د. عاطف البحراوي يفتتح فعاليات ورشة عمل تدريبية حول النشر العلمي الدولي بطب الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 15/11/2016

تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة عقدت اليوم الإثنين ورشة عمل تدريبية عن النشر العلمي الدولي نظمتها وحدة إدارة المشروعات بكلية الطب البشري بجامعة الزقازيق افتتحها د.عاطف البحراوي عميد الكلية بحضور د. نهلة الجمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ود. خالد بيومي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ،  حيث رحب بالدكتور محمد فوزي رمضان حسانين ، أستاذ الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة ، والمدرب المعتمد من هيئة التبادل الثقافي والعلمي الألمانية للنشر الدولي ، ومشيرا إلي أن تقييم الجامعات عالميا يتم على حسب عدة معاير من أهمها مدى إنتشار الجامعة و تاثيرها ويتم قياس ذلك بوجه خاص بكيفية وكمية الإنتاج العلمي للجامعة المتمثل في الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات دولية والمساهمات المختلفة في المؤتمرات العلمية والرسائل والتقارير العلمية. .. من هنا كان حرص الكلية علي تشجيع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وخصيصا شباب الباحثين على النشر الدولي نظرا لأهمية النشر الدولي في الارتقاء بمستوى الجامعات علميا وعالميا.

      وخلال ورشة العمل التي إقبالا كثيفا من رؤساء الأقسام والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونىهم ، استعرض د. محمد فوزي رمضان حسانين أهمية النشر الدولي وما يرتبط به من كيفية اختيار دور النشر ومعامل تأثير المجلات الدولية والمحكمين وآخر المستجدات في عملية النشر الإلكتروني من صياغة للخطابات والمرفقات المطلوبة للنشر الدولي وإرسال الأبحاث للمجلات العلمية وكيفية الرد علي ملاحظات المحكمين وغيرها . كما قام بعرض نماذج عملية لذلك وتدريب المشاركين علي إعداد نماذج لبعض أبحاثهم المقترحة.

      وأوضحت د. نجلاء فتحي مدير وحدة إدارة المشروعات بالكلية أن الوحدة تحرص علي تشجيع النشر الدولي باعتباره معيارا أساسيا في تقييم الجامعات ويولي د.خالد عبد الباري رئيس الجامعة أهمية كبري لزيادة النشر العلمي الدولي وتشجيعه من خلال استراتيجية الجامعة الجديدة التي تنتهجها الجامعة للتطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وهو ما تسعي الجامعة بشكل عام وكلية الطب البشري بشكل خاص .

المشرف علي الإعلام                                          المستشار الإعلامي

عايدة محمد سعيد                                              د. محمد عوض

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية