ندوة بزراعة الزقازيق تحذر من مسببات حالات التسمم التي تلاحقنا في حياتنا اليومية وكيفية التعامل معها

تم النشر بتاريخ: 23/11/2016

حذرت ندوة توعوية إرشادية بجامعة الزقازيق اليوم من مسببات حالات التسمم التي تلاحقنا  في حياتنا اليومية وكيفية التعامل معها  نظمت وحدة الجودة بكلية الزراعة بعنوان "كيفية التعامل مع حالات التسمم " تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة  ، ود. أحمد مشهور عميد الكلية حاضر فيها د.أحمد محمد عمر أستاذ وحدة السموم بكلية الطب جامعة الزقازيق حيث تحدث عن حالات التسمم وكيفية علاجها واستعرض أنواع التسمم الحاد والمزمن مشيرا إلي أن التسمم الحاد ينتج عن تعرض الإنسان إلي جرعة كبيرة من المادة السامة عن طريق الجلد أو الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي أو عن طريق الحقن أو المبيدات الحشرية التي يستخدمها الفلاحين للقضاء علي الحشرات وأن التسمم المزمن الذي ينتج عن مادة الرصاص التي تستخدم في البيوت وخارجها كالذي يستخدم في أحجار طاحونات القمح القديمة وهذا النوع غالبا ما يشخص تشخيص خاطئ علي أنه التهاب زائدة دودية زائدة .

كما أوضح أن أول أكسيد الكربون من أكثر الغازات المسببة للتسمم الحاد حيث أنه عديم اللون والطعم والرائحة ومن هنا لا يشعر به المريض والذي ينتج من اخراج اي مادة كربونية حيث يسبب اختناق في الخلايا ثم ثقل ثم غثيان ثم اغماء ، ثم يتبعها الدخول إلي غيبوبة قد تؤدي إلي الموت ما لم  يتم إسعافه بشكل فوري .

وقد صرح د.عادل عيد المدير التنفيذي لوحدة الجودة بكلية الزراعة أن هذه الندوة أولي سلسلة الندوات التوعوية والإرشادية التي ستنظمها الوحدة في إطار نشاطها المتنوع وانطلاقا من الأهداف التي تسعي لتحقيقها خلال الفترة الراهنة .

المشرف علي الإعلام                                             المستشار  الإعلامي

عايدة محمد سعيد                                                 د. محمد عوض


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية