغ واحد. وفى حالة البحوث المقدمة للنشر باللغة الانجليزية تكتب بخط Times new roman (points12). مع إتباع نفس قواعد الكتابة السابق ذكرها، (كما هو موضح بالبحث النموذجي الموجود على موقع المجلة).
5-
يقدم الباحث أربع نسخ من البحث + اسطوانة الكترونية C.D مع مراعاة الاعتناء بتصحيح الأخطاء المطبعية قبل تقديمها للتحكيم، وتحسب مساحة الصور والأشكال التوضيحية والجداول والخرائط وما شابه ضمن صفحات البحث، على ان تقدم تلك الأشكال والصور والخرائط واضحة وملونة، ويرقم كل منها ويشار للرقم فى متن البحث بالإضافة إلى عنوان وشرح لكل منها، وشرح الرموز والاختصارات التى تظهر بها. وفى حالة عدم امكانية كتابة الجدول فى صفحة واحدة بفرد له اكثر من صفحة. وفى حالة رغبة الباحث طباعة صفحة ملونة يضاف مبلغ (خمسون جنيها) 50 جنيها للمصريين أو (عشرون) 20 دولار لغير المصريين. مع الالتزام بنظام كتابة المراجع بالأسلوب العلمي فى نهاية البحث (كما هو موضح بالبحث النموذجي الموجود على موقع المجلة).
6-
يكتب اسم الباحث او الباحثين بحروف كبيرة ويذكر تحتها عناوينهم العلمية وذلك تحت عنوان البحث مباشرة (كما هو موضح بالبحث النموذجي الموجود على موقع المجلة). وإذا احتوى البحث على شكر للأفراد فأنه يكتب قبل قائمة المراجع مباشرة.
7-
الكلمات الاسترشادية:
تكتب فى فقرة منفصلة فى نهاية ملخص البحث وتتضمن ما يقرب من 6 كلمات متعلقة بمضمون البحث. تفصلها عن بعضها فصلة وتكتب بفونط 12 عادى.
8-
يوقع مقدم البحث على إقرار بأن البحث لم ولن يقدم للنشر فى اى مجلة أخرى. وفى حالة ما اذا كان قد تلي فى مؤتمر او ندوة فيجب توضيح ذلك الأمر فى الإقرار حتى يمكن توضيح ذلك عند نشر البحث فى المجلة.
9-
تعرض البحوث المقدمة للنشر بالمجلة على اثنين من المحكمين المتخصصين فى مجال البحث من أعضاء اللجان العلمية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات المصرية والمراكز البحثية المتخصصة. وغيرهم من المشهود لهم بالأمانة العلمية والدقة فى تقييم البحوث ويتم ذلك بطريقة سرية، ويكون لهم القرار الأخير والنهائي فى قبول البحث للنشر أو عدم قبوله ويكون لهم أيضا التوصية بإجراء التعديلات اللازمة حتى يقبل البحث للنشر. على ان يسدد مقدم البحث مبلغ (200 جنيها) للمصرين وخمسون دولار (50 دولار امريكى) لغير المصرين مقابل تحكيم البحث. وفى حالة تعارض رأى المحكمين فى قبول البحث للنشر من رفضه، يتم اللجوء لمحكم ثالث وفى هذه الحالة يزاد مبلغ التحكيم مائة جنيها أخرى (100 جنيها) للمصرين وخمسة وعشرون دولار (25 دولار امريكى) لغير المصريين. على ان يقوم مقدم البحث بسداد تكاليف الطباعة عند إخطاره بقبول البحث للنشر بالمجلة. وفى حالة وجود تعديلات على البحث، يعاد البحث للباحث لإجراء التعديلات المطلوبة بكل دقة ثم إعادة كتابته بنفس نظام المجلة وذلك على نفقته الخاصة. مع تسليم النسخ الأصلية والمعدلة + اسطوانة الكترونية C.D (للبحث بعد التعديل) إلى رئيس تحرير المجلة.
10-
يحصل مقدم البحث على عشر نسخ من البحث المقدم للنشر بالمجلة. بالإضافة إلى عدد نسختان من البحوث المجمعة للقسم العلمي التابع له البحث.
بيان بأسعار إصدارات وقيمة اشتراك المجلة وتكاليف نشر الأبحاث بالمجلة
اعتبارا من يناير 2015
اولا: قيمة الاشتراكات السنوية:
مقابل الحصول على نسخة مجمعة من أبحاث القسم التابع له العضو والمنشورة بعددي المجلة السنوي.
1-
أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم:
أ‌- من داخل الكلية بواقع خمسة جنيهات شهريا يخصم من مرتبه، لمن يرغب.
ب‌- من داخل الجمهورية (60) جنيها مصريا سنويا.
ت‌- من الدول العربية والإفريقية والأسيوية (15) دولار امريكى أو ما يعادلها بالجنية المصرى.
ج- من الدول الأوربية (20) دولار امريكى أو ما يعادلها بالجنيه المصرى.
2-
المؤسسات العلمية الأخرى
-
داخل الجمهورية (100) جنيها مصريا سنويا. – خرج الجمهورية (100) دولار امريكى سنويا.
مقابل عددان سنويا يضاف اليها تكاليف البريد
ثانيا: تكاليف النشر بالمجلة للباحثين من داخل الجمهورية:
1-
سعر نشر الصفحة الواحدة عشرون جنيها بحد اقصى 20 صفحة. وما زاد عن العشرون صفحة تحسب الصفحة الواحدة بملغ (عشرة جنيهات) 10 جنيه وذلك لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلبة الدراسات العليا بالكلية و (خمسة عشر جنيهـا) 15 جنيه للباحثين المصريين من خارج الكلية.
*
يضاف إلى ما تقدم سداد مبلغ عشرون جنيها (20 جنيه) عن كل بحث مصاريف إدارية ورسوم المراجعة الفنية والعلمية للأبحاث قبل وبعد الطباعة.
2-
سعر نشر صفحة واحدة ملخص رسالة الماجستير أو الدكتوراه ثلاثون جنيها مصريا، طبقا لقرار مجلس الكلية.
ثالثا: تكاليف النشر بالمجلة للباحثين من خارج الجمهورية:
1-
من الدول العربية والإفريقية والأسيوية سعر الصفحة عشرة دولار (10 دولار امريكى) أو ما يعادلها بالجنية المصري، بحد أقصى 20 صفحة. وما زاد عن العشرون صفحة تحسب الصفحة الواحدة بملغ خمسة دولار (5 دولار امريكى) ) أو ما يعادلها بالجنية المصري.
2-
من الدول الأوروبية سعر الصفحة خمسة عشرة دولار (15 دولار امريكى) أو ما يعادلها بالجنية المصري، بحد أقصى 20 صفحة. وما زاد عن العشرون صفحة تحسب الصفحة الواحدة بملغ عشرة دولار (5 دولار امريكى) أو ما يعادلها بالجنيه المصري.
*
يضاف إلى ما تقدم سداد مبلغ عشرة دولار (10 دولار امريكى) أو ما يعادلها بالجنية المصري لغير المصريين عن كل بحث مصاريف إدارية ورسوم المراجعة الفنية والعلمية للأبحاث قبل وبعد الطباعة. مع الإعفاء من دفع الاشتراك السنوي للمجلة.
رابعا: أسعار بيع أعداد المجلة (الدورية – الخاصة):
(30)
جنيها ثمن النسخة الواحدة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة الزقازيق.
(35)
جنيها ثمن النسخة الواحدة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصرية والمراكز البحثية.
(40)
جنيها ثمن النسخة الواحدة للمكتبات والجمهور.
(15)
دولار ثمن النسخة الواحدة للجامعات والهيئات العربية والأجنبية.
خامسا: هذه القيم والأسعار سارية ما لم يصدر قرار من مجلس إدارة المجلة بتعديلها.
ترسل قيمة الاشتراكات باسم/ جامعة الزقازيق – كلية التربية النوعية – مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية.
عنوان المراسلات: رئيس تحرير مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية – كلية التربية النوعية - جامعة الزقازيق - الصياديين – الزقازيق.
تليفون: 0552345515 - 0552349535
فاكس: 0552345515
البريد الالكتروني للمجلة:j.sp2015@yahoo.com
الموقع الالكتروني للمجلة:www. Zu.edu.eg

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية