امتحان مقرر السباحة "الفرقة الثالثة" الفصل الدراسي الثاني

تم النشر بتاريخ: 19/06/2016

 

جامعة الزقازيق                                                            مرحلة البكالوريوس "الفرقة الثالثة"            

كلية التربية الرياضية بنات                                              مقرر : السباحة

قسم  : الرياضات المائية والمنازلات                                  الزمن : ساعات

 امتحان : الفصل الدراسي الثاني                                        الدرجة الكلية (30) 

العام الجامعى:2016/ 2015                                        عدد الأسئلة:اربعة                         التاريخ : 1   /6 /2016 م                                                                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ                     

أجيبي عن الأسئلة الآتية:

اجابة السوال الاول                       :

دورالجامعات للنهوض بالسباحة:1توفير الميزانية المخصصة لاقامة حمام سباحة بكل كلية او مجتمع مع توفير الامكانيات والادوات

2- وضع منهاج اجبارية للتربية الرياضية داخل الجامعات  والتركيز على السباحة

3-عمل منتخب للسباحة بكل جامعة مع اهتمام وزارة التعليم العالى الاحتكاك الخارجى للسباحين الموهبين

4-الاهتمام بينظيم ايام ومهرجانات رياضية بكل جامعة على حمامات السباحة تحت اسم السباحة للجميع ومشاركة اكبر عدد من الطلاب

اجابة السوال الثانى :خطوات تنظيم المهرجان المائى:

1-خطوات التنظيم الاولية (وضع مشروع المهرجان والميزانية –تحديد موعد الحفل –تحديد موعد لاجتماع المنظين لتوزيع المهام)

2-البرنامج :البرنامج يبدا بسباقات قوية 100م حرة فردية وجماعية –ترفيهة

3-لجان التنظيم (مدير الحفل –الاداريون والفنيون وفيها دخول وخروج المتفرجين –اعدات الادوات –اعداد الجوائز –ملاحظة الحمام-تنظيم المتفرجين –هيئة التحكيم – الاذاعة والتلفزيون

اجابةالسؤال الثالث

طول الحمام50م-العرض21م---عدد الحارات8-1

2-مدير الحمام

3-المسجل هو يقوم بتسجيل اسماء المترددين علي حمام السباحة ويتاكد من بطاقات العضوية

4-التعليمات المكتوبة

0لايجب القفز الى حمام من جانب المنط

يجب عدم دفع شخص الى الماء حتى لو كان يجيد السباحة

جوانب الحمام زلقة وتعتبر خطيرة

5-من الوسائل التعليمية(النموذج والشرح اللفظى-مساعدة الزميل –المساعدات الصناعية

6-من السمات الشخصية لمعلم السباحة(يتمتمع بالرشاقة-حسن المظهر-الكشف الطبى-حصولة على برامج لاعداد معلم ومنقذ)

7-الصفات الواجب توافرها فى درس السباحة(نظافة مياة الحوض-جيد التهوية والاضاة –ارتاء لباس البحر –الكشف الطبى –الاغتسال قبل وبعد الخروج من الماء

8-الاختناق نتيجة الغرق يودى عن نقص الاكسيجين فى الدم نتيجة اضطراب فى عملية التنفس ودخول الماء فى الرئتين

اجابة السوال الرابع

ا-القواعد الفنية لسباحة المكفوفين:1-ان تكون بداية السباق لهم من داخل الحمام

2-نهاية السباق والدوران يلزم بلمس اليد

3-يلزم وضع سنادات  ووسائد مطاطية لمنع اصابات

4-لايسمح بمشاركة المكفوفين وضعاف البصر فى اكثر من سباقينفى كل بطولة

5-تتم المعاونة الخارجية للسبحين المكفوفين الذين لديهم بتر فى الاطراف العليا

اجابة ب  :

الامكانات الازمة لتعليم السباحة للفتيات

1-توفير عدد من احواض السباحة وتوزيعها فى المناطق المختلفة

2-عدد من الملاعب بانوعها

3-ان يكون هنال تنسيق بين وزارة الاعلام ووزراة الشباب فى نشر الوعى الثقافى لاهمية السباحة

4-ان يكون للجهود الذاتية عامل اساسى فى انشاء بعض حمامات السبحة

5-يجب على المدارس الحديثة ان تضع فى تخطيطها بناء حمامات سباحة

6- يجب على المدارس ان تكون فرق سباحة

7-عمل مدارس سباحة صيفية

8-ان يكون للحوافز سوا مادية او ادبية عامل اساسى 9-للاملم بالبيئة الصحية

10-للاهتمام بالسيب الامن والسلامة فى حمامات السباحة

اجابة السوال الخامس

1-خطا     التصحيح السن والحالة الصحية –الخبرات السابقة –درجة الميول والدوافع

2-صح

3-خطا   التصيحيح   مرحلة التدريب الابتدائى –مرحلة منتصف الموسم مرحلة ما قبل المنافسة

4-صح

أ.د. عبير


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية