رئيس جامعة الزقازيق ومحافظ الشرقية يشاركان في افتتاح أعمال مؤتمر دور الجمعيات الأهلية في التنمية المستدامة بمحافظة الشرقية

تم النشر بتاريخ: 14/12/2015

قام د. عبد الحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق يرافقه د.رضا عبدالسلام محافطة الشرقية اليوم الأحد 13 ديسمبر بافتتاح أعمال المؤتمر العلمي  حول دور الجمعيات الأهلية في التنمية المستدامة  بمحافظة الشرقية الذي تنظمه كلية التربية جامعة الزقازيق بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي انطلاقا من اهتمام الجامعة بتنمية بيئتها و مجتمعها المحلي وأهمية دورها في تحديث المجتمع بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية ومشاركة عميد ووكلاء كلية التربية وأعضاء هيئة التدريس وممثلين عن مديرية الشئون الاجتماعية  والجمعيات الأهلية بمحافظة الشرقية وذلك بهدف بناء إستراتيجية مقترحة لتطوير دور الجمعيات الأهلية في التنمية المستدامة بمحافظة الشرقية من خلال تشخيص واقع الجمعيات الأهية بمحافظة الشرقية ورصد ونقاط القوة والضعف والفرص والتحديات وتعزيز التعاون بين الجمعيات الأهلية وكلية التربية جامعة الزقازيق . 

وخلال المؤتمر وجه الدكتور رئيس الجامعة التحية للسادة الحضور والتهنئة للسادة النواب وتحية خاصة لصقر العرب الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعاد مصر للتاريخ مرة ثانية وبدأ مسيرة التنمية في مختلف المجالات للنهوض بمصرنا الغالية . وأشار إلي أن المؤتمر يهتم بمحافظة الشرقية وهي سلة الغذاء لمصر وتتجلي العبقرية بالاهتمام بالتنمية المستدامة بمجموعة مشروعات اجتماعية اقتصادية خدمية وهي تنمية قادرة علي البقاء من أجل الأجيال القادمة . وإختتم كلمته بقوله أتمني بأن يخرج المشاركون برؤية مستقبلية لدور الجمعيات في تنمية المجتمع المحلي بالمحافظة .

وأشار محافظ الشرقية خلال كلمته في المؤتمر أنه تم تأجيل المؤتمر خصيصا لمشاركة أعضاء مجلس النواب الجدد الذين نشرف بحضورهم خاصة وأن أهم التشريعات التي سيتم مناقشتها في المجلس الجديد . وأعلن عن جائزة في الريادة في مجال العمل الأهلي تمنح لثلاث لأفضل ثلاث جمعيات لتشجيع المجدين ومحاسبة المقصرين من خلال قياس وتقويم حقيقي لعمل الجمعيات .


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية