رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل خريجى كلية الصيدلة

تم النشر بتاريخ: 12/10/2016

 إنه من حسن الطالع أن يأتي احتفالنا اليوم متزامنا مع احتفالنا بذكرى هجرة سيد البشرية, سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم, واحتفالنا بذكرى ملحمة العبور ونصر أكتوبر فكل عام وأنتم بخير جميعا،وأننا بالجامعة قد عملنا لإعدادهم وتعليمهم لإحداث نقلة نوعية في تخريج صيدلي واثق بعلمه وخلقّه وقدرته على تقديم أفضل صور العطاء الإنساني وقادراً على ممارسة عمله في أي مكان في العالم " .

بهذه الكلمات افتتح د . خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيقحفلخريجىكلية الصيدلةالدفعة38الذي نظمته الكليةاليوم الثلاثاء4أكتوبر2016،لتكريم الخريجين الوافدين من ماليزيا و أوائل دفعة 2015-2016، وذلكبحضور د.محمد بركة عميد الكلية ود.ماهرالدمياطىرئيس مجلس قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات ود.أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة بمصر ، د. عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية ووكلاء الكلية والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الخريجين.

وأضاف مشيرا إلي أنه خلال فترة رئاسته ورد إلي الجامعة طلبات من كليات الصيدلةفىمصر لنقل أو ندب أساتذة صيدلة الزقازيق للتدريسبها مما يدل علي مكانة الكلية وتميزها بين كليات جامعات مصر ولا ننسي أن الكلية حصلت علي الاعتماد والجودة منذ عام 2014 .

واختتم كلمته مخاطبا الخريجين انطلقوا إلى دروب النجاح معززين بالعلم والإيمان فبهما تتحقق الآمال وتتجسد الرؤى. ومدوا جسور التواصل بينكم فأنتم َأملُ الحاضر وبناةُ المستقبل، وتذكروا أنكم كنتم فخر هذه الجامعة كما كانت فخرًا لكم. وفقكم الله وسدد خطاكم.

من جانبه رحب د.محمد بركة بأولياء الأمورمؤكداأن كلية الصيدلة منذ نشأتها وهى من أوائل كليات الصيدلةفىمصر والوطنالعربىوأن خريجيها يشغلون مناصب قياديةفى مصر على سبيل المثال لا الحصرأن هناك5 عمداءفىمصرخريجىجامعة الزقازيق فىجامعة بورسعيد والأزهر بنين وجامعة سيناء وعين شمس .

وخلال الاحتفال أعلن د.ماهرالدمياطىرئيس جامعة الزقازيق الأسبق ورئيس مجلس قطاع الدراسات الصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات أن هناك تعاون بين وزارة الصحة وقطاعالدارساتالصيدلية بالمجلس الأعلى للجامعات لإحداث تغييرفىمعنى ومفهوم الصيدلةفىمصرواستحداث تخصصات جديدةفىكلية الصيدلة لفتحآفاقجديدة للخريجين، مناشدا الخريجين بالتسلح بمهارات نوعية أخرى للحصول على فرصة عمل مناسبة .


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية