امتحان مقرر الترويح دور مايو ــ للعام الجامعي 2012- 2013م

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 

امتحان مقرر الترويح

دور مايو ــ للعام الجامعي 2012- 2013م

 

 الفرقة :  الأولي                                                                              التاريخ : 26 /  5 /  2013م  

 الزمن : ساعتان                                                                               الدرجة الكلية : ( 60درجة )

      

    جيبي عن جميع الأسئلة الآتية : 

السؤال الأول  (10 درجة ) :

 

أ ـ تعتبر الأنشطة الترويحية من أهم الأنشطة التي يمارسها الفرد في مراحل عمره المختلفة حيث أنها تسهم في نمو الفرد وتكوين شخصيته  . فسري ذلك من خلال دراستك لهذه الأنشطة .   ( 4درجات)                            

ب ــ قارني بين نشاطين من الأنشطة الترويحية مع ذكر سبب اختيارك لهذه الأنشطة . ( 6درجات)

السؤال الثاني )10 درجة):

 

    يعد اللعب جانب هام من جوانب السلوك الإنساني وهو أصل الترويح ناقشي هذه العبارة موضحة   :

 أ ـنظريتين من نظريات اللعب والفرق بينهم  .                                   (5 درجات )

ب ــ مدي الاستفادة من اللعب ونظرياته في نمو الفرد وتكوين شخصيته  . ( 5 درجات )

 

السؤال الثالث )20 درجة):

 

     تعد مشاركة التلاميذ في أنشطة الترويح المدرسي احدي المتطلبات التربوية الهامة لتربيتهم  وبما يساهم في تحقيق السعادة لهم  ، في ضوء العبارة السابقة وضحي مايلي :-

أ ــ الأهداف التربوية للترويح في المدرسة  .               (5 درجات )

ب ــ أهمية الترويح في المدرسة  .                          (5درجات  )                                                       

ج ــ   الصعوبات التي تواجه ممارسة النشاط الترويحي بالمدارس    (5درجات )                                          

د ــ الاقتراحات التي تساعد علي ازدهار النشاط الترويحي بالمدارس .       (5درجات )                                 

                                                                                                                                                                                         باقي الأسئلة خلف الورقة

 

 

 

 

تابع امتحان مقرر الترويح للفرقة الأولي

دور مايو ــ للعام الجامعي 2012- 2013م

 

 

 

 

السؤال الرابع )20 درجة):

 

أ ــ حددي العوائد التي تعود علي الفتيات المرشدات من ممارسة أنشطة حياة الخلاء .    ( 9 درجات )

 

ب- عللي :-

 

   1- يكمن نجاح الرحلة الخلوية في التخطيط الجيد لمرحلة ما قبل الرحلة .               ( 6 درجات )

 

  2-  يعد نظام الشارات أحد الوسائل الهامة المساهمة في التربية الترويحية للفتيات في حركة المرشدات .

                                                                                                            ( 5 درجات )

 انتهت الأسئلة ..

خالص التمنيات بالتوفيق ،،

 

أ. د/ مرفت الجوهري     أ . د / مني لطفي        أ . د/ إيناس غانم

  


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية