نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب يشهد فعاليات الملتقى الطلابي السنوي في دورته التاسعة بكلية الصيدلة

تم النشر بتاريخ: 12/05/2024

تحت رعاية د.خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، شهد د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، فعاليات الملتقى الطلابى السنوي بكلية الصيدلة "في دورته التاسعة" ، والذى يقام تحت إشراف د.أمل الجندي عميد الكلية ، و د.حنان النحاس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب منسق المؤتمر ، و د.نرمين عوني منسق برنامج الصيدلة الاكلينيكية، وذلك بقاعة المؤتمرات بالكلية بالدورالرابع مبني الصيدلانيات .

جاء ذلك بحضور د.عاطف حسين  نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب و د.ماهر الدمياطي رئيس لجنه قطاع الدراسات الصيدلية ، ورئيس جامعة الزقازيق ومحافظ بني سويف الأسبق ، كما شارك بالحضور وكلاء الكلية د.نهله يونس وكيل لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و د.شيماء الشاذلي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و  د.محمد بركه عميد كلية الصيدلة الأسبق،د.عاصم  العقباوي رئيس  القطاع التجاري لشركة ابيكو للصناعات الدوائيه ، ود.أشرف كفافي ، و رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء الجهاز الإدارى والطلاب بالكلية .

وقد بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة ما تيسر من آيات من الذكر الحكيم ، كما ألقى د.عاطف حسين  كلمة أعرب خلالها عن سعادته البالغة لتواجده بكلية الصيدلة ، كما أشاد بروح التعاون التي تسود الكلية ، وجهود د.أمل الجندي عميد الكلية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى برئاسة د.وائل شاهين للإرتقاء بالكلية في مجال التعليم الطلابي والمشاركة الدائمة في الانشطه الطلابية والدعم الدائم للطلاب .

وأكد د. ماهر المياطي خلال كلمته على أهميه انعقاد المؤتمرات الطلابية بصوره دورية والتواصل المستمر مع ممثلي صناعه الدواء والتركيز علي تنميه مهارات البحث العلمي للطلاب والمهارات اللازمة للمنافسة القوية في سوق العمل ، كما أشار سيادته إلى أهمية  سنة التدريب في برنامج Pharm D والتى ستطبق بدايه من العام الجامعي ٢٠٢٤_٢٠٢٥ والتي تهدف إلي تنمية المهارات واكتساب الخبرات التطبيقية في مجالات العمل الصيدلي بفروعه المتعددة.

ومن جانبها تقدمت د.أمل الجندى عميد الكلية بخالص الشكر والتقدير لإدارة الجامعة  علي تقديم كافة الدعم للطلاب ، مشيرةً  إلى سعى إدارة الكلية الدائم نحو تطوير العملية التعليمية ، والعمل علي تطوير البحث العلمي وتنمية الإبداع لدى الطلاب الذى يعد من الأهداف الأساسية للمؤتمر ومحاوره ، حيث يتم تدريب الطلاب لتنمية مهاراتهم بجانب الدورالأكاديمى الذي تقوم به الكلية .

وأشارت د.حنان النحاس إلى أن المؤتمر يضم 9 عروض oral presentation  للأقسام العلمية ، كما يعرض عدد (20)  معلق (poster) يشارك  فيها جميع الاقسام العلمية ، حيث يتم تقييم الأبحاث علي التوازي من قبل لجنه التحكيم الخاصة بالمؤتمر. 

وأضافت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن المؤتمر يشتمل على عدد ٣ منتجات مقدمة من مستخلصات نباتية  طبية من إنتاج قسم العقاقير الطبية وذلك بمساعدة قسم الصيدلانيات لتحضيرها في صورة كريم.

وخلال المؤتمر تم عرض محاضرات علمية لكل من : د.ولاء سرحان أستاذ الكيمياء الحيوية ومدير مركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة و د.محمد نوح و د.محمد عبيد مدير مركز الأبحاث والتطوير بشركة ابيكو.

وفى نهاية المؤتمر قامت د.أمل الجندى بإهداء درع الكلية لكلٍ من : د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة ، و د.ماهر الدمياطي رئيس قطاع لجنة الدراسات الصيدلية، ودرع تكريم المؤتمر لشركة ابيكو راعى المؤتمر وتسلمه د.عاصم العقباوى ، وشهادات تقدير لكل من د.أشرف كفافي ، و د.هشام فتحى .

وفي ختام المؤتمر تم تكريم أعضاء لجنه التحكيم  واللجنة المنظمة  للمؤتمر و الطلاب الفائزين بالمركز الأول للعرض التقديمي والمعلق ، كما تم التقاط صوراً تذكارية فى ختام المؤتمر مع الطلاب.


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية