بحث آليات تطبيق نظام القدرات لتطوير نظام القبول بالجامعات

تم النشر بتاريخ: 03/07/2016

أكد د. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي ، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد على هامش زيارته للجامعة ، أن موازنة التعليم العالي والبحث العلمي أفضل كثيرا من الأعوام السابقة ، معلنا عن افتتاح 5 جامعات جديدة قريبا، هى العريش و مطروح والوادى الجديد والطور والبحر الأحمر، بالإضافة إلى عدد من الجامعات الخاصة جميعها خارج القاهرة.

      وأشار إلى أن الجامعات الخاصة لا تكون بديلة للجامعات الحكومية، لكنها مكملة لها . وحول زيادة المصروفات السنوية للجامعات الخاصة، قال الوزير عندما أنشئت الجامعات الخاصة كان بها قدرا من العشوائية و سوف يتم عقد اجتماع مع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة لوضع ضوابط لزيادة المصروفات بها .

    كما أعلن وزير التعليم العالي عن عقد مؤتمرين خلال شهر يوليو، لبحث آليات تطبيق نظام القدرات لتطوير نظام القبول بالجامعات "التنسيق"، موضحا أن هذا النظام لن يكون بديلا لامتحانات الثانوية العامة، ولكن سيكون مكملا لها، وأوضح أنه سيكون إلكترونيا لضمان الشفافية، بالإضافة إلى أنه سيتم تطبيقه تدريجيا بدءً من عام 2017، وسيتم اختيار بعض التخصصات، وبعد انتهاء مدة التجريب سيتم تطبيقه كليا.

      وحول تطوير المناهج وتطبيق الامتحان الإلكترونى، قال الوزير أن التغيير والتطوير هو سنة الحياة، وأنه لا مانع من التطوير، خاصة أنه سيقضى على سلبيات الامتحان العادى، وأنه بالفعل بدأت بعض الكليات بالجامعات فى تطبيقه .


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية