زعيم تمكين السلوك وأثره على الممرضات الموظفين '​​التمكين الوظيفي .2004

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015

 

زعيم تمكين السلوك وأثره على الممرضات الموظفين 'التمكين الوظيفي .2004
من قبل
سحر حمدى السيد، عبير محمد زكريا *، نعمت محمد السيد *
من
قسم إدارة التمريض، كلية التمريض، جامعة الزقازيق، جامعة المنصورة *
ملخص
      
يتعين على زعماء ممرضة تكون على علم بما التوقعات الممرضات الموظفين 'منها. الممرضات الموظفين يريدون قادتهم إلى أن نكون صادقين، المختصة، وتتطلع والملهم الدعم، فضلا عن تمكينهم. وكان الهدف من هذه الدراسة هو استكشاف زعيم تمكين السلوك وأثره على التمكين الوظيفي للموظفين الممرضات. وقد أجريت هذه الدراسة في ووحدات العناية المركزة الطبية والجراحية للقلب في جامعة الزقازيق hospitals.The عينة الدراسة شملت جميع الممرضين والممرضات الموظفين العاملين في الوحدات السابقة على مستشفيات جامعة الزقازيق، وكان عددهم الإجمالي 165 الممرضات الموظفين (53 ممرضات في القلب واستخدمت وحدة العناية المركزة، و 55 ممرضة في وحدة العناية المركزة الجراحية و 57 ممرضات في وحدة العناية المركزة الطبية). ثلاث أدوات لجمع البيانات، وهما ذاتيا الاستبيان لجمع بيانات عن الخصائص الديمغرافية وظيفة الممرضات موظفا من بينهم (العمر، المؤهل العلمي وعدد سنوات الخبرة)، الشركة الرائدة تمكين مقياس السلوك لقياس تصور الممرضين الموظفين 'لتمكين سلوك الممرضات رؤوسهم كقادة للوحدة، فقد شملت 12 بندا مقسمة إلى 5 مجموعات وظيفة مقياس التمكين، وكان يتألف من 3 أجزاء، يتضمن الجزء الأول شروط الاستبيان فعالية العمل، والجزء الثاني، وجدول الأنشطة المهمة والجزء الثالث هو حجم العلاقة التنظيمية. وأشارت النتائج إلى السلوك تمكين أهم من زعيم ممرضة من وجهة نظر الممرضين الموظفين كان ثقة في قدرتهم من أداء عالية (68.5 19.5). من بين أربعة عناصر التمكين، وكان فرصة للنمو على أعلى الدرجات يعني (73.8 17.9) في حين أن الوصول إلى المعلومات على درجة ادنى (39.4 17.9)، وهناك علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين زعيم تمكين السلوك والموظفين الممرضات الوظيفي التمكين. وأوصت الدراسة أن قادة ممرضة أن تكون على علم وتحسين سلوكهم في وسيلة ل تمكين موظفيهم، ويمكن أن يتم هذا من خلال الدورات التعليمية الرسمية وغير الرسمية على حل المشكلة واتخاذ القرار اللامركزية والتواصل الفعال وقادة ممرضة في حاجة الى لتقييم الهياكل في مؤسساتهم لتحديد العوائق التي تحول دون وصول الممرضات العاملين في الحصول على المعلومات، وخاصة تلك المتعلقة سياسات المستشفى، والقواعد والأنظمة والخطط وحدة.


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية