أستاذ بجامعة دوشيشا اليابانية يحاضر في ندوة بجامعة الزقازيق غدا الأحد

تم النشر بتاريخ: 05/03/2016

يستضيف المعهد العالى لحضارات الشرق الادنى القديم بجامعة الزقازيق د. سمير عبدالحميد إبراهيم نوح أستاذا ونائب مدير مركز دراسات الآديان التوحيدية بجامعة دوشيشا بمدينة كيوتو في اليابان لإلقاء محاضرة في ندوة " التراث القديم فى اليابان ودعوة للتقارب " التي تعقد بالمعهد فى تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاحد الموافق 6/3/ 2016 تحت رعاية د.عبدالحكيم نور الدين القائم بأعمال رئيس الجامعة.

صرح بذلك د. محمود عمر سليم عميد المعهد مشيرا إلي أن عقد الندوة ليس للمساهمة فى تغطية أحد الحاجات المهمة فى التعرف على التراث اليابانى فحسب ، بل من أجل  القاء الضوء على أهمية اليابان فى الحفاظ على التراث الحضارى فى مصر والتعريف بالحضارة المصرية و بالعلاقات القديمة بين دول الشرق الأقصى مع مصر القديمة ومنطقة شبه الجزيرة العربية وبلاد ما بين النهرين وإيران ، التي تعد جانبا مهما من حضارات الشرق الأدنى القديم.

وأضاف أن أهمية الندوة تكمن في جانبين غاية في الأهمية ، الأول هو أن المحاضر هو أحد أبناء محافظة الشرقية والثاني أن الندوة ستلقي الضوء على المشترك الثقافي بين اليابان والعالم العربي الإسلامي، مع التركيز على ما يمكن لمصر أن تستفيد منه من خلال التعرف على تجربة اليابان في الاهتمام بالآثار القديمة والإفادة منها اقتصاديا عن طريق السياحة الداخلية والخارجية .

كتبت

عايدة محمد سعيد

 

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية