عميد هندسة الزقازيق : التخطيط الإستراتيجى طريقنا لتحقيق رؤية ورسالة الكلية للتطوير

تم النشر بتاريخ: 25/03/2017

بتوجيهات ودعم د. خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق تواصل وحدة التخطيط الإستراتيجى بالجامعة سلسلة لقاءات بالتعاون مع وحدات التخطيك بالكليات من أجل استلهام محاور التجربة اليابانية لتطوير المجتمع والتعليم .
     وخلال اللقاء الذي عقدته الوحدة بكلية الهندسة بحضور عميد الكلية والوكلاء وعدد كبير من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، أكد د. علاء عطا عميد كلية الهندسة جامعة الزقازيق أن التخطيط الإستراتيجى طريقنا الواضح لتحقيق رؤيتنا ورسالتنا لتطوير الكلية و رفع ترتيب الجامعة على المستويين المحلى والدولى .
      وأضاف د. أحمد فاروق وكيل الكلية للدراسات العليا  مؤكدا علي ضرورة محاكاة مهارات وثقافة المجتمع اليابانى ذلك أن الطالب المصرى لا يقل عن الطالب اليابانى شريطة أن يلتزم بالدقة والاجتهاد والانضباط وروح الفريق.
وخلال محاضرته في اللقاء د. عبد اللطيف المر مدير وحدة التخطيط الإستراتيجى أشار إلي  ضرورة عبور التخطيط من فجوة التنظير إلى التطبيق العملى على أرض الواقع.  كما طالب المشاركين بالعمل علي أن تصبح كلية هندسة الزقازيق ليست بيتا للخبرة فى محافظة الشرقية فقط  بل بيتا للخبرة في مصر للمساهمة في التطوير مختلف النواحى الهندسية فى ربوعها .  و نطمع بل نطمح في أن تمتد هذه الخبرة خارج مصر حتى تؤدى الكلية واجبها تجاه فى دفع عجلة الاقتصاد المصري.
    كما أكد د. المر أنه لتحقيق التميز لابد من استحداث برامج مهنية لخدمة المجتمع بصفة عامة والصناعات الهندسية بصفة خاصة ( مثل السباكة والنجارة والميكانيكا ) لرفع لأداء الفنى للعمالة المصرية التى تستحق منا الرعاية حتى تصبح مؤهلة لسوق العمل محليا ودوليا .
 
 
 
المشرف على المركز                                            المستشار الإعلامى
   عايدة سعيد                                                      د.محمد عوض
 ​
 
 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية