جامعة الزقازيق الأولى بين جامعات مصر فى المشاريع الممولة من أكاديمية البحث العلم

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 

 

 

  احتلت جامعة الزقازيق المركز الأول بين الجامعات المصرية فى المشاريع المقدمة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لمنح الماجستير والدكتوراة بحصولها على 9 منح ماجستير و 11 منحة دكتوراة بإجمالى تمويل يبلغ مليون و 450 ألف جنيه وذلك من إجمالى تمويل 13 مليون و650 الف جنيه.

وذلك طبقا لما جاء على بوابة الوفد الالكترونية على الرابط التالى :
 
    حيث اعتمد الاستاذ الدكتور / ماجد الشربينى – رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا نتيجة هذه المنح .
 
 
     وتتقدم وحدة ادارة مشروعات التطوير بالتهنئة للسادة الفائزين وتشكر كليات العلوم , الزراعة , الطب البشرى , الهندسة , والصيدلة على تعاونهم لانجاح هذه المبادرة .
أصل الخبر
13 مليون جنيه قيمة منح دراسية من أكاديمية البحث العلمى
ماجد الشربينى رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا
   

اعتمد الدكتور ماجد الشربينى - رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا - نتيجة المنح المقدمة من الأكاديمية للجامعات والمراكز البحثية والجهات الصناعية للحصول على درجتى الماجستير والدكتوراة فى المجالات التى تخدم الصناعة، وتقوم بالربط بين البحث العلمى والصناعة والبالغ عددها 18 منحة ماجيستير، و94 منحة دكتوراه بإجمالى تمويل يبلغ 13 مليون و650 ألف جنيه.

وقال الشربينى فى تصريح له اليوم:" إن 13مركزًا ومعهدًا بحثيًا حصلوا على 18 منحة ماجستير و38 منحة دكتوراه بإجمالى تمويل قدره 4 ملايين و700 ألف جنيه .. مشيرا إلى أن المركز القومى للبحوث حصل على المركز الأول بين المراكز والمعاهد البحثية بحصوله على16 منحة (4ماجستير-12دكتوراة) بإجمالى تمويل مليون وأربعمائة ألف جنيه.
وأضاف أنه بالنسبة للمنح المقدمة للجامعات المصرية، فحصلت 23 جامعة على 60 منحة ماجستير و49 منحة دكتوراه بإجمالى تمويل قدره 4 ملايين و950ألف حنيه.. لافتا إلى احتلال جامعة الزقازيق المركز الأول بين الجامعات بحصولها على9 منح ماجستير، و11منحة دكتوراه بإجمالى تمويل يبلغ مليون و450ألف.
وأوضح أن الجهات الصناعية والمصانع المصرية حصلت على 7 منح ماجستير، و7 منح دكتوراه بإجمالى تمويل قدره مليون و50ألف جنيه.. مؤكدا أن الأكاديمية أخذت على عاتقها النهوض بالصناعات المختلفة والإنتاج عن طريق الأبحاث والدراسات العلمية.
وأشار الشربينى إلى أنه بالنسبة للمبادرة الثانية التى تنفذها الأكاديمية لدعم مشروعات التخرج لكليات الهندسة والعلوم تم الأسبوع الماضى إعلان نتيجة منح مشروعات التخرج بإجمالى تكلفة 6 ملايين و800 ألف جنيه.

 

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية