فى سلسلة ندوات وحدة التخطيط الاستراتيجي بكلية الأداب

تم النشر بتاريخ: 04/10/2016

فى سلسلة ندوات وحدة التخطيط الاستراتيجي

د. عماد مخيمر : التخطيط الاستراتيجى منهاج عملى لتطوير كلية الاداب .

د. عبد اللطيف المر : أهمية توافق إستراتيجية الكلية والجامعة مع إستراتيجية التنمية المستدامة 2030 .

  استكمالا لسلسلة الندوات التي تنظمها وحدة التخطيط الإستراتيجي بكليات جامعة الزقازيق نظمت الوحدة ندوتها اليوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس 2016 بكلية الآداب وبحضور د. عماد مخيمر عميد الكلية ود. مصطفى توفيق الأستاذ بكلية التنمية والتكنولوجيا وعضو الدعم الفني بوحدة التخطيط الاستراتيجي د. فاطمة عثمان رئيس لجنة التدريب بالوحدة والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين بالكلية.

  وصرح د. عماد مخيمر عميد كلية الآداب أن التخطيط الاستراتيجي منهاج عملي لتطوير الكلية بدعم من القيادات الجامعية وعلى رأسهم د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة خاصة أننا بصدد الحصول على الاعتماد بالكلية باعتبار أن التخطيط الاستراتيجي لا يقتصر على أعضاء هيئة التدريس فقط ولكن يشمل جميع العاملين بالجهاز الادارى والطلاب وخطوة جادة لتحويل التخطيط من التنظير " أكاديمياً " إلى واقع فعلى مطبق على أرض الواقع .

ومن جانبه أضاف د. عبد اللطيف المر أن الاعتراف بالكلية ليس مطلباً وهدفاً فى حد ذاته وإنما خطوة هامة للكلية لتحقيق الإستراتيجية المرتبطة برؤية الجامعة كهدف أسمى لرفع مستوى ترتيب الجامعة عالمياً .

  كما أشار إلى ضرورة أهمية ارتباط أهداف الكلية بالتحليل البيئي وحاجة المجتمع بمحافظة الشرقية إلى خريج كلية الآداب كونها من أكبر كليات الجامعة كثافة طلابية وما يتطلبه ذلك من وجود مميزات تنافسية للخريج للحصول على فرص عمل بالتخصصات المختلفة محلياً وإقليمياً خاصة بالدول العربية .

وفى نهاية الندوة أجاب د. مصطفى توفيق ود. فاطمة عثمان على الأسئلة المطروحة والاستفسارات وأشادا بالحضور المكثف والتنظيم الرائع مؤكدين على التواصل الدائم مع إدارة الكلية في جميع خطوات الحصول على الاعتماد .

          المشرف علي المكتب                                        المستشار الإعلامي

          عايدة سعيد                                                   د. محمد عوض


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية