عميد تكنولوجيا الزقازيق : هدفنا رفع مستوى الخرجين لمواكبة سوق العمل داخليا وخارجيا

تم النشر بتاريخ: 05/04/2017

    عقدت كلية التكنولوجيا والتنمية جامعة الزقازيق ندوة بعنوان " التجربة اليابانية في التخطيط علي المدي المتوسط " التي تقام بتوصية من وزارة التعليم العالي وبرعاية كريمة من د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة بهدف نشر ومحاكاة التجربة اليابانية لتطويرالتعليم وبمشاركة وحضور د. على حسان وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، ود .وفاء فوزى مديرة مركز ضمان الجودة، ود. عزة الشربين مدير إدارة وحدة التخطيط بالكليةوعدد كبير من رؤساء الأقسام وجمع متميز من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب .

     وخلال افتتاحه للندوة ، أكد د. شوقى متولى عميد الكلية أن هدف الكلية رفع مستوى الخرجين لمواكبة سوق العمل داخليا وخارجيا بتحديث المقررات والتركيز علي الجانب العملي والتدريب الميداني مشيرا إلي تميز خريجى الكلية حيث أصبح الكثير منهم لديهم شركات وأعمال خاصة . وأضاف قائلا أن الكلية تسعي الآن إلي استحداث تخصصات تكنولوجية جديدة تخدم القطاعات الاقتصادية المختلفة.
 
    وحاضر في الندوة د. عبداللطيف المر أستاذ الصحة العامة ومدير وحدة التخطيط الإستراتيجى بالجامعة حيث أشار إلي أن محاور التجربة اليابانية تتلخص فى دقة التطبيق للأهداف الإستراتيجة و تحويلها الى أهداف متوسطة وأهداف قصيرة المدى مع وضع مؤشرات للأداء KPI، مشيرا إلى أهمية الإلتحام بالمجتمع وتلمس احتياجاته وتحليلها بدقة بالإضافة إلى ميزانية مرتفعة للتعليم العالى . كما أشار الى الصفات التنموية المتميزة التى يتميز بها المواطن اليابانى من الدقة والإنضباط . ونوه الدكتور المر كذلك إلى ضرورة وضع بطاقة للأداء المتوازن للكلية وللأقسام Balanced Score Cards حتى يمكن توفر الجهود والوقت و الميزانية لتطوير الكلية ككل .
    واختتمت الندوة بمناقشة مفتوحة شارك فيها الحضور وأدار ها د. على حسان حول أهمية تعاون الأقسام وضرورة أن تكون الخطة الإستراتيجية للتطوير نابعة من الأقسام ووحدات الكلية وأن يتم يشارك في وضعها وتنفيذها الطلاب والجهاز الإداري مع أعضاء هيئة التدريس .
 
 
المشرف علي المركز الإعلامي                                                        المستشار الإعلامي
عايدة محمد سعيد                                                                 د. محمد عوض


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية