إمتحان مقرر (طرق التدريس ) الفرقة ( الثانية )

تم النشر بتاريخ: 26/01/2016

 

كلية التربية الرياضية بنات

قسم : المناهج وطرق التدريس والتدريب                          التاريخ :18-1-2016

مرحلة : البكالوريوس                                                الدرجة الكلية (30 درجة )

 

إمتحان مقرر (طرق التدريس ) الفرقة ( الثانية ) الفصل الدراسى (الأول) العام الجامعى (2015-2016 )

------------------------------------------

 إجابة السؤال الأول (10 درجة )

  • إذكرى مميزات الطريقة الجيدة .
  • إذكرى أساليب القيادة مع ذكر أفضلها من وجهة نظرك .

-----------------------------------------------------------------------------------

السؤال الثانى) 15 درجة)

أكملى ما ياتى

   1 -  مراحل تعلم المهارات الحركية تتمثل فى

2-يتكون النداء من ثلاثة أجزاء رئيسية هى

 ٣- تتكون كتابة التمرين من

4-يتوقف نجاح البرنامج وحسن تطبيقه على عدة عوامل  

٥- أهم الخطوات الواجب أن يتبعها المدرس فى إخراج الدرس

  1. أهم مبادىء تعلم المهارات الحركية  

----------------------------------------------------------------------------------

السؤال الثالث

) إكتبى المصطلح العلمى لما يأتى : ( 5 ) درجة )

١- عدد السنين التى قضاها الشخص فى المهنة .(   (

٢- فن التنسيق بين الأفراد والجماعات وشحذ هممهم لبلوغ غاية مقصودة (    )

٣- الأوامر أو الكلمات أو التعبيرات التى تلقى على التلاميذ لإتخاذ أوضاع خاصة أو لأداء حركات معينة (  )

٤- مجموعة تفاعلات الشخص مع المواقف الإجتماعية التى يوجد فيها .  (    )

٥- قدرة الفرد على السيطرة على الحركات الإرادية نحو هدف ما (   )

إنتهت الأسئلة مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح

 

واضع الامتحان

أ.م.د/ أميرة قطب غريب

كلية التربية الرياضية بنات

قسم : المناهج وطرق التدريس والتدريب                          التاريخ :18-1-2016

مرحلة : البكالوريوس                                                الدرجة الكلية (30 درجة )

 

نموذج إجابة إمتحان مقرر (طرق التدريس ) الفرقة ( الثانية ) الفصل الدراسى (الأول) العام الجامعى (2015-2016 )

------------------------------------------

 إجابة السؤال الأول (10 درجة )

  • إذكرى مميزات الطريقة الجيدة . جــــ 1- أن تسهم فى تحقيق الغرض من الدرس

2- ان تراعى مستوى نضج وخبرة التلاميذ

3- ان تراعى الاسس النفسية والتعليمية

4- ان تعمل على استغلال نشاط التلاميذ

5- تكسب التلاميذ الثقة بالنفس

6- يجب أن تحقق بجانب نتائجها المباشرة نتائج أخرى غير مباشرة

  • إذكرى أساليب القيادة مع ذكر أفضلها من وجهة نظرك .جــــ 1- القيادة الديمقراطية

2- القيادة التسلطية 3- القيادة غير الموجهه

افضل انواع القيادة : متروك للطالبة

-----------------------------------------------------------------------------------

إجابة السؤال الثانى) 15 درجة)

أكملى ما ياتى

   1 -  مراحل تعلم المهارات الحركية تتمثل فى اكتساب التوافق الاولى – اكتساب التوافق الجيد –مرحله الاتقان والتثبيت

2-يتكون النداء من ثلاثة أجزاء رئيسية هى التنبيه- برهة الانتظار -الحكم أو الامر

 ٣- تتكون كتابة التمرين من الوضع الابتدائى ، اصطلاح التمرين،الحكم او الامر

4-يتوقف نجاح البرنامج وحسن تطبيقه على عدة عوامل  الطاعة وضبط الفصل – تنظيم الفصل وتهيئته للدرس

  • - أهم الخطوات الواجب أن يتبعها المدرس فى إخراج الدرس اعداد مكان الدرس – تنفيذ الدرس
  • أهم مبادىء تعلم المهارات الحركية الفهم – الفاعلية – التدرج – الوضوح- التناسب – التثبيت

----------------------------------------------------------------------------------

إجابة السؤال الثالث

) إكتبى المصطلح العلمى لما يأتى : ( 5 ) درجة )

١- عدد السنين التى قضاها الشخص فى المهنة .( الخبرة(

٢- فن التنسيق بين الأفراد والجماعات وشحذ هممهم لبلوغ غاية مقصودة (القيادة )

٣- الأوامر أو الكلمات أو التعبيرات التى تلقى على التلاميذ لإتخاذ أوضاع خاصة أو لأداء حركات معينة (النداء )

٤- مجموعة تفاعلات الشخص مع المواقف الإجتماعية التى يوجد فيها .  (الشخصية )

٥- قدرة الفرد على السيطرة على الحركات الإرادية نحو هدف ما ( الدقة )

إنتهت الأسئلة مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح

 

واضع الامتحان

أ.م.د/ أميرة قطب غريب


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية