بما تفسرى الأتى :
1-عدم فاعلية الاتصال بين المدرب والناشئين .
أ- ان اختيار الافكار او المحتوى الرساله لم يكن مطابقا للموقف المطلوب شرحه "
ب-ان الرموز التى استخدمت فى الرسالة لم تف بالغرض منها وربما كان هذا القصور فى التعليمات الشفهية او الحركات والنماذج المتقدمة
ج-ان توصيل الرسالة لم يكن بالقدر الكافى الذى يمكن الناشئين من فهمها سواء بسب استخدام الكلمات او الحركات
د-ان الناشئين عند استقبالهم للرساله لم يكونوا مركزين انتباههم عند ارسال الرساله بواسطة المدرب
ه- قد يكون الناشئون قد تلقوا الرسالة فعلا وفهموا معناها فعلا وفسروها لكنهم لم يستجيبوا لهعده اسباب وقد يكون منها ضعف الحماس"
2-العلاقة بين الخطط الهجومية و الدفاعية 0
أن التعلم الخططى دائما فى تقدم وتطور مستمر ويساعد على هذا التطور النضال المستمر بين فرعيه (الهجوم والدفاع ) فإن ظهور وسائل وطرق هجوم جديدة لابد من مواصلة البحث لإيجاد طرق دفاع معد لها.
ونتيجة لهذا الصراع المتبادل الدائم تتقدم اللعبة وتزدهر مما يؤدى إلى تطور التعلم الخططى الخاص بها والخطط الناجحة تتطلب من اللاعبين العمل الذاتى والقدرة الخلاقة التى تعتمد على حسن التصرف والابتكار عندهم
3-اهمية الانتقاء فى المجال الرياضي 0
1- زيادة الدافع
2- زيادة الاقبال على الممارسة
3- زيادة التنافس
4- الامان
5- العدالة
6- نجاح التدريس أو التدريب
مع شرح موجز لكل نقطة
4-يفضل عن بداية تعلم النواحى الخططية ان نبدا يتعلم النواحى الدفاعية اولا0
1- يعتبر الدفاع هو الاساس الذى يمكن أن نتعلم منه اللاعب الهجوم
2- تكون وسائل الدفاع أكثر ثباتا من طرق الهجوم
3- يبدأ اللعب وأعصاب الفريق فى حالة توتر ويتيح الدفاع فرص الصعود ضد الفريق المضاد ومعرفة نقط ضعفة والهجوم عليه
4- الفريق الذى يجيد الدفاع يكتسب أعضاؤه الثقة بأنفسهم
|