امتحان مقرر(تخصص كرة اليد ) الفرقة (الثالثة) الفصل الدراسى الاول

تم النشر بتاريخ: 15/02/2016

جامعة الزقازيق                                                                                          

كلية التربية الرياضية للبنات                                              الزمن/ساعتان

     مرحلة البكالوريوس                                                الدرجةالكلية/ 30

امتحان مقرر(تخصص كرة اليد ) الفرقة (الثالثة)  الفصل الدراسى الاول للعام الجامعى (2016_2015)    

-------------------------------------------------------------------------------------------------

اجيبى عن جميع الاسئلة الاتيه:

السؤال الاول(10 درجات)

تعتبرمهارة التصويب بالوثب العالي من التصويبات المميزة في كرة اليد تناولي هذه المهارة من حيث :

1-النواحي الفنية للتصويب بالوثب العالى

2-الخظوات التعليمية لهذه المهارة

3-الأخطاء الشائعة

4-ضعي تدريبا مركبا للمهارة مع الالتزام بوضع مفتاح للرسم

السؤال الثانى (10درجات)

يهدف الاعداد البدني الخاص الي تنمية القدرات الحركية الخاصة بالنشاط الممارس.

1-اذكري العناصر البدنية الخاصة بكرة اليد مع التعريف بكل عنصر.

2-ما هي المبادي التي يجب علي المدرب الرياضي مراعاتها لتنمية الصفات البدنية ؟

السؤال الثالث (10 درجات )

1-اذكري أنواع الرميات في كرة اليد. و متي تعطي ؟

2- ما حكمك علي:  أ-انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل و مطلوب تحديد الفائز.

                      ب- الايقاف للمرة الثالثة لنفس اللاعب.

                     ج- قوة لاعبي الفريق في حالة (الايقاف – الاستبعاد – الطرد )

                                انتهت الاسئلة وفق الله الجميع                     ا.د / نادية الصاوى

اجيبى عن جميع الاسئلة الاتيه:

السؤال الاول(10 درجات)

تعتبرمهارة التصويب بالوثب العالي من التصويبات المميزة في كرة اليد تناولي هذه المهارة من حيث :

1-النواحي الفنية للتصويب بالوثب العالى

يمر الاداء الفنى باربع مراحل هى:

          الاقتراب   _ الارتقاء   _ الطيران   _ الهبوط

-الخظوات التعليمية لهذه المهارة

       _تعليم الثلاث خطوات مع الوثب

       _الوثب عاليا لتخطى الحاجز

        _تكرار الثلاث خطوات بدون حواجز

        _الجرى مع اخذ الخطوات بدون كرة

        _ تكرار العمل باستخدام كرة اليد

3-الأخطاء الشائعة

1- الاقتراب مع زيادة الميل      2- استخدام القدم الخاطئة فى الاقتراب او الهبوط

3- عدم دوران كتف الزراع الرامية خلفا     5- بقاء الجسم جانبا عقب الحركة التمهيدية

-ضعي تدريبا مركبا للمهارة مع الالتزام بوضع مفتاح للرسم

السؤال الثانى (10درجات)

يهدف الاعداد البدني الخاص الي تنمية القدرات الحركية الخاصة بالنشاط الممارس.

1-اذكري العناصر البدنية الخاصة بكرة اليد مع التعريف بكل عنصر.

_القوة العضلية_ القدرة العضلية _ السرعة _ التحمل _الدقة _ الرشاقة _ المرونة _ التوافق

2-ما هي المبادي التي يجب علي المدرب الرياضي مراعاتها لتنمية الصفات البدنية ؟

1-التوقيت الصحيح لتكرار الحمل 2- الارتفاع التدريجى بدرجة الحمل 3-الاستمرارفى التدريب 4- التدرج فى التنمية 5- التكامل بين الصفات البدنية

السؤال الثالث (10 درجات )

1-اذكري أنواع الرميات في كرة اليد. و متي تعطي ؟

1-رمية الارسال

2-الرمية الجانبية

3- رمية حارس المرمى

 4- الرمية الحرة

- رمية ال7 امتار 5

2- ما حكمك علي:  أ-انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل و مطلوب تحديد الفائز.

   - يلعب الوقت الاضافى من شوطين مدة كل منهما 5 دقائق بينهما فترة راحة دقيقة واحدة

اذا استمر التعادل يلعب وقت اضافى ثان من شوطين-

-اذا استمر التعادل يعطى لكلا الفريقين عدد5 رميات (ال7م)

ب- الايقاف للمرة الثالثة لنفس اللاعب.

       يستبعد  (  يعطى الاستبعاد   )      

ج- قوة لاعبي الفريق في حالة (الايقاف – الاستبعاد – الطرد )

        1- فى حالة الايقاف يلعب الفريق كاملا( الا الدقيقتين زمن الايقاف  )                   

- فى حالة الاستبعاد يلعب الفريق كاملا مع تبديل اللاعب المستبعد2

3-فى حالة الطرد يلعب الفريق ناقصا بقية المباراة

 

                          انتهت الاسئلة وفق الله الجميع                            

                                                                            ا.د / نادية الصاوى


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية