احتفال قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الزقازيق بتسليم 110 منزلا وتوزيع المساعدات والمواد الغذائية والهدايا على أسر قرى مركز الحسينية

تم النشر بتاريخ: 05/12/2020

قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق يواصل مساهماته

في تنفيذ مبادرة حياة كريمة للقرى الاكثر احتياجا بمحافظة الشرقية

احتفال القطاع بتسليم  110 منزلا وتوزيع المساعدات  والمواد الغذائية والهدايا

على أسر قرى مركز الحسينية

 

   نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق احتفالا بقرية الإخيوة مركز الحسينية ، برعاية وحضور أ.د/ عثمان شعلان رئيس الجامعة ، و أ. د/ غادة شاكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع أسرة شعاع الخير بإشراف د. عادل قاسم استاذ المحاسبة بكلية التجارة ، مؤسس الأسرة ، وذلك يوم الخميس الموافق 18 سبتمبر 2020 ،  بمناسبة الانتهاء من بناء 40 منزلا وإعادة تسقيف 70 منزلاً للمتضررين من السيول خلال مارس الماضي بقرى مركز الحسينية وتوزيع 40 طن من السلع الغذائية على أهالي القرى التابعة الأكثر احتياجا .

 

بعدد 15 قرية تابعين لمركز الحسينية وهم قرى "دوامة ، الحمادين، الهلايلة، العطلات ، أولاد زين،الدهيبة ،الكتايرة، جزية الصاوي ، الشهيد أحمدعبدالسلام ، عزبة محجوب، عزبة طلبة، ، الإخيوة، عبدالدايم ،عرب اسكندر، عرب الغريزة.

    وخلال كلمته رحب  أ.د/ عثمان شعلان رئيس الجامعة بحضور الحفل أ.د/ غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د.أحمد عبدالستار أمين عام الجامعة و المهندس محمد السباعي عضومجلس الشيوخ ود.  عادل قاسم رائد العمل التطوعي ورائد الشباب معربا عن سعادته بوجوده وسط أهله  وأن هذا الاحتفال ياتي ضمن عدد من الانشطة والفعاليات التي تقوم بها جامعة الزقازيق للمساهمة في تنفيذ مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة" ، وتحقيقاً لرسالة جامعة الزقازيق المجتمعية والخدمية .

   وأشار رئيس الجامعة إلى عدد من الحقائق حيث أن الجامعات أصبح لها دور خطير جدا هذه الفترة فلم يعد يقتصر دورها التعليمي فقط ولكن دورها الخدمي والتوعوي لخدمة المجتمع اصبح لها اولوية في بناء شخصية الطالب ليكون مدركا بواقعه المجتمعي ويشارك في العمل الخدمي ليصبح الشاب المصري الاصيل الذي نفتخر به .

 

   وتفعيلاً لذلك قامت الجامعة على سبيل المثال بتنفيذ مشروع محو الأمية والزام الطالب بمحو امية عدد من المواطنين من اهالينا في القري والنجوع ،

    وأضاف أ.د/ عثمان شعلان أن جامعة الزقازيق وما يتبعها من 9 مستشفيات جامعية تخصصية قامت بدورها على اكمل وجه في مواجهة فيروس كورونا بفرز ما يقرب من تسعة آلاف حالة وتوفير كل الاجراءات والخطوات العلاجية من عمل اشعة تشخيصية وصورة الدم باشراف متخصصين على نفقة الدولة بالكامل ، كما استعرض سيادته عدد من الانشاءات الخدمية التي تنفذها جامعة الزقازيق كمستشفى الطوارئ والتي بلغت تكاليف انشاءها حتي الان 700 مليون جنيه وتحتاج 500 مليون جنيه لاستكمال التجهيزات ، وكذلك مستفى العاشر من رمضان والتي سيتم الانتهاء من التجهيزات خلال الفترة القادمة .

 

   وقال أ.د/ عثمان شعلان أن ما يؤكد على حرص جامعة الزقازيق علي تحقيق المسئولية المجتمعية لاهالي محافظة الشرقية  هو قيام الجامعة بافتتاح عدد من الكليات في شمال الشرقية بدأ العمل هذا العام بكية الطب بفاقوس تضاف الي كلية الاثار بصان الحجر ومعهد التمريض وسوف تتوالى افتتاح باقي الكليات في شمال الشرقية لخدمة ابنائنا وتوفير الانتقال والاغتراب وان الجامعة تبذل أقصى جهدها لتوفير المصروفات وأعضاء هيئة التدريس وخامات للمعامل وغيرها من التجهيزات.

مؤكداً على ان ما يتم تحقيقه في مصر نتيجة لتكاتف جميع الاجهزة والشعب حول قيادة واعية حكيمة قوية أمينة..

 

    وخلال كلمتها أعربت أ. د/ غادة شاكر عن سعادتها قائلة:

إنه ليسعدني أن ابدأ بهذا الإفتتاح أول مهام عملي كنائب لرئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وإن شاء الله تكون فاتحة خير وبداية طيبة لمزيد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية والخدمية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة هذا العام .

 

    وانتهز هذه المناسبة لتقديم الشكر والتقدير لشباب مركز الإخيوة وأبو الحمدين وأسرة شعاع الخير وجميع المشاركين على جهودهم المخلصة في انجاز هذا العمل
وأخص بالشكر أ. د/ نهلة الجمال على ما قدمته خلال فترة عملها كمشرف عام على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة .

واستكمالاً لما تم انجازه في مهرجان البيئة السابع عشر  والذي كان من ضمن فعالياته تنفيذ مبادرة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للقرى الأكثر فقراً . فان القطاع تحت رعاية أ.د/ عثمان شعلان رئيس الجامعة مستمر في تقديم كل الدعم والخدمات والمساعدات الاجتماعية داخل محافظة الشرقية وخارجها .

  

 

    ومن جانبه قال د.عادل القاسم استاذ المحاسبة بكلية التجارة ومؤسس اسرة قافلة شعاع الخير أننا نثق في مستقبل البلد بايدي شبابها مؤكدا أن مشاركة أ.د/ عثمان شعلان في هذا اليوم تعطي دفعة وتشجيعاً لمواصلة العمل وأن ما تقوم به اسرة شعاع الخير هو أقل واجب اتجاه المجتمع مشيرا إلى انه تم مناقشة تجهيز عدد من المشروعات مع الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة بعد دراسة المنطقة لتحديد احتياجاتها . وتابع مؤسس قافلة شعاع الخير ان ما يستحق التقدير هو من يقوموا بتنفيذ العمل كله وهم شباب طلاب اسرة شعاع الخير ونامل ان يكون ابناء وشباب الحسينية كلهم مشاركين معنا .فالدور التوعوي اهم بكثير لتحقيق ما نهدف اليه من تخريج جيل واع محب لتراب مصر .

 

     تضمنت فعاليات الاحتفال قيام قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واسرة شعاع الخير  والجمعيات الاهلية والمساهمين بالتبرعات بتنظيم معرضا للملابس وتوزيع المساعدات والهدايا والعاب الاطفال بهدف ادخال السرور والبهجة على اهالي القرية ، كما شاركت اسرة جامعة الطفل في تقديم عدد من الفقرات بإلقاء الشعر والغناء الفردي .

 

  

 كما قام أ.د/عثمان شعلان رئيس الجامعة بتكريم طالبة بالصف الثانى الإعدادي نظراً لتفوقها ولتشجيعها على مواصلة الاجتهاد ، مقدما لها ولأطفال قرية الإخيوة دعوة من جامعة الطفل للمشاركة في الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والترفيهية والزيارات الميدانية للكليات العملية وورش العمل التي تقام داخل الحرم الجامعي وخارجه ،

 

 

   

 

 

 

شارك في فعاليات الاحتفالية  أ.لمياء عبد المطلب الأمين المساعد لشئون البيئة ، د.عاطف عامر منسق جامعة الطفل، أ. ناصر الجندي مدير عام إدارة المشروعات بالجامعة ،وعدد من ممثلي المجتمع المدني وأهالي قري مركز الحسينية .

كما تم عمل التغطية الإعلامية للاحتفال بمشاركة قناتي القنال وdmc  

 

 

 

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية