د. عبدالعال رئيس الجامعة يفتتح مؤتمر إدارة وعلاج المخاطر

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

إفتتح د. محمد عبدالعال رئيس الجامعة فعاليات المؤتمر السنوي السابع لكلية التمريض الذي عقد بعنوان " إدارة وعلاج المخاطر" اليوم الاثنين الموافق 30 أبريل 2012 في تمام الساعة التاسعة صباحا بقاعة المؤتمرات بالمركز العلمي بمستشفي الجراحة

وعن الأبحاث المقدمة في المؤتمرت أفادت د.أمل محمد الدخاخني عميدة الكلية ورئيس المؤتمر بأنه تم مناقشة 30 بحثا علي مدي جلستين علميتين بمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات التمريض والطب بالجامعات المصرية والمختصين بهذا المجال من العاملين بمديرية الصحة بالشرقية .وأشارت أنه من بين الأبحاث المقدمة في المؤتمر بحث قدمه د.أحمد عوض ، أستاذ الطب الوقائي عن التلوث بالرصاص لدي المرأة والعمال في مجال العمل ، وبحث آخر عن الحمي القلاعية والأمراض التي تنتقل عن طريق الأنف والفم وطرق الوقاية منها.

وقد أجمع المشاركون في جلسات المؤتمر علي أهمية دور الممرضة كعامل أساسي في التحكم وإدارة المخاطر والأزمات بالإضافة إلي تحديد الأولويات لتقليل تلك المخاطر سواء كانت نفسية أو فسيولوجية أو فيزيائية . كما أكدت توصيات المشاركون علي تطبيق الخطط الاستراتيجية في التحكم في العوامل المؤثرة في إدارة المخاطر للتقليل من معدل إنتشارها في جميع المجالات . وكذلك تحديد العوامل التي تساعد علي زيادة التحكم في مخاطر العمل وزيادة الوعي لدي فريق التمريض عن كيفية التحكم فيها من خلال التعرف علي المضاعفات المتنامية المزدوجة والمركبة وطرق نقل العدوي من الحشرات إلي الإنسان وكيفية القضاء عليها .



أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية