جدول أعمال قسم الترويح والتنظيم والادارة

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 جدول أعمال شهرأبريل  2015م

1-  الخطاب الوارد من اللجنة الأولمبية المصرية بخصوص دعوة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولى السابع للطب الرياضى والعلوم التطبيقية سيادتكم للمشاركة فى المؤتمر والمقرر عقده فى كوبا خلال الفترة من 12-15/10/2015 م علما بأن المشاركين فى المؤتمر سوف يتحملون كافة التكاليف المالية الخاصة بمشاركتهم فى المؤتمر .

2-  الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص ترشيح سيادتكم للسادة أعضاء هيئة التدريس للمشاركة فى معرض الصين الحادى عشر للتعليم الجامعى الذى سيقام فى الفترة من 1-2/5/2015 م بشنغهاى .

3-  الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص موافاة  سيادتكم الإدارة المركزية للعلاقت الثقافية بطلب التعريف الخاص بكل جامعة وبالبرامج الدراسية وضوابط الدراسة وذلك لتنظيم مؤتمر للتعريف بالجامعات المصرية الحكومية بدولة المغرب .

4-  الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص ترشيح سيادتكم للسادة أعضاء هيئة التدريس للإشتراك فى ورشة العمل والتى سيعقدها مركز الشرق الأوسط الإقليمى للنظائر المشعة للدول العربية بعنوان ( الأمراض الفيروسية الناشئة وتكنولوجيا اللقاحات ) فى الفترة من 3-7/5/2015 م بمركز الشرق الأوسط الإقليمى للنظائر المشعة للدول العربية .

5-  الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص إفادة سيادتكم بأن سفارة جمهورية مصر العربية بدولة نيجيريا قد إقترحت تنظيم معرض تسويقى وترويجى للتعريف بالجامعات المصرية بمدينة أبوجا وعدد من المدن النيجيرية الهامة لجذب الطلاب النيجيرين لما سيكون لهم من الأستفادة الإقتصادية لمصر والتقارب الأفريقى لذا يرجى من سيادتكم التكرم بالنظر والتفضل بالتوجيه بالعرض على السيد الأستاذ عميد الكلية .

6-  الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص تلقى اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو ) خطاب السيد السفير / مندوب مصر الدائم لدى منظمة اليونسكو بباريس والذى يفيد بأن الجامعات المصرية الراغبة فى إكتساب أو تجديد الرابطة الدولية للجامعات لذا يرجى الدخول على الموقع الألكترونى المرفق لأستيفاء إستمارة إكتساب العضوية ومخاطبة الهيئة المضيفة للإجتماع والتسجيل والمشاركة .

7-  الخطاب الوارد من اللجنة العلمية للترقى فئة الأساتذة والأساتذة المساعدين للرياضة المدرسية بخصوص إلتزام سيادتكم بالالتزام بالنموذج المرفق و الخاص بتقيييم اداء عضو التدريس عند تقدم سيادتهم الى الجنة العلمية للترقية .

8-  الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص تنظيم أكاديمية العدالة للدراسات القانونية والإقتصادية  بالتعاون مع كلية الحقوق جامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان ( التحليل الفنى والمالى للعطاءات فى المناقصات ) ولذا يرجى من سيادتكم التكرم بالموافقة على ترشيح من ترونه مناسب للإستفادة من هذا البرنامج .

9-  الخطاب الوارد من وحدة إدارة المشروعات والتطوير بالجامعة بخصوص إفادة سيادتكم ببيان المشروعات التى تمت المشاركة فيها مع الدول النامية وخاصة بالنسبة للدول العربية والإفريقية وكذلك العام الذى أنشئ فيه المشروع والهدف منه ومدة التنفيذ والنتائج النهائية والصعوبات التى تمت مواجهتها ويرجى من سيادتكم موافاة المجلس الأعلى للجامعات عن هذا المو ضوع .

10-                    الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص ما ورد للجامعة من وزارة التعليم العالى – رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمتضمن :

1-    إنشاء مركز الدراسات الثقافية المصرية بالصين والإستعانة بأساتذة مصريين لتعليم اللغة العربية للصينيين .

2-    زيادة عدد المنح الدراسية من الصين لمصر لتصل الى 500 منحة لمدة خمس سنوات .

3-    تفعيل الإتفاقيات المبرمجة بين الجامعات المصرية والصينية .

4-    إجراء الأبحاث ذات الإهتمام المشترك بين البلدين .

5-    تجديد البرنامج التنفيذى الموقع بين البلدين .

6-    إنشاء برامج للتعليم الفنى فى الجالات ذات الأولوية لمصر كالطاقة والمياة والصناعة ويتم تنفيذها بالجامعات والمعاهد المصرية على أن يشمل البرنامج الدراسى عامين بمصر وعامين بالصين .

7-    إنشاء معهد تعليمى فنى تدريبى مصري صينى فى الجامعة المصرية الصينية المزمع إنشائها .

8-    عقد منتدى سنوى لرؤساء الجامعات المصرية والصينية ويعقد بالتبادل بين البلدين .

لذا يرجى من سيادتكم إتخاذ اللازم نحو دراسة ما يخصكم من هذه الموضوعات والتفضل بالإفادة بالرأى والمقترحات .

11-          الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق مكتب شؤن تعليم وطلاب بخصوص أشتراك الطالبات اللاتى أسمائهن فى فوج جامعة الزقازيق بمعسكر إعداد القادة بحلوان خلال الفترة من 27/2/2015 م حتى 5/3/2015 م المقام بمعهد إعداد القادة بحلوان وهم :

1-    سهلية محمد السيد حسن                  الفرقة الثانية          شعبة (12)   .

2-    شيماء أحمد محمد فتحى                  الفرقة الثانية          شعبة (12)    .

12-          الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص موضوع منح الأجازة التدريبية لأعضاء البعثات وأعضاء الأجازات الدراسية بعد الحصول على الدكتوراه وكان قرار مجلس الجامعة كم يلى :

" يمنح السادة أعضاء البعثات الخارجية والأجازات الدراسية – اجازة تدريبية لمدة عام فقط وبدون مرتب بالداخل والخارج " بعد موافقة الجهة الموفدة والجهة الأجنبية المتدرب بها العضو .

13-الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق كلية العلوم ترشيح سيادتكم من ترونه مناسب من المهتمين والمتخصصين لحضور فعاليات المؤتمر الدولى العاشر لعلوم البيئة الذى يعقد فى رحاب كلية العلوم جامعة الزقازيق تحت عنوان " الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة للحفاظ على البيئة " والذى سوف يعقد فى الفترة من 26-27/ 7/2015 م .

14-الخطاب الوارد من جامعة المنصورة كلية التربية الرياضية بنات قسم الترويح الرياضى بخصوص دعوة سيادتكم وأعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمر العلمى الأول للقسم والذى يعقد فى تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 4/4/2015 م تحت عنوان " اللعب أساس العلوم " .

15-الخطاب الوارد من الإدارة العامة للعلاقات الثقافية ( إدارة النشاط العلمى والإعارات ) بخصوص قرار مجلس الدراسات العليا والبحوث والذى ينص على" السادة أعضاء هيئة التدريس الذين يتقدمون بإعتذارات عن السفر لحضور المؤتمرات والندوات بعد الحصول على موافقة السلطات المختصة بالجامعة لا يجوز سفرهم لحضور مؤتمرات أو ندوات لمدة عامين الا إذا كانت هناك ظروف قهرية منعتهم من السفر .

16- الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص تشكيل السيد الأستاذ الدكتور / رضا عبد السلام محافظ الشرقية مجلس إستشاري من الجامعة للتعاون مع المحافظة ووضع كل كلية مقترحاتها للمساهمة فى التنمية المستدامة للمحافظة .

17- الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص إفادة سيادتكم بأن سفيرنا فى نيودلهى شارك فى إفتتاح معرض كالانيرفانا الفنى الدولى الذى نظمته جامعة KIIT الهندية بولاية ODISHA وزيارته للمشروع التنموي الرائد فى مجال التعليم وتنمية المجتمع المحلى .

18- الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص تقديم منظمة المرأة العربية منح بحثية هدفها إقتحام مجال دراسات المرأة تمهيدا لبناء مدرسة عربية فى مجال دراسات المرأة والدراسات السنوية لذا يرجى من سيادتكم التفضل بالعرض على السيد الأستاذ عميد الكلية والإعلان عن هذه المنح .

19- الخطاب الوارد من جامعة بور سعيد بخصوص  لاترشيح سيادتكم للسادةأعضاء هيئة التدريس للإشترك فى المؤتمر العلمى الدولى السنوى الأول بعنوان (رؤي مستقبلية لتكامل مشاريع محور قناة السويس ) المقرر عقده بقاعة المؤتمرات فى المركز الإعلامى لمحافظة بورسعيد فى الفترة من 20-21/5/2015 م .

20- الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص إعادة النظر فى عمل أعضاء هيئة التدريس بعد وصولهم إلى عمر السبعون عاما ألا لم يكون له كفاءة علمية من واقع التقارير " وتطبيق نصوص القانون فى عدم التدريس للطلاب الا فى حالة عدم وجود من يقوم بالتدريس من أعضاء هيئة العاملين وذلك لإفساح المجال لتعيين معييدين جدد والإستفادة من المتفوقين من الخريجين " .

21- الخطاب الوارد من مجلس إدارة وحدة الجودة بالكلية والمتضمن إقتراح تكليف جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالتسكين فى المعايير الخاصة بالجودة وأعمال الجودة .

22- الخطاب الوارد من جامعة الزقازيق بخصوص اللقاء الذى تم بين قنصل جمهورية مصر العربية فى شنغهاي والسيد ZHUWEILIE الأستاذ بجامعة شنغهاى للدراسات الأجنبية ومدير معهد شنغهاى لدراسات الشرق الأوسط ومدير مركز دراسات المنتدى الصينى العربي التابع لوزارة الخارجية الصينية لذا يرجى من سيادتكم العرض على الأستاذ الدكتور / عميد الكلية والسيد الدكتور / وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث .

23- الخطاب الوارد من مكتب الكلية لشؤن تعليم وطلاب بخصوص حذف غياب الطالبات المسيحيات الأتى أسمائهن أثناء الأيام الموافقة لأعيادهن يومى الأحد الموافق 5/4/2015 م والخميس الموافق 9/4/2015 م .

24- الخطاب الوارد من مكتب وكيل الكلية لشؤن تعليم وطلاب بخصوص موافاتهم بما يلي :

 

1-    تشكيل اللجان التطبيقية .

2-    الممتحن الخارجي .

3-    تشكيل المصححين .

4-    أسملء السادة واضعى الإمتحانات .

5-    درجة القرابة .

25- الخطاب الوارد من مركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بخصوص الخطة التدريبية المقترحة لشهر أبريل 2015 م .

 

 

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية