امتحان مقرر الترويح
دور مايو ــ للعام الجامعي 2012- 2013م
الفرقة : الأولي التاريخ : 26 / 5 / 2013م
الزمن : ساعتان الدرجة الكلية : ( 60درجة )
جيبي عن جميع الأسئلة الآتية :
السؤال الأول (10 درجة ) :
أ ـ تعتبر الأنشطة الترويحية من أهم الأنشطة التي يمارسها الفرد في مراحل عمره المختلفة حيث أنها تسهم في نمو الفرد وتكوين شخصيته . فسري ذلك من خلال دراستك لهذه الأنشطة . ( 4درجات)
ب ــ قارني بين نشاطين من الأنشطة الترويحية مع ذكر سبب اختيارك لهذه الأنشطة . ( 6درجات)
السؤال الثاني )10 درجة):
يعد اللعب جانب هام من جوانب السلوك الإنساني وهو أصل الترويح ناقشي هذه العبارة موضحة :
أ ـنظريتين من نظريات اللعب والفرق بينهم . (5 درجات )
ب ــ مدي الاستفادة من اللعب ونظرياته في نمو الفرد وتكوين شخصيته . ( 5 درجات )
السؤال الثالث )20 درجة):
تعد مشاركة التلاميذ في أنشطة الترويح المدرسي احدي المتطلبات التربوية الهامة لتربيتهم وبما يساهم في تحقيق السعادة لهم ، في ضوء العبارة السابقة وضحي مايلي :-
أ ــ الأهداف التربوية للترويح في المدرسة . (5 درجات )
ب ــ أهمية الترويح في المدرسة . (5درجات )
ج ــ الصعوبات التي تواجه ممارسة النشاط الترويحي بالمدارس (5درجات )
د ــ الاقتراحات التي تساعد علي ازدهار النشاط الترويحي بالمدارس . (5درجات )
باقي الأسئلة خلف الورقة
تابع امتحان مقرر الترويح للفرقة الأولي
دور مايو ــ للعام الجامعي 2012- 2013م
السؤال الرابع )20 درجة):
أ ــ حددي العوائد التي تعود علي الفتيات المرشدات من ممارسة أنشطة حياة الخلاء . ( 9 درجات )
ب- عللي :-
1- يكمن نجاح الرحلة الخلوية في التخطيط الجيد لمرحلة ما قبل الرحلة . ( 6 درجات )
2- يعد نظام الشارات أحد الوسائل الهامة المساهمة في التربية الترويحية للفتيات في حركة المرشدات .
( 5 درجات )
انتهت الأسئلة ..
خالص التمنيات بالتوفيق ،،
أ. د/ مرفت الجوهري أ . د / مني لطفي أ . د/ إيناس غانم