جامعة الزقازيق تساهم فى حل المشكلة السكانية فى مصر

تم النشر بتاريخ: 30/11/2016

 

    ضمن أساتذة  جامعة الزقازيق في المحافل العلمية من مؤتمرات ومنتديات وندوات وورش عمل ، شارك كل من د. مجدى مرشد أستاذ الرمد وعضو اللجنة الصحية بمجلس الشعب د. عبداللطيف المر استاذ الصحة العامة ومدير وحدة التخطيط الإستراتيجى في مؤتمر "تحديات المشكلة السكانية فى مصر : فرص ومخاطر" .  حيث ألقي د. مجدى مرشد أستاذ الرمد وعضو اللجنة الصحية بمجلس الشعب محاضرة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن رؤيته لتطوير النظام الصحى فى مصر والتى تمثلت فى 3  محاور متكاملة:استراتجية وتنفيذية وفنية ومؤكدا خلالها علي أهمية أن يتولي  رئيس الجمهورية بنفسه  الإشراف على السياسة السكانية من خلال إنشاء المجلس القومى الاعلى للصحة و الدواء والمجلس القومى للتدريب والتخصصات الصحية ، مع وجود هيئة قومية مستقلة للتدريب والتنمية البشرية الصحية .  كما استعرض باسهاب  قانون التأمين الصحى وأهميته فى الإرتقاء بالمنظومة الصحية ككل .

أما د. عبداللطيف المر استاذ الصحة العامة ومدير وحدة التخطيط الإستراتيجى بجامعة الزقازيق فقد ترأس الجلسة العلمية الأولى التى ناقشت طموحات وانجازات وعراقيل المشكلة السكانية فى مصر ، حيث أشار د. المر إلى أن العنصر البشرى هو الثروة الحقيقية للشعب المصرى وهى نعمة الهية حباه الله بها ، وحتى تؤتى هذه الثروة ثمارها يجب أن تستحوذ ترقية الخصائص السكانية للشعب المصرى على الإهتمام الأكبر بجانب تقديم خدمات تنظيم الأسرة التقليدية ، موضحا أن الإرتقاء بالتعليم ونوعيته ومكافحة الفقر  وعمل المرأة فى المجالات المناسبة ورفع مستواها الإقتصادى من المحاور المهمة لتنظيم السكان فى مصر والعالم و الذى من شأنه تحقق أهداف ورؤية مصر لعام 2030.

 جاء ذلك خلال ضمن مشاركة  جامعة الزقا.يق فى مؤتمر قسم الصحة العامة حول "تحديات المشكلة السكانية فى مصر :فرص ومخاطر" ، الذي عقد فى رحاب كلية طب  اسكندرية برئاسة د. إيمان درويش وبمشاركة كبار أساتذة الصحة العامة من مصر والسعودية وبعض البلدان العربية ، وممثلى الهيئات الدولية الصحية.

 

المشرف علي الإعلام                                        المستشار الإعلامي

عايدة محمد سعيد                                            د. محمد عوض

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية