طلاب الجامعات العربية وسط مزارع خير مصر لإنتاج غذاء الملوك

تم النشر بتاريخ: 09/07/2019

  تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق ود. عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، قام عدد من طلاب الجامعات العربية المشاركين في برنامج تبادل التدريب الذي ينظمه االمجلس العربي للإبداع والتدريب التابع لإتحاد الجامعات العربية بزيارة مزارع خير مصر "مسترمشروم" بمدينة الصالحية الجديدة لإنتاج غذاء الملوك . 

  رافق الوفد الطلابي د. جيهان الشوربجي رئيس قسم علوم الأغذية بكلية الزراعة ، وأشارت إلي أن هناك حرص من د. أسامة عبد المنعم عميد الكلية ود. خالد وهدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على تنظيم عدد من الزيارات الميدانية للمزارع ومصانع المنتجات الغذائية لأبنائنا الطلاب العرب لثقل مهاراتهم الفنية وإكسابهم الخبرات وآخر التقنيات العلمية الحديثة في مجال إنتاج الغذاء .

  وقالت : أن الهدف من الزيارة هو تدريب الطلاب وتعريفهم بالتقنيات الحديثة المستخدمة في تنمية وزراعة وتعبئة وتغليف فطرعيش الغراب والذي يشتهر " بغذاء الملوك " في الفنادق والأماكن السياحية ولما له من قيمة غذائية عالية ، كما يحتوي علي بروتين غير تقليدي ويدخل في معظم الأكلات .

  بالإضافة إلي أن مشروع عيش الغراب يعتبر مشروع متكامل لإنتاج غذاء بروتيني غير تقليدي ، ويتم أيضا من خلاله الإستفادة من المخلفات الزراعية كقش الأرز وعيدان القمح ، فضلاً عن استخراج نوع من الأسمدة العضوية الآمنة التي تصلح في الزراعة وجودة التربة الزراعية

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية