نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يفتتح فعاليات المهرجان الاجتماعي الثاني بجامعة الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 23/11/2016

      افتتح د. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب فعاليات المهرجان الاجتماعي الثاني للشطرنج والبحوث الاجتماعية والعمل المجتمعي الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الطلاب تحت رعاية د. خالد عبد البارى رئيس الجامعة خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 20 ديسمبر 2016  .

     وخلال كلمته في الافتتاح أكد نور الدين أن جامعة الزقازيق دائما وأبداً وُلدت عملاقة وكان لها شأن فى مسيرة التنمية والعمل وخريج جامعة الزقازيق يتمتع بسمعة طيبة فى أسواق العمل فى الداخل والخارج وفي الدول العربية ولنا نماذج وممثلون نفخر ونتفاخر بهم بانتمائهم لجامعة الزقازيق .

       وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه دائما وأبدا ما نعول على الشباب ولابد أن نتأكد يقينا أن مستقبل هذا البلد بيد الشباب وهم الورثة الحقيقيون لمصر الجديدة إن شاء الله ، ولن تستطيع مصر أن تحقق أهدافها إلا بالعمل الجاد .

    ووجه حديثة لطلاب الجامعة قائلاً عليك أن تفخر أن جامعة الزقازيق هذا العام أول جامعة مصرية تدشن مشروع فيرس C وبدأنا مع طلاب الفرق الأولى والإعدادية وإن شاء الله نستكمل لنكون مشاركون فى مكافحة هذا المرض ومن أخبارنا السارة أيضاً لمجتمع الشرقية والمحافظات المحيطة أن لدينا الكلية الوليدة وهى كلية طب الأسنان والتى إن شاء الله من العام القادم سنبدأ الدراسة بها ليكون لدينا 17 كلية ومعهدين . وخلال فترة وجيزة سيكون لدينا كلية للآثار فى مدينة صان الحجر عاصمة مصر القديمة ، ومن مواردنا الذاتية اشترت الجامعة من الأوقاف أرض لإقامة مستشفى طوارئ تخدم محافظة الشرقية والمحافظات المحيطة وجامعة الزقازيق تنتشر فى ربوع ونجوع وكفور الشرقية من خلال مهرجان البيئة كقوافل طبية وأنشطة ثقافية ورياضية ونقل مهارات تنموية لشباب المحافظة عن المشروعات الصغيرة ، كما نفخر أن جامعة الزقازيق تشارك على مستوى الجمهورية فى إرسال قوافل طبية وتوعوية ففى شهر فبراير 2016 تم تنظيم أكبر قافلة طبية لحلايب وشلاتين وأم رماد وفى ظل أزمة السيول الذى تعرضت له معظم محافظات الجمهورية وجهت قافلة لرأس غارب مجهزة بكل المستلزمات الطبية للكشف وتقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية . لذا عليك أن تفخر بانتمائك لجامعة الزقازيق ونماذجها المشرفة ، وأن تضع في اعتبارك أن بلدك أمانة فى عيينيك فمصر محفوظة بأمر الله .

وقد شارك في الافتتاح د. إيمان الحارونى عميد كلية التربية الرياضية بنات الأسبق ود. محمد العراقي وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب د. هانى وفا منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وأ. محمد سمير مدير عام رعاية الطلاب وأخصائيو رعاية الشباب بالإدارة العامة للطلاب والكليات المشاركة بالمهرجان  .

 

المشرف علي الإعلام                                                     المستشار الإعلامي

عايدة محمد سعيد                                                          د. محمد عوض

 

 

 

 

 

 

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية