امتحان (مسابقات الميدان والمضمار)الفرقة (الثالثة)

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 

                                                          

                                                                         امتحان مقرر/ مسابقات الميدان و المضمار  

كلية التربية الرياضية بنات                                                          الفرقه : الثالثه

قسم: مسابقات الميدان و المضمار                                                  الزمن:  ساعتين                                                                               

الفصل الدراسى  الثانى                                                              التاريخ: 7 /  6 /  2015

العام الجامعى 2015                                                               الدرجة الكلية: ( 30 ) درجة

مرحلة: البكالوريوس                                                                عدد اوراق الاسئله ( 2 )

 

 
 

 

 

أجيبى عن الأسئلة الآتية:  

 

السؤال الأول

(10) درجة

أ-تحدثى فى نقاط عن دور الاعلام الرياضى فى المجال الرياضى و المجتمعى ؟

ب – لماذا يعتبر اعادة حقن الدم او نقل الدم للرياضيين من اخطر انواع منشطات الجهاز الدورى ؟

جـ - اكتشفى اربع اخطاء قانونيه تلغى سباحة 100 م عدو ؟

السؤال الثانى

 

(10) درجة

أ ) ترجمى المصطلحات الاتية الى اللغة الانجليزية فى ورقة الاجابة :

1-لاعب الجرى      

2-دفع الجله    

3-خطوة الحاجز     

4-لوحة الارتقاء        

5-الرجل الحره         

6-مكعبات البدايه

ب) اذكرى فقط المراحل الفنيه لكل من ( اطاحة المطرقه – 100 م / ح ) ؟

ج) صنفى الاخطاء التاليه ايهما خطأ فنى و ايهما خطأ قانونى :

1- لمس الحافه العليا للوحة الايقاف فى دفع الجله

2- الارتقاء قبل لوحة الارتقاء فى الوثب الثلاثى

3- اسقاط الحافه متعمدا باليد او بالقدم فى الوثب الثلاثى

4- سند اليدين للخلف بعد الهبوط فى حفرة الوثب

5- المروق فوق حاجز فى حارة الزميل

 

                                                                                             باقى الاسئله فى الورقه التاليه

السؤال الثالث :

أ ) عينت فى مدرسه و طلب منك تعليم الحواجز لتلاميذ المرحله الاعدادية فما هى الخطوات التى تقومين من خلالها بتعليم تلك المهاره و ما هى الادوات البديله و المساعده التى تستخدميها  ...

ب ) ضعى علامة (√  )  او ( x ) امام العبارات التاليه مع تصحيح العبارات الخاطئه :

1-   ارتفاع الحاجز فى 100 م / ح ( 76 سم )

2-   مسابقة دفع الجله و الوثب الثلاثى و 100 م عدو من مسابقات الميدان

3-   خط النهايه فى جميع مسابقات المضمار واحد بينما البداية مختلفه

4-   وزن الجله للسيدات 5 كجم

5-   سرعة الانطلاق من العوامل الميكانيكيه التى تؤثر على مسافة الوثب

ج ) اذكرى اتنين فقط من الاخطاء الشائعه تحدث اثناء الاداء فى سباق 100 م / ح و كيفية تصحيحها 

(10) درجة

 

 

     

                                  انتهت الأسئلة مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح


                                                                                                      

أ.د/ نجله عبدالمنعم بحيرى 

                                                                                                                              امتحان مقرر/ مسابقات الميدان و المضمار  

كلية التربية الرياضية بنات                                                          الفرقه : الثالثه

قسم: مسابقات الميدان و المضمار                                                  الزمن:  ساعتين                                                                               

الفصل الدراسى  الثانى                                                              التاريخ: 7 /  6 /  2015

العام الجامعى 2015                                                               الدرجة الكلية: ( 30 ) درجة

مرحلة: البكالوريوس                                                                عدد اوراق الاسئله ( 2 )

أجيبى عن الأسئلة الآتية:    نموذج الإجابة 

 

السؤال الأول

(10) درجة

أ‌-     تحدثى فى نقاط عن دور الاعلام الرياضى فى المجال الرياضى و المجتمعى ؟

ج 1- يساعد الإعلام الرياضى على ربط الفرد والمجتمع وإكساب الفرد الرياضى القيم والأخلاق الرياضية ويبعده عن إرتكاب المخالفات والشغب والعنف.

2- له أثر واضح فى تشكيل الرأى العام الرياضى.

3- له دور هام فى ربط شرائح المجتمع المختلفة.

4- له دور فعال فى خلق الحافز لدى اللاعب نحو التقدم وتحقيق مستوى فى مختلف الأنشطة الرياضية.

ب – لماذا يعتبر اعادة حقن الدم او نقل الدم للرياضيين من اخطر انواع منشطات الجهاز الدورى ؟

ج – لإنه يعمل على  1- إحتمال إصابة اللاعب بمرض الصفراء الكبدى.

2-  إحتمال إصابة اللاعب بمرض الإيدز.

3-  إحتمال إصابة اللاعب بأمراض الدم المختلفة.

جـ - اكتشفى اربع اخطاء قانونيه تلغى سباحة 100 م عدو ؟

ج- 1- إعاقة الزميل والدخول إلى حارته.

2- عدم إكمال السباق.

3- السلوك الغير رياضى.

4- بدايتان خاطئتان.

السؤال الثانى

 

(10) درجة

أ ) ترجمى المصطلحات الاتية الى اللغة الانجليزية فى ورقة الاجابة :

1-لاعب الجرى ( runner  )  

2-دفع الجله  shot putting ) )  

3-خطوة الحاجز hurdle step ) )     

4-لوحة الارتقاء take – off board )  )      

5-الرجل الحره sleeping leg ) )       

6-مكعبات البدايه starting blocks ) )

ب) اذكرى فقط المراحل الفنيه لكل من ( اطاحة المطرقه – 100 م / ح ) ؟

ج –لإطاحة المطرقة.

1-   وقفة الإستعداد.

2-   المرجحة التمهيدية.

3-    الدورانات.

4-    عملية الرمى.

100 م / ح

1-   البدء والإقتراب للحاجز الأول.

2-   خطوة مروق الحاجز.

3-   العدو بين الحواجز.

4-   العدو من الحاجز الأخير حتى خط النهاية.

ج) صنفى الاخطاء التاليه ايهما خطأ فنى و ايهما خطأ قانونى :

1- لمس الحافه العليا للوحة الايقاف فى دفع الجله ( قانونى )

2- الارتقاء قبل لوحة الارتقاء فى الوثب الثلاثى ( فنى )

3- اسقاط الحافه متعمدا باليد او بالقدم فى الوثب الثلاثى ( قانونى )

4- سند اليدين للخلف بعد الهبوط فى حفرة الوثب ( فنى )

5- المروق فوق حاجز فى حارة الزميل ( قانونى )

 

السؤال الثالث :

أ ) عينت فى مدرسه و طلب منك تعليم الحواجز لتلاميذ المرحله الاعدادية فما هى الخطوات التى تقومين من خلالها بتعليم تلك المهاره و ما هى الادوات البديله و المساعده التى تستخدميها  ...

ج – لكى يتم تعليم الحواجز للمرحلة الإعدادية لابد أولا من مراعاة ما يلى

1-   تخصيص جزء من الدرس لتنمية عناصر اللياقة البدنية الخاصة.

2-   البدء المبكر فى تعليم تكنيك الحواجز حسب إمكانياتهم بمساعدة أجهزة وأدوات بديلة ( كور طبية – حواجز تعليمية )

3-   االبدء بتعليم الرجل الممرجحة أو القاطعة ثم رجل الإرتقاء أو الخاطفة ثم الربط بينهم لإنجاز خطوة الحاجز.

4-   إستخدام الكرات الطبية والحواجز المنخفضة المقلوبة والخطوط المرسومة لتسهيل عملية التعلم.

5-   عند تعليم الخطوات التوقيتية سواء بين الحواجز أو من االبداية حتى الحاجز الأول نبدأ بأخذ خطوات بمسافات قصيرة مناسبة تزداد تدريجيا حتى نصل إلى المسافات القانونية.

6-   التركيز على ربط خطوات ما قبل الحاجز بخطوة الحاجز والخطوات التالية.

7-   البدء بتعدية حاجز واحد بداية منخفضة ثم زيادة عدد الحواجز وكذلك المسافة بينهم حتى نصل إلى الأعداد والمسافات القانونية لهذه المرحلة.

ب ) ضعى علامة (√  )  او ( x ) امام العبارات التاليه مع تصحيح العبارات الخاطئه :

6-   ارتفاع الحاجز فى 100 م / ح ( 76 سم ) (  x)

ارتفاع الحاجز فى 100 م / ح ( 84 سم )

7-   مسابقة دفع الجله و الوثب الثلاثى و 100 م عدو من مسابقات الميدان ( x )

مسابقة دفع الجله و الوثب الثلاثى من مسابقات الميدان بينما  100 م عدو من سباقات المضمار.

8-   خط النهايه فى جميع مسابقات المضمار واحد بينما البداية مختلفه (√  )  

9-   وزن الجله للسيدات 5 كجم ( x )

وزن الجله للسيدات 4 كجم

10-                                                                                                                                                                                                                                                         سرعة الانطلاق من العوامل الميكانيكيه التى تؤثر على مسافة الوثب ( x )

سرعة الطيران من العوامل الميكانيكيه التى تؤثر على مسافة الوثب

ج ) اذكرى اتنين فقط من الاخطاء الشائعه تحدث اثناء الاداء فى سباق 100 م / ح و كيفية تصحيحها

يترك إختيار الأخطاء للطالبة.

(10) درجة

 

 

     

                                   

 

 

                                  انتهت الأسئلة مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح

     


                                                                                                      

أ.د/ نجله عبدالمنعم بحيرى

 

 

 

 

 

 

 

  


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية