حالات نادرة أمام المؤتمر الدولي لقسم الأمراض الصدرية بجامعة الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 13/10/2015

عد غد الأربعاء 7 أكتوبر

7 حالات نادرة أمام المؤتمر الدولي لقسم الأمراض الصدرية

بجامعة الزقازيق

الأربعاء 7 أكتوبر بعد غد تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأمراض الصدرية بطب الزقازيق التي تستمر علي مدي أربعة أيام في الفترة من  710 أكتوبر 2015  تتضمن 13 جلسة علمية يتم خلال مناقشة 21 بحث و7 حالات نادرة .

يعقد المؤتمر بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن  تحت رعاية د.عبدالحكيم نورالدين القائم بأعمال رئيس الجامعة ود. يحيي زكريا القائم بأعمال عميد كلية الطب ورئاسة شرف المؤتمر د. محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق ود.مصطفي إبراهيم رجب رئيس قسم الصدر وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن الخبراء والمتخصصين من الجامعات المصرية ومستشفيات الصدر والمركز القومي لمكافحة الدرن والمستشفيات العسكرية ووزارة الصحة  ، وذلك لمناقشة موضوعات متنوعة حول الجديد في الطرق التشخيصية السريعة لميكروب الدرن ، والمناظير الشعبية والصدرية التداخلية والتشخيصية والعلاجية ، والجديد في أنفلونزا الطيور والخنازير والربو والسدة الرئوية والرعاية المركزة الصدرية .

و صرح د. رمضان نافع رئيس المؤتمر أن الجلسة الافتتاحية سوف تبدأ في التاسعة صباحا بالمركز العلمي بمبني الجراحة الجديد ويستكمل المؤتمر فعالياته بفندق هيلنان فلسطين بالإسكندرية . وأضاف أنه سوف يعرض خلال المؤتمر 7 حالات نادرة من سبع جامعات منها حالة نادرة عن التليفيات النادرة في أمراض المناعة من جامعة الزقازيق ، وحالة عن استخراج جسم غريب من الرئة باستخدام الجديد في المناظير الرئوية من جامعة عين شمس ، وحالة درن مصاحب لمرض مناعي ومقوم للعلاج من جامعة بنها ‘ إضافة لأربعة حلالات أخري .

كتب

عايدة محمد سعيد – ناني البلقاسي


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية