امتحان ماده طرق التدريس الفرقة الثانية الفصل الدراسى : الاول

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 كليه التربيه الرياضيه بنات                                                             مقرر : طرق التدريس

قسم طرق التدريس والمناهج وعلم الحركه                                            فرقه : الثانيه

الفصل الدراسى : الاول

العام الدراسى : 2014 /2015

نموذج اجابه امتحان ماده طرق التدريس

 اجابه السؤال الاول :                                10 درجات

س /اذكرى الخطوات المتبعه فى تعليم المهارات الحركيه , مع شرح المرحله التى يقل استخدامها كلما صغر سن التلاميذ ؟

ج / 1- الشرح اللفظى ( المتعلم يسمع ويفكر )

    2- تقديم نموذج للحركه ( المتعلم يشاهد ويفكر )

   3- قيام المتعلم بالحركه تحت ارشاد المدرس واصلاح الاخطاء ( المتعلم يمارس ويكتشف )

   4- تدريب المتعلم على الحركه او التكرار لادائها بعد ان يكون قد تفهم الصحيح من الخطأ فى المرحله الثالثه   ( لتثبيت المهاره المكتسبه )

    5- التقدم بالحركه وذلك بإضافه حركات اخرى وزياده الدقه فى الاداء

·        المرحله هى ( الشرح اللفظى) ( المتعلم يسمع ويفكر )

هذه الطريقه يقل استخدامها كلما صغر سن التلاميذ , مع الاطفال يحسن القيام بالنموذج مباشره مع تقليد الاطفال للحركه ولكن كلما اتسع ادارك المتعلم وزاد تحصيله اللغوى كلما امكن استخدام هذه الطريقه . يجب عدم المغالاه فى استخدامها ويكتفى بشرح ما يجب شرحه فقط

اجابه السؤال التانى :اكملى                       10 درجات

1-      نجاح القياده والاشراف يتوقف على مقومات اساسيه يمكن تلخيصها فى :

·        طبيعه القائد او المشرف

·        مقومات التنظيم

·        علاقه القائد بمرؤسيه

2-      طريقه كتابه التمرينات تتكون من ثلاث مراحل هى :

·        الوضع الابتدائى

·        اصطلاح التمرين او الحركه

·        الوضع النهائى

3-      عنصر  الخبره هو اهم العناصر فى نجاح العمليه التربويه

4-      كلما زاده المعلومات العامه لدى المدرس كان اقدر على نيل ثقه تلاميذه

5-      الختام يهدف الى تهدئه التلاميذ

·        نفسيا

·        عضويا

اجابه السؤال الثالث ضعى المسمى العلمى       ( 5 درجات )

1-      تنصيب فرد لاداره جماعه عن طريق قوه او سلطه خارج اراده الجماعه ( الرئاسه )

2-      الخطوات التى يستخدمها المدرس والتى عن طريقها يكتسب التلاميذ النتائج المطلوبه من الدرس (الطريقه )

3-      الوحده الصغيره فى البرنامج الدراسى الشامل التى يريد المدرس ان يمارسها تلاميذ هذه المدرسه (درس التربيه الرياضيه )

4-      القيام بتربيه التلاميذ عن طريق النشاط الرياضى وتعهدهم بدنيا واجتماعيا وعقليا ( واجب المدرس )

5-      عدد السنين التى قضاها الشخص فى المهنه ( الخبره )

اجابه السؤال الرابع : ضعى صح او خطأ

1-      يجب ان تحقق الطريقه اهداف الدرس فى اطول زمن واقل جهد ( خطأ )

2-      برهه الانتظار هى فتره السكون التى تقع بين التنبيه والحكم (صح   )

3-      القياده الديمقراطيه هى ان يحدد كل قائد اوجه النشاط والاجراءات التى تتبع دون استشاره الجماعه (خطأ)

4-      الاستخدام الصحيح للصفاره يحافظ على نظام الفصل ( صح  )

5-       يهدف الاحماء الى تنميه جميع عناصر اللياقه البدنيه ( خطأ ) 

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية