امتحان مقرر (تاريخ وفلسفة التربية البدنية ) الفرقة (الاولى )

تم النشر بتاريخ: 17/01/2016

 

 

   كلية التربية الرياضية بنات

قسم:العلوم التربوية والإجتماعية

امتحان مقرر (تاريخ وفلسفة التربية البدنية ) الفرقة (الاولى ) الفصل الدراسى (الأول)

 العام الجامعى (2014 / 2015 م)

  الزمن:         ساعه ونصف                                    الدرجة الكلية: 45 درجة

  عدد الأسئلة: 3  اسئلة                                     التاريخ: 17 / 1 / 2016 م

                                                                                                                              

 

امتحان مقرر (تاريخ وفلسفة التربية البدنية ) الفرقة (الاولى ) الفصل الدراسى (الأول)

 العام الجامعى (2014 / 2015 م)

  الزمن:         ساعه ونصف                                    الدرجة الكلية: 45 درجة

  عدد الأسئلة: 3  اسئلة                                     التاريخ: 17 / 1 / 2016 م

 

 
 

 

 

 

أجيبى عن الأسئلة الآتية:

السؤال الأول :  ( أ ) أكمل العبارات الاتيه :-                                                                                             (5  درجات )

  1. اهتم المصريون القدماء بالتربيه الرياضية باعتباراها جزء من .............. .
  2. حركة الفلسفة اللاهوتية تهتم ب .............. وتقلل من .............. .
  3. تعرض مفهوم .............. لثلاث مراحل خلال القرن العشرين .
  4. قام .............. ببناء مدرسة وأسماها معهد المحبة الانسانية .

( ب ) اذكري المصطلح التاريخي او الشخصية التاريخية :-                                           (10 درجات)

  1. قام باحياء الالعاب الاوليمبيه .
  2. عين مديراً للتمرينات البدنية لكل انحاء الدنمارك .
  3. محاولة اقتلاع الفارس للفارس المنافس من فوق حصانه بضربات  رمحه.
  4. بعد موته انتشر الاقطاع في اوروبا في العصور الوسطى .
  5. مؤسس حركة التمرينات البدنيه السويديه .

السؤال الثاني  ضعي علامة (√) او (X) مع تصحيح العبارات الخاطئة :-           (10درجات )

  1. كانت المسابقة الاوليمبية تقام كل 6 سنوات (     )
  2. سميت الفترة التي اعقبت انهيار الامبراطورية الرومانية باسم العر الحديث (     )
  3. اعتقد الصينيون في الحياه الكامله (     )
  4. قال ناش Nash ان التربية الرياضية جزء من التربية العامة (     )
  5. "بان" هو الاب الشرعي لطريقة التمرينات الرياضية الالمانيه (     )

السؤال الثالث :- اجيبي عن الاسئلة الاتيه :-                                                                                      (20 درجة )

 اذكري الوان العلم الاوليمبي مع ذكر ما تدل عليه الالوان ؟

اذكري اهمية دراسة تاريخ التربية البدنيه ؟

مع خالص تمنياتنا بالتوفيق

 

أجيبى عن الأسئلة الآتية:

السؤال الأول :  ( أ ) أكمل العبارات الاتيه :-                                                                                             (5  درجات )

  1. اهتم المصريون القدماء بالتربيه الرياضية باعتباراها جزء من (تعاليم الدين).
  2. حركة الفلسفة اللاهوتية تهتم ب (العقل) وتقلل من (البدن) .
  3. تعرض مفهوم (التربية الرياضية) لثلاث مراحل خلال القرن العشرين .
  4. قام (بوهان برنهارد بيسداو) ببناء مدرسة وأسماها معهد المحبة الانسانية .

 

 

( ب ) اذكري المصطلح التاريخي او الشخصية التاريخية :-                                           (10 درجات)

  1. قام باحياء الالعاب الاوليمبيه .(بيردي كوبرتان )
  2. عين مديراً للتمرينات البدنية لكل انحاء الدنمارك . (ناختيجال )
  3. محاولة اقتلاع الفارس للفارس المنافس من فوق حصانه بضربات  رمحه.(المبارزة )
  4. بعد موته انتشر الاقطاع في اوروبا في العصور الوسطى .(الامبراطور تشارمان)
  5. مؤسس حركة التمرينات البدنيه السويديه . (لنج )

 

 

السؤال الثاني  ضعي علامة (√) او (X) مع تصحيح العبارات الخاطئة :-           (10درجات )

  1. كانت المسابقة الاوليمبية تقام كل 6 سنوات (   X  ) (4 سنوات)
  2. سميت الفترة التي اعقبت انهيار الامبراطورية الرومانية باسم العر الحديث (   X  ) (العصور المظلمه او الوسطى)
  3. اعتقد الصينيون في الحياه الكامله (    X )
  4. قال ناش Nash ان التربية الرياضية جزء من التربية العامة (     )
  5. "بان" هو الاب الشرعي لطريقة التمرينات الرياضية الالمانيه    )

 

 

السؤال الثالث :- اجيبي عن الاسئلة الاتيه :-                                                                                      (20 درجة )

 اذكري الوان العلم الاوليمبي مع ذكر ما تدل عليه الالوان ؟

شعار دورة الألعاب الأوليمبية الذي يتم استعماله في العلم الأولمبي و هو عبارة عن خمسة حلقات متشابكة مختلفة الألوان ترمز كل واحدة منها إلى واحدة من القارات. و الألوان هي الأحمر، الأسود، الأزرق، الأخضر، و الأصفر و خلفها خلفية بيضاء. صممها بيير دي كوبرتان سنة 1912.

 

اذكري اهمية دراسة تاريخ التربية البدنيه ؟

  1. استخلاص الدروس و العبر من الماضي و التعرف على الأخطاء و تجنب الوقوع فيها حاضرا و مستقبلا.
  2. استقراء تأثير المتغيرات و النظم الاجتماعية على نظام الرياضة و التربية البدنية و ذلك لتوجيهها نحو التقدم بالاستفادة من هذه التأثيرات.
  3. دراسة تاريخ التربية البدنية و الرياضة و الألعاب من أجل تقدير حجم التقدم و اتجاهه في مجال التربية البدنية المعاصرة.
  4. الاستفادة من معطيات الإدارة عبر التاريخ لاستخلاص تنظيمات جديدة للرياضة في الحاضر و المستقبل.
  5. دراسة المدارس الفلسفية الكبرى و تأثيرها في التربية البدنية و الرياضة من خلال العصور المختلفة لحضارة الإنسان
  6. تكوين اتجاهات مهنية قوية (نحو التربية البدنية) لدى طلاب التربية البدنية و ذلك بالتعرف على إسهاماتها في الارتقاء بالإنسان عبر الحضارات المختلفة.
  7. تشجيع البحث العلمي في مجال التربية البدنية.

مع خالص تمنياتنا بالتوفيق


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية