توصيف المقرر للحصول على درجة الماجستير

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 

الجامعة / الأكاديمية: الزقازيق
الكلية / المعهد: التمريض
القسم: الطب النفسي تمريض الصحة العقلية

نموذج (12)
توصيف المقرر للحصول على درجة الماجستير

معلومات 1-الدورة

الفصل الدراسي / ماجستير
 
الفصل 2 اسم المساق:
مشاكل البحث والنفسية في مصر كود:

عدد ساعات الدراسة:
نظرية: 32 ساعة التخصص: ماجستير في تمريض الصحة النفسية

أهداف الدورة 2-
- وتهدف الدورة إلى تمكين الطلاب للحفاظ مع المعايير الدولية التحديث من مرضى الرعاية من الاضطرابات النفسية وفقا لمستويات عالية من اتقان المهارات السريرية، ومهارات رعاية المرضى السرير، بالإضافة إلى تحديث المعرفة التمريض فضلا عن الخبرة السريرية والكفاءة العالية في مجال مشترك ، واضطرابات نفسية نادرة، ونادرة. المشاكل النفسية الشائعة، نادرة، ونادرة في مصر.
- تعريف الطالب أساسيات البحث العلمي التمريض.
3 المقصود مخرجات التعلم من دورة (I L OS):
وبحلول نهاية هذه الدورة يكون الطالب قادرا على:
A-المعرفة والفهم
A1-شرح التحديث والمسببات القائمة على الأدلة، الصورة السريرية، التشخيص والعلاج من الأمراض الشائعة والحالات السريرية التالية:
1 - الهذيان والخرف.
2 - اضطرابات مفقد.
3 - اضطرابات الشيخوخة.
4 - اضطرابات النوم.
5 - الطب النفسي للأطفال.
6 - نهاية الحياة.
A2-اذكر أساسيات الأمراض النادرة التالية والشروط:
- الحالات المعقدة أو مجموعة مخاطر عالية أو تتزامن مع مشاكل التمريض الأخرى.
A3-وصف أساسيات ضمان الجودة لضمان توفير الرعاية السريرية الجيدة في الاضطرابات النفسية.
A4-شرح المبادئ الأخلاقية والعلمية للبحوث التمريض.
A5-شرح تأثير المشاكل الصحية الشائعة في مجال الاضطرابات النفسية في المجتمع.
A6-التعرف على جوهر علم النفس؛ أهميته والحقول وطرق البحث.
A7-اكتساب المعرفة وفهم مفاهيم الطب النفسي تمريض الصحة النفسية.
A8-التعرف على أنواع مختلفة من الاضطرابات النفسية وما يتصل بها من خطة الرعاية التمريضية.
A9-تحديد الأطفال شيوعا، أمراض الشيخوخة ونهاية لحالات الطوارئ النفسية الحياة.
B-B1-الفكرية مهارات تصميم والحالة الراهنة في مشكلة مشتركة تتعلق الاضطرابات النفسية.
B2-تطبيق العلوم الأساسية والداعمة سريريا والتي هي مناسبة لاضطرابات نفسية، المشاكل ذات الصلة.
B3-شرح التفكير "حل المشكلة" نهج التحقيق وتحليلية للحالة السريرية المتعلقة اضطرابات نفسية.
المشاريع البحثية B4-الخطة.
B5-عادي أنشطة تحسين الجودة في مجال تعليم التمريض والممارسة السريرية في لاضطرابات نفسية.
B6 إنشاء وابتكار الخطط والنظم، وغيرها من القضايا لتحسين الأداء في لاضطرابات نفسية.
B7 إلى الوقت الحاضر والدفاع عن بيانات لها أمام فريق من الخبراء.
B8-وضع خطط إدارة والقرارات البديلة في حالات مختلفة في مجال الاضطرابات النفسية.
B9-تقييم المخاطر بشكل فعال واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من الأمراض والإصابات.
B10-إظهار القدرة في تحديد الأولويات / triaging من إدارة المريض في حالات الطوارئ.
C-C1 المهارات المهنية إنشاء خطة الرعاية التمريضية للمرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية.
C2-الاستفادة ناندا توجيهي لتشخيص التمريض لخطة الرعاية التمريضية للمرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية.
C3-الاستفادة من مبادئ الخطة تحليلا نقديا من الرعاية التمريضية للمرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية.
C4-تطوير الفهم المفاهيمي لمفاهيم الممارسات في مجال الصحة النفسية.
C5-المستشار وتثقيف المرضى وأسرهم حول الشروط المتعلقة الاضطرابات النفسية (التشخيص وإعادة التأهيل وخطة العلاج، ودور الدعم الأسري).
الاستخدام C6 تكنولوجيا المعلومات لدعم القرارات رعاية المرضى والتعليم المريض لظروف تتعلق الاضطرابات النفسية.
C7-تقديم خدمات الرعاية الصحية التي تهدف إلى منع الشروط التالية:
- المضاعفات، تكرار الاضطرابات النفسية والتفاعلات الدوائية في الاضطرابات النفسية.
مهارات D العام D1-تمكن من تطوير وتطبيق المواقف المهنية المناسبة والاتصال ومهارات حل المشاكل.
D2-إظهار القدرة على التواصل الفعال مع المرضى وعائلاتهم لخلق والحفاظ على العلاقة المهنية والعلاجية عبر طائفة واسعة من
الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية.
D3-تنفيذ نشاطات تحسين القائم على الممارسة باستخدام منهجية منظمة في المشاكل المشتركة.
D4-موقع، يقيم، وتستوعب أدلة من الدراسات العلمية المتعلقة بالمشاكل الصحية للمرضى.
D5-الدعوة إلى جودة رعاية المرضى ومساعدة المرضى في التعامل مع تعقيدات نظام.
D6-ممارسة الرعاية الصحية الفعالة من حيث التكلفة وتخصيص الموارد الذي لا يضر نوعية الرعاية.
D7-العمل بفعالية في مختلف الأوساط تقديم الرعاية الصحية والنظم.
D8-تحليل الممارسة الخاصة من خلال التفكير التأملي ومعرفة الذات للتوعية من القيود في المعرفة والخبرة وقضايا نقل العداد.
D9-إظهار القدرة على استخدام تقييم الأداء المقدمة من قبل الزملاء والمرضى والرؤساء، والمرؤوسين لتحسين الممارسة مع الانفتاح على ردود الفعل والانتقادات.
D10-يتولى المسؤولية الأساسية للتعلم مدى الحياة لتحسين المعرفة والمهارات والأداء الممارسة.
D11-إظهار القدرة على استخدام تكنولوجيا المعلومات لتحسين رعاية المرضى وتحسين مهاراته التعلم مدى الحياة.
D12، يشاركون بنشاط في تعليم المرضى والأسر، والطلاب، والأقران، وغيرهم من المهنيين الصحيين
D13 على المظاهرات النزاهة، والصدق، والرحمة، والتعاطف في دوره كطبيب.
D14-احترام خصوصية المريض والحكم الذاتي
D15-إظهار الحساسية الثقافية
D16-الحفاظ على الحدود المهنية المناسبة
D17-إظهار القدرة على القيام بعمل الفريق.
D18-إظهار المساءلة والالتزام.
D19-يبرهن على وجود الاستجابة لاحتياجات المرضى والمجتمع الذي يلغي-interest.ademic النفس
المحتوى 4 مراحل
1 - الهذيان والخرف.
2 - اضطرابات فاقد الذاكرة.
3 - اضطرابات الشيخوخة.
4 - اضطرابات النوم.
5 - الطب النفسي للأطفال.
6 - نهاية الحياة.
5 أساليب التعليم والتعلم - مناقشة المجموعة
- ندوة
6 تدريس وأساليب تعطيل غير قابل للتطبيق التعلم
7 - تقييم الطالب
A-طرق تقييم الامتحان التحريري
الإمتحان الشفوي
الوقت في نهاية الدورة
توزيع العلامات
النتيجة٪
النهائي مكتوبة 60 60
امتحان شفوي 40 40
8 قائمة من الكتب والمراجع درس
A-ملاحظات غير قابل للتطبيق
كتب B-مطلوب - Fortinash K.M. وHoloday (2007). تمريض الصحة النفسية، العقلية. (4). ميسوري: موسبي.
- أكسفورد كتيب للطب النفسي ديفيد سمبل روجر سميث، جوناثان بيرنز، راجان Darjee، أندرو Mclntosh أكسفورد نشر الطبية، 1ST طبعة عام 2005.
- كابلان وSodack للطب النفسي.
- الكتاب عبارة رفيق للطب النفسي.
- كتاب نص شامل للطب النفسي.
كتب C-المقترح - تاونسند، M. (2008) أساسيات الطب النفسي تمريض الصحة النفسية: المفاهيم الرعاية في الممارسة القائمة على الأدلة. 4th الطبعة. شركة F.A. ديفيس. فيلادلفيا
- موهر W.K. (2003): للطب النفسي تمريض الصحة العقلية، الطبعة الخامسة، يبينكوت شركات. فيلادلفيا نيويورك.
D-المجلات التمريض بحوث مجلة، مجلة التمريض النفسي والاجتماعي.
-المجلة الأمريكية للطب النفسي.
- المجلة البريطانية للطب النفسي.
- المجلة المصرية للطب النفسي.
- أرشيف الطب النفسي العام.
أستاذ المقرر: رئيس القسم:


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية