الإقتباس المعيب Plagiarism (الكشف-التصحيح-التجنب)

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

من أجل الإرتقاء بنوعية الإنتاج العلمي لعلماء جامعة الزقازيق المنشور محليا أو عالميا..ومن أجل النهوض بالقدرات البحثية والعلمية والإبتكارية للباحثين بالجامعة..يسعد وحدة إدارة مشروعات التطوير أن تنظم ورشة عمل عن الإقتباس المعيب Plagiarism يوم الاثنين 20/4/2015 الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة المؤتمرات بمقر وحدة إدارة مشروعات التطوير.

تهدف ورشة العمل إلي إلقاء الضوء علي هذه الظاهرة التي تقوض أسس البحث العلمي من خلال إيضاح البرامج الإليكترونية الحديثة التي تساعد في كشف هذه الظاهرة بالأبحاث أو الرسائل العلمية قبل نشرها, كما تبين الورشة كيفية إتخاذ إجراءات تصحيحية لتقليل نسبة هذا الإقتباس المعيب لأقل حد ممكن إذا ثبت وجوده. كما تتطرق الورشة لإيضاح الوسائل الفنية الواجب إتباعها عند كتابة أي بحث علمي أو رسالة أكاديمية كي تخلو تماما من هذه الأخطاء التي تعوق النشر العلمي في المجلات العالمية المحترمة وتدمر السمعة العلمية للباحث وكذا للمؤسسة العلمية التي ينتمي إليها.
سوف تحاضر في الورشة الأستاذة الدكتورة إيمان الجندي أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب البشري بجامعة الزقازيق ويعاونها في الشرح والإيضاح والتفعيل الأستاذ الدكتور محمد وحيد الأنور الأستاذ بقسم أنف وأذن وحنجرة والاستاذ الدكتور إسماعيل النشار الأستاذ بقسم أنف وأذن وحنجرة. كما تقوم الاستاذة الدكتورة سهام محروس الأستاذ بقسم التحاليل الطبية بالقاء الضوء على اخلاقيات الكتابة العلمية و وجوب بعدها التام عن الاقتباس المعيب.

على السادة الحاضرين ابلاغ اسماؤهم وبياناتهم الى وحدة ادارة مشروعات التطوير تليفونيا على ارقام :

0552372518ت /

01274547464 موبايل /

01066183637 موبايل /

01127111728 موبايل /

او باليريد الالكترونى :

UPMU_ZU@yahoo.com

فى موعد اقصاه يوم 10/4/2015 حتى يمكن توفير المكان المناسب للمحاضرة

وكذا مدهم بالمادة العلمية بعد انتهاء المحاضرة

يرجي الحضور للمكان قبل الموعد بنصف ساعة للتسجيل وحسن تنظيم المكان.


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية