قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق ينظم قافلة شاملة لقرية الزرزمون

تم النشر بتاريخ: 27/12/2019

قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق ينظم قافلة شاملة 
لقرية الزرزمون
رئيس جامعة الزقازيق ومحافظ الشرقية يتفقدان أعمال القافلة الشاملة بالزرزمون
 
       تفقد د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق يرافقه د. ممدوح غراب محافظ الشرقية فعاليات القافلة الشاملة لقرية الزرزمون والتي باشرت أعمالها برئاسة د. نهلة الجمال المشرف العام علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتضمنت قافلة طبية بشرية وأخري بيطرية ودورة تدريبية على المشغولات اليدوية والاكسسوارات وأعمال التطريز نظمتها كلية التربية النوعية ، ودورة تدريبية علي صناعة المنظفات والعطور نظمتها كلية العلوم وندوة توعوية عن الوقاية من أورام الثدي وأهمية الكشف الدوري للاطمئنان على صحة المرأة لكلية التمريض ، وخلال جولتهما التفقدية أشاد د. ممدوح غراب بالتنظيم وتنوع التخصصات للخدمات المقدمة ، مؤكداً أن جامعة الزقازيق تساهم بشكل كبير وفعال في خدمة المجتمع الشرقاوي وكذلك المحافظات المجاورة والحدودية والتي خاطبت المحافظة معربة عن امتنانها بمستوى وجودة الخدمات سواء الطبية وغيرها من التخصصات.  
    

  وفي متابعته لورش العمل والعيادات الطبية  وجه د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بضرورة توفير وصرف ما يلزم من الأدوية في ١٣ تخصص طبي من خلال الصيدلية المرافقة للقافلة.  مضيفاً أن الجامعة تبذل كل جهدها لتقديم خدماتها المجتمعية المتميزة لتساهم بدورها في توفير حياة كريمة للمواطنين وأنها مستمرة وتواصل تنظيم قوافلها للقري والكفور الأكثر أحتياجاً .
   

   
   ومن جانبها أعربت د.  نهلة الجمال عن سعادتها بكثافة الإقبال من الأهالي مؤكدة أن هذا يعد دافعاً ومحفزاً لقطاع شئون خدمة المجتمع للإستمرار بكل طاقته لخدمة مواطني المحافظة الأكثر أحتياجاً ، مشيرة إلى أن قافلة الزرزمون نُظمت بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والجمعيات بمركز ههيا ومركز مدينة ههيا ، وإدارة مشروعات البيئة بالجامعة وبحضور د. عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ، ود. مجدي جاويش وكيل كلية الطب لشئون البيئة  ود. أحمد بحيري وكيل كلية الطب البيطري ود. محمد شريف وكيل كلية العلوم 
   
، وممثلي الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والجمعيات بمركز ههيا ، واللواء عادل شرشر رئيس مركز مدينة ههيا. ووفد الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من كليات الطب البشري والتمريض والتربية النوعية والعلوم والصيدلة والطب البيطري والطلاب المتطوعين للمشاركة المجتمعية من كليات الآداب والزراعة والتربية النوعية  .
      
  
بيان بإجمالي المستفيدين من أعمال القافلة: 
وجاء التقرير النهائي لقافلة قرية الزرزمون للقافلة الطبية في  ١٣ تخصص طبي كما يلي ؛ في تخصص المسالك البولية تم فحص ٩٥ حالة ، في تخصص الباطنة والجهاز الهضمي تم فحص ٤٥٧حالة ، في تخصص المخ وأعصاب تم فحص ٦٨ حالة ، في تخصص الرمد تم فحص ٦٦حالة ، في تخصص القلب تم فحص ٤٨حالة ، في تخصص الأنف والأذن تم فحص ٣٧حالة ، في تخصص النساء والتوليد تم فحص ٣١٥حالة ، في تخصص أطفال تم فحص ٤٢٠حالة ، في تخصص الجلدية تم فحص٢٤٥حالة ، في تخصص  الروماتيزم تم فحص ١٧٠ حالة ، في تخصص الأسنان تم فحص ٨٩حالة ، في تخصص الجراحة تم فحص٦٥حالة ، في تخصص العظام تم فحص٢٢٥حالة ، بأجمالي ٢٣٠٠ حالة حيث تم صرف الأدوية مجاناً لكافة الحالات بإشراف كلية الصيدلة  .
    
 .  
   
   كما استهدفت القافلة البيطرية فحص ٢٥٣ حالة في تخصصات الباطنة ، والمسالك  ، والتناسلية ، وإجراء عدد ٦ عمليات حرجة . وتم صرف الأدوية البيطرية مجاناً لكافة الحالات .

 


    
  من الإيجابيات :
  أبدى المواطنون سعادتهم البالغة لتنظيم هذه القوافل الشاملة بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والبيطرية والزراعية والإجتماعية لهم بالمجان ، حيث شهدت القافله اقبالاً كثيفاً من المواطنين للحصول علي كافه الخدمات المقدمة الصحية والبيطرية والتثقيفية والتوعوية ، وكذلك خدمات تعليم المهارات والأعمال اليدوية.

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية