كلية التمريض رعاية الطلاب تقرير خاص عن أسبوع شباب الكليات الأول في الجامعة بعنوان "سيناء في القلب في الفترة من 17/4/2016م إلى 21/4/2016م"

تم النشر بتاريخ: 26/05/2016

كلية التمريض

رعاية الطلاب

تقرير خاص عن أسبوع شباب الكليات الأول في الجامعة بعنوان

"سيناء في القلب في الفترة من 17/4/2016م إلى 21/4/2016م"

        نحيط سيادتكم علماً بأن كلية التمريض قد حضرت الاجتماع المبدئى الأول بخصوص إقامة أسبوع شباب الكليات الأول يوم الخميس الموافق 31/3/2016م بمقر الادارة العامة لرعاية الطلاب بحضور السيد الدكتور منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والأستاذ مدير عام الادارة العامة لرعاية الطلاب وبحضور رئيس قسم رعاية الشباب بالكلية أ/ محمد فاروق وأ/محمد رشاد سمير في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً لوضع التصور المقترح ومناقشة اللائحة المنظمة للمهرجان والاسبوع وتحديد الميعاد المناسب لإقامة الأسبوع واستمر الاجتماع حوالى ساعتين بحضور عدد من مديرى رعاية الطلاب في بعض الكليات وتم التوقيع على محضر الحضور.

        أنه في يوم الخميس الموافق 7/4/2016م تم حضور الاجتماع النهائي الخاص بأسبوع شباب الكليات بمقر الإدارة العامة لرعاية الطلاب بحضور منسق الأنشطة الطلابية ومدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب والسيد مدير عام مكتب رعاية الطلاب بالكلية أ/ محمد فاروق وأ/ محمد رشاد وتم تحديد يوم الأحد الموافق 17/4/2016م أول يوم من أيام أسبوع شباب الكليات وتم إطلاق عليه اسم (سيناء في القلب) تزامناً إحتفالاً مع المصريين  بعيد تحرير سيناء يوم 25/4/2016م وتم تحديد الفعاليات داخل الاسبوع وهي كالتالى:

  1- السلام الجمهوري.

  2- القرآن الكريم.

  3- طابور عرض الكليات المشاركة.

  4- كلمة رئيس إتحاد طلاب الجامعة.

  5- كلمة أ.د/ خالد عبد البارى        رئيس الجامعة

  6- كلمة أ.د/ عبد الحكيم نور الدين   نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

  7- كلمة أ.د/ خالد عبد العزيز                وزير الشباب والرياضة

  8- كلمة أ.د/ أشرف الشيحى         وزير التعليم العالى والبحث العلمى

  9- عرض منتجب الجامعة للفنون الشعبية (عاشق ومجنون).

  10- عرض كلية تربية رياضية بنات للكليات المتخصصة.

        وتم إقتراح عدد من الفعاليات الأخرى على هامش الاسبوع وهي كالتالى:

- يوم الأحد الموافق 17/4/2016م ندوة بعنوان استراتيجية مصر في 2030 بقاعة الاحتفالات بالجامعة الساعة 12 ظهراً.

- يوم الاثنين الموافق 18/4/2016م ندوة عن الحوار الوطنى بقاعة الاحتفالات بالجامعة الساعة 12 ظهراً.

- يوم الثلاثاء الموافق 19/4/2016م مسرح المنوعات الغلط فين بقاعة الاحتفالات بالجامعة الساعة 12 ظهراً.

- يوم الأربعاء الموافق 20/4/2016م مسرحية أمن طريقها بمنتجب الجامعة للفنون المسرحية بقاعة الاحتفالات 12 ظهراً.

- يوم الخميس الموافق 21/4/2016م حفل تنصيب الاتحاد وتوزيع الجوائز على الطلاب المشاركين الفائزين بالاسبوع بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمحافظة الساعة 7 مساءاً.

اليوم الأول: الأحد 17/4/2016م:

        تم حضور عدد (8) طالب وطالبة في طابور العرض مع مشرف الكلية أ/ محمد رشاد وأ/محمد حسينى وتم حضور أ/ محمد فاروق مدير مكتب رعاية الطلاب بالكلية وتم إصطحاب علم شعار الكلية في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً في الصالة المغطاة بإستاد جامعة الزقازيق وتم حضور عدد من القيادات بالجامعة وعدد من القيادات الامنية بالمحافظة وتم الانتهاء في الساعة الثانية عشر ظهراً أو تم حضور ندورة عن استراتيجية مصر في (2030) في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الساعة الثانية ظهراً.

اليوم الثاني: الاثنين 18/4/2016م:

        تم حضور فعاليات دورى الشطرنج بقاعة أعضاء هيئة التدريس في كلية الزراعة بالجامعة في تمام الساعة العاشرة صباحاً بحضور عدد (3) طلبة من المشاركين في النشاط الاجتماعي وتم حضور أكثر من مباراة ومنافسة بين كلية التمريض والكليات الأخرى، وتم تصعيد فريق الكلية للدور الثاني من المنافسة.

        القصة القصيرة ¬ بخصوص النشاط الثقافي تم اشتراك الطالبة/ إيمان سامى على في مسابقة القصة القصيرة وتم إرسال 3 نسخة من القصة المكتوبة إلى الإدارة العامة لرعاية الطلاب قبل انعقاد المسابقة بأسبوع للنظر فيها والتحكيم.

        خماسى كرة القدم ¬ بخصوص النشاط الرياضى فاز فريق كلية التمريض على فريق كلية الحقوق في المباراة التي جمعت بينهما في دور الـ (16) والمقامة في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً على ملعب استاد الجامعة وحق فريق الكلية للدور الثاني.

اليوم الثالث: الثلاثاء 19/4/2016م:

        تنس الطاولة ¬ تم إشتراك الكلية بعدد (2) طالب في النشاط الرياضى الخاص بلعبة تنس الطاولة في الساعة العاشرة صباحاً بمجمع الاسكواش باستاد جامعة الزقازيق وتم عمل القرعة وإقامة البطولة وخروج فريق الكلية من الدور الأول من البطولة.

        الشطرنج ¬ تم حضور الدور الثاني من فعاليات البطولة والمنافسة على المراكز الأولى الخاص بالنشاط الاجتماعي وثم فوز الطلاب وتصعيدهم للأدوار النهائية.

        خماسى كرة القدم ¬ فاز فريق كلية التربية النوعية على فريق كلية التمريض منتخب (2/0) في المباراة التي أقيمت بينهما في تمام الساعة 10,45 صباحاً والمقامة في دور الـ (8) وثم خروج الكلية من المنافسة على البطولة.

        الشعر ¬ تم اشتراك الطلاب في مسابقة النشاط الثقافي بعدد (4) طالب وطالبة في تمام الساعة الحادية صباحاً بقاعة السمنار بكلية التكنولوجيا والتنمية مع حضور عدد من الكليات المشاركة والمنافسة الأخرى.

اليوم الرابع: الأربعاء 20/4/2016م:

        الغناء الفردى والانشاد الدينى ¬ تم الاشتراك في الفعالية بعدد (4) طلبة في الانشاد الدينى وعدد (2) طالبة في الغناء الفردى في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بقاعة المنديات بالجامعة.

        دورى المعلومات ¬ تم الاشتراك في النشاط الثقافى في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بقاعة المنتديات بالجامعة بعدد (3) طلبة في مسابقة دورة المعلومات.

        إستاند أب كوميدى ¬ تم الاشتراك في النشاط الفنى بعدد (3) طالب وطالبة في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً في قاعة المنتدياتبالجامعة.

اليوم الخامس: الخميس 21/4/2016م:

        تم تأجيل هذا اليوم ليوم الأحد الموافق 24/4/2016م نظر لإقامة مباراة كرة القدم بين نادى الشرقية ونادى الترسانة في إستاذ جامعة الزقازيق في المباراة النهائية لدورى الترقى لدورة الممتاز الموسم القادم.

اليوم الأخير: الأحد 24/4/2016م:

        تم البدء في فعاليات نهاية أسبوع شباب بالكليات الأول وتوزيع شهادات تقدير للقيادات المشاركة في الاسبوع من أعضاء هيئة التدريس والقيادات الامنية وإقامة مراسم وحفل تنصيب الاتحاد الذى تم إنتخابه في بداية الفصل الدراسي الأول.

        وكان إجمالي عدد الطلاب المشاركين في الأسبوع (28) طالب وطالبة في جميع الأنشطة المختلفة وعدد (3) إشراف من مكتب رعاية الطلاب بالكلية ولمدة أسبوع كامل من الجهد المتواصل والمستمر وظهرنا فيه بالشكل المشرف الذى يليق باسم مكتب رعاية الطلاب بكلية التمريض جامعة الزقازيق وتم توزيع التيشيرت والكاب الخاص بالأسبوع لجميع المشاركين من طلبة وإشراف.

        مشرفى الأسبوع                                        رئيس القسم

    1- محمد فاروق

   2- محمد حسينى

   3- محمد رشاد


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية