مواصفات الدراسية لمنح درجة الدكتوراة

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 

الجامعة / الأكاديمية: الزقازيق
الكلية / المعهد: التمريض
القسم: الطب النفسي تمريض الصحة العقلية

نموذج (12)
مواصفات الدراسية لمنح درجة الدكتوراة

معلومات 1-الدورة

درجة الدكتوراة:
الفصل الدراسي الأول اسم المقرر:
ندوات التمريض في مجال قانون التمريض النفسي العام:

عدد ساعات الدراسة:
نظرية: ممارسة 48hs - التخصص: درجة الدكتوراة من تمريض الصحة النفسية والعقلية

أهداف الدورة 2-
تهدف إلى اكتساب المعرفة المتقدمة والمهارات والمواقف التي تمكن الطلاب لتقديم الرعاية التمريضية الجودة، والسماح لهم لتقييم حالة النفسية الفردية وضمن إطار التمريض العام لتخطيط وتنفيذ التدخلات التمريض على أساس فهم الذات والعملية التمريضية ..
3 - مخرجات التعلم المقصودة من المقرر (منظمة العمل الدولية)
مخرجات التعلم المقصودة
A-المعرفة والفهم
A.1.Discuss نظرية المتقدمة المتعلقة الاضطرابات النفسية
A.2. مناقشة طرائق حديثة في تشخيص كل اضطراب عقلي.
A.3. شرح الاتجاهات الحديثة في تقييم الاضطرابات النفسية.
A.4. مناقشة تشخيصات تفريقية من كل اضطراب عقلي.
A.5. وصف الاتجاهات الحديثة في إدارة المشاكل النفسية في حالات الطوارئ.
A.6. وصف التعامل موارد وآليات التعامل المتصلة استجابات القلق.
مهارات B-الفكرية B.1 توضيح أنواع وأسباب الاضطرابات النفسية شيوعا.
B.2 تقييم الفيزيولوجيا المرضية من الاضطرابات النفسية شيوعا.
B.3 تفسير تقييم الحالة العقلية العادية وغير العادية.
B.4 توضيح التطورات الحديثة في الإدارة الطبية.
C-المهارات المهنية C. 1 فحص الأدوات المستخدمة لرصد التقدم استجابة المريض للإدارة.
C. 2. تظهر في عرض طرائق الأخيرة المستخدمة في إدارة الاضطرابات النفسية شيوعا.
C.3.Show القدرة لاتخاذ القرارات بشأن حالة المرضى.
C.4. تنفيذ الرعاية التمريضية لإدارة الاضطرابات النفسية شيوعا.

مهارات D العام D.1. تطبيق مبدأ التعليم الصحة والإرشاد.
D.2. تقييم الرعاية التمريضية المتعلقة الاضطرابات النفسية المختلفة.
D.3. إدارة التغييرات والاستجابة للمطالب المتغيرة

المحتوى 4 مراحل
1 - الفصام
2 - اضطرابات المزاج
3 - اضطراب القلق
4 - اضطرابات فصامي
5 - اضطرابات الأكل
6 - الاضطرابات الجسدية
7 - في حالات الطوارئ النفسية
8 - العلاج الوسط
9 - اضطراب الوهمية
5 أساليب التعليم والتعلم
- مناقشة المجموعة
- ندوة
- دراسة ميدانية
6 تدريس وأساليب تعطيل غير قابل للتطبيق التعلم
7 - تقييم الطالب
A-طرق تقييم الامتحان التحريري
الإمتحان الشفوي
الوقت في نهاية الدورة
توزيع العلامات
النتيجة٪
النهائي مكتوبة 60 60
امتحان شفوي 40 40
8 قائمة من الكتب والمراجع درس
A-ملاحظات غير قابل للتطبيق
تاونسند، M.C. - كتب B-1 مطلوب (2005): الطب النفسي الصحة النفسية تمريض مفاهيم الرعاية. (5th الطبعه). فيلادلفيا: شركة F.A ديفيس.
2 - Varcarolise، EM (2000): التمريض النفسي: دليل السريرية. (1 إد). الولايات المتحدة الأمريكية: شركة سوندرز. PP. 26-42.
3 - بويد، MA. (2011): التمريض النفسي: الممارسة المعاصرة. 5th الطبعه. فيلادلفيا، PA: يبينكوت وليامز ويلكنز.

التمريض النفسي: المفاهيم البيولوجية والسلوكية Antai-أوتونغ، D. (2008) - كتب 1 C-المقترحة. 2 إد. نيويورك، NY: دلمار التعلم.
2 - ستيوارت، GW، وLaria، ام. تي. (2001): مبادئ وممارسات التمريض النفسي. 7 الطبعه، ش لويس: شركة موسبي.
D-المجلات 1 - هاميلتون، S.، وايرفينغ، P. (2003): يمكن أن تتم المشورة في مجال الصحة العقلية السريرية الحادة؟ التمريض Times.net.
2 - جمعية بحوث الصحة النفسية. (2006): ما هو الفصام؟ استرجاع 28 يوليو 2009، من http://www.schizophrenia. com.
3 - هاريس، KJ، Kacmar، KM، وZivnuska، S. (2007): دراسة للإشراف المسيئة باعتباره مؤشرا للأداء ومعنى العمل كوسيط للعلاقة. ربع القيادة، 18، 252-263.
4 - غالاغر، S. (2005): إدارة الإجهاد. مجلة حيوية، 27 يونيو. يقع في: http://www.arthritis.org/
5 - Noblett، ليرة سورية، وIkin، P.I. (1997): حوادث الرهائن: أولا على تدريب المسرح لمهنيي الرعاية الصحية. J. النفسى. الرعاية، 4 (6)، 279-282.

أستاذ المقرر: رئيس القسم:


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية