الجامعة / الأكاديمية: الزقازيق
الكلية / المعهد: التمريض
القسم: الطب النفسي تمريض الصحة العقلية
نموذج (12)
توصيف المقرر للحصول على درجة الماجستير
معلومات 1-الدورة
الفصل الدراسي / ماجستير
3 الفصل الدراسي اسم المساق:
ندوات في تمريض الصحة النفسية والعقلية (2) كود:
عدد ساعات الدراسة:
نظرية: 64 ساعة ممارسة: 192 ساعة
التخصص: درجة الماجستير في تمريض الصحة النفسية
أهداف الدورة 2-
بعد الانتهاء من هذه الدورة، سوف يكون الطالب قادرا على تقييم دور التمريض النفسي ووظائفه وشرح زيادة فعالية لإنتاج نتائج علاجية.
3 - مخرجات التعلم المقصودة من المقرر (منظمة العمل الدولية)
في نهاية هذا المساق يكون الطالب قادرا على:
A-المعرفة والفهم
A-1-وصف الهياكل وظيفة من مناطق مختلفة من الجهاز العصبي
A-2-تحديد الاختلاف التشريحية المشتركة وفهم السبب
A-3-تحديد آلية الدفاع
A-4-شرح الديناميكا النفسية التي تفسر استخدام آلية
A-5-وصف العلاقة بين القلق واستخدام آلية الدفاع
A-6-وصف أسباب وطبيعة الأمراض العقلية
A-7-تقييم كل الأمراض العقلية
A-8-تحديد المرض العقلي شيوعا وفهم السبب
A-9-شرح آلية عمل فئات مختلفة من المؤثرات العقلية
A-10-التعرف على الآثار الجانبية والمضاعفات من الأدوية المختلفة العقلية
A-11-توفير أساس التعليمية لمجموعة من وظائف في مجال الإرشاد والعلاج مهنة
اختر-A-12 وتطبيق المعرفة والمبادئ في حل المشاكل التي تم تحديدها.
A-13-شرح مادة الاضطرابات ذات الصلة
A-14-وصف تمريض الصحة العقلية المجتمعية
A-15-تحديد الرعاية النفسية للمريض بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز
A-16-تعريف الاضطرابات الجنسية
A-17-وصف اضطرابات الأكل
A-18-تعريف الاضطرابات المعرفية
B-الفكرية المهارات B-1-التمييز بين أنواع مختلفة من آليات الدفاع
B-2-متلازم المعرفة التشريحية مع الحالات السريرية
B-3-فهم أسباب المشاكل السريرية والطرق المقترحة للإدارة
B-4-تقييم ظهور جديد النفسي والدوائي
B-5Analyze ظهور جديد النفسي والدوائي
B-6-متلازم مختلف هياكل مناطق مختلفة من الجهاز العصبي مع وظائفهم
أسباب B-7 تقييم من الاضطرابات ذات الصلة مادة
B-8-فهم المجتمع تمريض الصحة العقلية
B-9-تحليل الرعاية النفسية للمريض بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز
B-10-فهم الاضطرابات المعرفية
المهارات المهنية C-C-1-التعرف على آليات الدفاع المختلفة التي يستخدمها المرضى النفسيين
السلوك C-2-تحليل المريض النفسي في النظر في إنشاء آلية الدفاع عنهم
C - 3 تحديد العينات التشريحية (الأوعية والعضلات والأعصاب والدماغ) بطريقة دقيقة
C-4-إجراء تقييم متخصص من المريض
C-5-إثبات القدرة على إقامة علاقات عمل فعالة مع الآخرين وتقييم ممارسات العمل.
C-6-تطوير المواقف المهنية المناسبة، وتقديم المشورة وتقنيات حل المشكلات
C-7-إثبات القدرة على تقديم الرعاية النفسية للمريض بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز
C-8-تطوير القدرة على إدارة المرضى الذين يعانون من اضطرابات الأكل
C-9 - تطبيق مختلف طرائق العلاج النفسي على المرضى المصابين بأمراض عقلية
C -10 - إثبات القدرة على إدارة المرضى الذين يعانون من اضطرابات ذات صلة مادة
D العام المهارات D-1-استخدام المعرفة حول آلية الدفاع لفهم السلوك البشري من الناس العاديين في جميع أنحاء
D-2-يبرهن عن قدرته على التنبؤ وتفسير المعاني وراء التفاعلات البشرية والسلوكيات
D-3-تطوير مجموعة من المهارات القابلة للتحويل وتقنيات، والصفات الشخصية والمواقف الضرورية للأداء الناجح في الحياة العملية.
المحتوى 4 مراحل
1 - علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء من الدماغ
2 - طرق العلاج (الأدوية والعلاج النفسي)
3 - آلية الدفاع
4 - الإرشاد
5 - علم النفس المرضي من مرض عقلي
6 - الاضطرابات ذات الصلة مادة
7 - تمريض الصحة العقلية المجتمعية
8 - الرعاية النفسية للمريض بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز
9 - الاضطرابات الجنسية
10 - اضطرابات الأكل
11 - اضطراب المعرفي
5 أساليب التعليم والتعلم
- مناقشة المجموعة
- العروض التفاعلية
- ندوة
- دراسة حالة
- خطة الرعاية التمريضية
6 تدريس وأساليب تعطيل غير قابل للتطبيق التعلم
7 - تقييم الطالب
A-طرق تقييم الامتحان التحريري.
الامتحان الشفوي.
التقييم السريري من خلال منطقة - أدوات العمل المكتوب (خطط الرعاية التمريضية، ودراسات الحالة حول مختلف المرضى النفسيين).
بعد وقت السريرية تقييم كل منطقة منطقة السريرية
التعلم الذاتي أثناء العمل فصل دراسي.
- منطقة السريرية امتحان بعد كل منطقة السريرية
النهائي امتحان في نهاية الفصل الدراسي.
توزيع العلامات
النتيجة٪
- عمل الفصل الدراسي والممارسة السريرية 200 66.6
- النهائي الامتحان التحريري 100 33.3
مجموع 300 100.0
8 قائمة من الكتب والمراجع درس
A-ملاحظات غير قابل للتطبيق
كتب B-مطلوب
BA1-BALZER-رايلي J. (2004): الاتصالات في مجال التمريض. 5 إد، سانت لويس:. موسبي.
2 - بويد MA (2008): التمريض النفسي: الممارسة المعاصرة. 4 إد، نيويورك: ولترز كلوير الصحة، وليامز ويلكنز.
3 - Shives RL، وايزاك A. (2002): المفاهيم الأساسية للطب النفسي تمريض الصحة النفسية، 5th الطبعه، نيويورك، فيلادلفيا.
كتب C-المقترح
1-1 - كلارك S. (2004): الحادة المرضى المنومين العقلية الرعاية الصحية: التعليم والتدريب والتنمية المهنية المستمرة للجميع. لندن: المعهد الوطني للصحة العقلية في إنجلترا / سينسبري مركز للصحة العقلية.
2 - Rosdahl C.B.، وكوالسكي ام. تي. (2008): الكتاب عبارة التمريض الأساسية. 9 أد.، Wolters كلوير. Lippincot وليامز وWikins، ص. 1477.
3 Antia-Otang D. (2008)؛ التمريض النفسي "المفاهيم البيولوجية والسلوكية" .2 الثانية إد Delmor CANDA.
D-المجلات 1 - 1 - الدوائر إيفانس J.، Stelling J.، وغودين M. (1999): التعلم للاستماع: نتائج إكتشافي من الخبرة البحثية والتدريبية. مجلة التمريض المتقدم؛ 29: 1421-1426.
2 - تشان S.W.، ويونج J.K. (2002): العلاج المعرفي السلوكي للعملاء مع الفصام: الآثار المترتبة على ممارسة تمريض الصحة النفسية. J ممرضة كلين؛ 11 (2): 214-24.
3 كريسب ه، جيلدر MG، ريكس S.، ميلتزر مرحبا، رولاندز OJ (2000): الوصم من الناس المصابين بأمراض عقلية. المجلة البريطانية للطب النفسي؛ 177: 4-7.
4 - هاينريش، J. (2001): عوامل متعددة خلق تجنيد ممرضة والمشاكل الاحتفاظ والقوى العاملة التمريضية. يقع في: www.tpub.com.
5 - ميتشي S.، بيلينغ S.، P. Garety، يتى P.، اكليس MP، M. جونستون، وسيمونز J. (2007): صعوبات في تنفيذ توجيهي الصحة النفسية: دراسة استكشافية باستخدام نظرية نفسية. علوم تنفيذ 02:08. http://www.implementationscience.com / المحتوى / 2/1/8