ندوة بهندسة الزقازيق تناقش كيفية إدارة الأزمات

تم النشر بتاريخ: 26/12/2016

    أكد د.محمد صبرى كساب مدير إدارة التخطيط والعلاقات الدولية ومدرب معتمد بالبورد الامريكى للجودة والعلوم والتكنولوجيا أن التخطيط و التنظيم وتوزيع المهام تحت سقف القيادة يقلل من التعرض للأزمات مشيراً إلى أن الأزمة هى خلل مفاجىء يحدث نتيجة لأوضاع غير مستقرة يترتب عليها تطورات غير متوقعة نتيجة عدم القدرة على احتوائها من قبل الأطراف المعنية .
جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها مركز إدارة الأزمات والكوارث بجامعة الزقازيق بالتعاون مع البورد الأمريكي للجودة والعلوم والتكنولوجيا اليوم بكلية الهندسة بعنوان "إدارة الأزمات والكوارث"  تحت رعاية د. خالد عبد البارى رئيس الجامعة ود. علاء عبد الحميد عميد الكلية ود. عبد العظيم نجم المدير التنفيذى لمركز  إدارة الأزمات والكوارث مقرر الندوة وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة .
وأضاف د. كساب أن أهمية تنظيم هذه الندوة يأتى انطلاقا من دورها فى التعرف على الإشارات التى تنبؤ بوجود أزمة لوضع استراتيجيات حقيقية لإدارة الأزمة قبل حدوثها.وكذلك التعرف على السمات المشتركة للأزمات وأسبابها وآليات إدارتها والفرق بينها وبين الكوارث ومراحل الأزمات وتصنيفها والاستراتيجيات الحقيقية والزائفة لإدارتها .
المشرف على الإعلام              المستشار الإعلامي
عايدة سعيد                       د. محمد عوض
 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية