محضر مجلس قسم علوم ألأغذية والألبان رقم(8) بتاريخ 12/5/2013

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

محضر مجلس القسم رقم(8) بتاريخ 12/5/2013

 

أنه فى يوم الأحد الموافق 12 مايو 2013 عقد مجلس قسم علوم الأغذية والألبان جلسته رقم(8) برئاسة أ.د/ عطية محمد عطية المخزنجى وبحضور السادة أعضاء مجلس القسم الآتية أسمائهم:

1- أ.د/ عبد النبى عبد الغنى فرج

2- أ.د/ محمد أحمد سليمان

3- أ.د/ حازم حامد عبد الرؤوف فايد

4- أ.د/ عبد الجواد محمد الشواف

5- د/ سميرة مصطفى مرشد

6- د/ خالد محمد عياد

 

وفى بداية الإجتماع تقدم السادة أعضاء مجلس القسم بخالص العزاء للأستاذ الدكتور/ سيد يونس عميد الكلية لوفاة شقيق سيادته.

ولما كان الإجتماع قانونياً، بدأ الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس القسم" بسم الله الرحمن الرحيم" لمناقشة بنود جدول الأعمال التالى:

1- التصديق على محضر الجلسة السابقة رقم (7)

    القرار: المصادقة

 

2- بشأن الكتاب الوارد من أ/ مدير عام الإدارة العامة لشئون الطلاب المتضمن قرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص ببدأ الدراسة بكلية التكنولوجيا والتنمية فى العام الدراسى 2013/2014م.        

    القرار: أحيط المجلس علماً

 

3- بشأن الكتاب الوارد من الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية المتضمن ضرورة الإلتزام بالتخصص الدقيق لأعضاء هيئة التدريس بالقسم عند توزيع مقررات برنامج الدراسة الجديد                     

    القرار: أحيط المجلس علماً مع التنبيه على أعضاء هيئة التدريس بالقسم للإنتهاء من إعداد                        المقررات المطلوبة للعام القادم.     

 

4- بشأن الكتاب الوارد من الأستاذ الدكتور/ رئيس اللجنة المشرفة على الإنتخابات بالكلية المتضمنة جدول وإجراءات انتخاب عميد الكلية

    القرار: يوصى المجلس بتأجيل الإنتخابات إلى مابعد الإنتهاء من إمتحانات الفصل الدراسى الثانى وذلك               لصالح العملية التعليمية ولصالح الإنتخابات ذاتها خاصة وأن هناك متسع من الوقت حتى إستلام               العميد الجديد مهام وظيفته.                                        

 

5- بشأن الكتاب الوارد من أ.د/ عميد الكلية بخصوص شكوى بعض طلاب الكلية من قيام بعض أعضاء هيئة التدريس ببيع كتيبات تشتمل على أسئلة وأجوبة بمقابل مادى مما يعد مخالفاً للأعراف الجامعية.

    القرار: أحيط المجلس علماً مع  التأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالقسم بالإلتزام بتعليمات أ.د/ عميد               الكلية فى هذا الشأن.

 

6- بشأن الكتاب الوارد من الأستاذ الدكتور/ وكيل الكلية لشئون التعليم المتضمن المقاصة بين طلاب لائحة 2004 وبرنامج الساعات المعتمدة الجديد                  

     القرار: عدم الموافقة على المقاصة المعروضة والإلتزام بما سبق وأن قدمه القسم للجنة الإرشاد                        الأكاديمى بالكلية خاصة أنه قد تم إعتماده من قبل مجلس القسم ومجلس الكلية.

 

7- بشأن الكتاب الوارد من أ/ مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الثقافية بالجامعة المتضمن التقدم للترشيح لجائزة الأمير سلمان للإدارة المحلية العربية للعام 2013/2014م

     القرار: أحيط المجلس علماً، وعلى من يرغب فى الترشيح الإتصال بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية                  فى موعد أقصاه سبتمبر 2013م.

 

8- بشأن الكتاب الوارد من أ/ مدير مركز الشرق الأوسط للنظائر المشعة للدول العربية المتضمن الدعوة لحضور ورشة عمل فى مجال " الكواشف الإشعاعية" خلال الفترة من 9 – 13 يونيو 2013 مقابل 400 جنيه مصرى.

     القرار: أحيط المجلس علماً وعلى من يرغب فى الترشيح الإتصال من خلال الموقع الإلكترونى الخاص                بالمركز.

 

9 - بشأن الكتاب الوارد من أ.د/ مدير مركز إدارة الجودة بالجامعة المتضمن البرامج التدريبية الخاصة بالمركز والبرامج التدريبية الخاصة بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.     

     القرار: أحيط المجلس علماً، وعلى من يرغب من السادة أعضاء هيئة التدريس الإلتحاق بأحد البرامج                التنسيق مباشرة مع المركز.

 

10- بشأن الطلب المقدم من أ.د/ حازم حامد فايد المتضمن حاجة القسم الماسة لتوفير جهاز طرد مركزى وجهاز اسبكتروفوتوميتر لضمان جودة العملية التعليمية والبحثية بالقسم.

القرار: التوصية لدى أ.د/ عميد الكلية لتوفير الإعتمادات المالية لشراء الأجهزة المطلوبة لحاجة القسم               الماسة لها خاصة مع بدأ برنامج الدراسة الجديد

 

 

11- بشأن الكتاب الوارد من الأستاذ الدكتور/ وكيل الكلية لشئون التعليم المتضمن تشكيل الكنترولات للفصل الدراسى الثانى.                  

     القرار: أحيط أعضاء مجلس القسم الأعضاء بالكنترولات المختلفة بالتشكيل وتم التوقيع بالعلم.

 

 

ولما لم يستجد من أعمال إنتهى المجلس فى تاريخه

 

رئيس مجلس القسم

أمين المجلس

 

 

أ.د/ عطية محمد عطية المخزنجى

 

 

د/ خالد محمد عياد


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية