الملتقى العلمي الثالث لقسم الكيمياء الحيوية بطب الزقازيق يناقش مرحلة الشيخوخة ومشاكلها ويوصي بضرورة إنشاء قسم مستقل لطب الشيخوخة

تم النشر بتاريخ: 22/11/2016

 تحت رعاية د. خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق ، افتتح د.عاطف البحراوى عميد كلية الطب البشري أعمال الملتقى العلمي الثالث لقسم الكيمياء الحيوية الذي نظمته الكلية تحت عنوان" طب الشيخوخة"  بالمركز العلمي بمستشفي الجراحة اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر  بحضور د. أيمن سالم الأستاذ بالكلية ونقيب الأطباء بالشرقية وبمشاركة نخبة من الأساتذة المتخصصين فى الكيمياء الحيوية من الجامعات المصرية .

  من جانبه صرح د.عاطف جودة رئيس القسم أن الملتقى يهدف إلى التعرف على أسباب التغيرات التى تحدث للإنسان عند التقدم فى السن كالضعف وعدم القدرة على بذل المجهود ومشاكل العظام واضطرابات الحالة النفسية ، وكذلك التعرف على الوسائل المستخدمة لتقليل هذه التغيرات بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الأقسام المختلفة فى الكلية منها قسم الفاراماكولوجى ، والباثولوجى الباطنة وقسم الطب النفسى .

وأضاف د. جودة  إلى أن  الملتقى  سيتضمن جلستين علميتين تتناول الجلسة الأولى النظام الغذائى للمسنين، والأساس الجزيئى للشيخوخة  والجلسة الثانية تتناول النظام الدوائى للمسنين ، بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية عند المسنين وطرق تفاديها  .

وقد أوصي اللقاء بضرورة إنشاء قسم علمي مستقل بطب الشيخوخة .

    المشرف علي الإعلام                                                          المستشار الإعلامي

       عايدة سعيد                                                                 د. محمد عوض

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية