دورة تعريفية عن برنامج محو الأمية وتعليم الكبار لطلاب نوعية الزقازيق

تم النشر بتاريخ: 08/12/2016

   حول التعريف ببرنامج محو الأمية وتعليم الكبار المقرر على طلبة وطالبات جامعة الزقازيق بناء على البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات والهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار التقى اليوم فريق الهيئة برئاسة أ. خيرى أحمد سليم مدير عام الفرع بالشرقية وأ. أسامة عبد العزيز مدير شئون الفرع وأ. محمد عبد الحميد مدير عام التواصل المجتمعى وأ. عزة حمزة مدير عام التخطيط وأ. محمد عبد الحميد الخلوى مدير إدارة فاقوس وأ. صفاء بدران مدير عام العلاقات العامة بالهيئة وأساتذة وطلاب كلية التربية النوعية تحت رعاية د. خالد عبد البارى رئيس الجامعة وبحضور د. صلاح شريف عميد الكلية ود. أكمل شوقى وكيل الكلية لشئون البيئة ود. عبد العظيم منسق المشروع بالكلية .

  وخلال كلمته أشاد أ. خيرى بالدور الذى تقوم به جامعة الزقازيق لتصبح رائدة ونبراساَ لكل الجامعات فى محو الأمية هذا المشروع القومى حيث ساهمت الجامعة حتى الآن بمحو أمية ١٧ ألف ٩١٢ دارس وهو إنجاز لم تحققه أى جامعة أخرى فعملنا متواصل ككتيبة عمل على مستوى الإدارات من منطلق واجبنا نحو هذا الوطن . وتابع أنه بناء على البروتوكول فإن هناك بنود إلزامية تضعها الهيئة لطلاب الجامعة فى مقابل قيام الطلاب بدورهم فى محو أمية ٢ من الدارسين كل عام كشرط أساسي للتخرج .

وأضاف أن الهيئة أمدت مركز محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة بقاعدة بيانات مرتبطة مباشرة بقاعدة بيانات الأحوال المدنية لتفادى أى أخطاء فى تسجيل الدارسين وتسهيلاً على الطلاب كما وفرت المستلزمات الدراسية مؤكداً أن كل ذلك بالمجان .

  ومن جانبه حث د. صلاح شريف الطلاب على المشاركة الفعالة فى هذا المشروع القومى بإيمان ووعى كامل بالقضية وأنه استجابة لأبنائه الطلاب حرصت إدارة الكلية بالتعاون مع قطاع شئون البيئة على تنظيم هذا اللقاء للإجابة على استفساراتهم .

المشرف على الاعلام          المستشار الاعلامى

عايدة سعيد                  د. محمد عوض


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية