جامعة الزقازيق تعقد ندوة بعنوان " الفساد بين صوره وطرق مكافحته"

تم النشر بتاريخ: 07/08/2024

في إطار سعي الدولة لتعزيز مبدأ الشفافية، ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه، وتحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، ود.إيهاب الببلاوي-  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،والقائم باعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب عُقِدَت اليوم ندوة بعنوان "الفساد بين صوره وطرق مكافحته" بقاعة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية ، بحضور السادة عمداء ووكلاء ومديري الكليات بالجامعة .

اشار د.خالد الدرندلي إلى أن ما أنجزته مصر في العشر سنوات السابقة في مجال مكافحة الفساد لم يكن ليحدث دون تهيئة القيادة السياسية- برئاسة فخامة رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي _ المناخ المناسب والوصول إلى نتائج وضعت مصر في مقدمة الدول الكبرى التي تسير بخطى واسعة في هذا المجال .

من جانبه، أكد د.إيهاب الببلاوي اتخاذ الجامعة عدة خطوات ثابتة للقضاء على كافة أشكال الفساد و مسبباته بمختلف المستويات الطلابية، والإدارية، والقيادية والكوادر التنفيذية، وذلك من خلال عقد الندوات وورش العمل والدورات التدريبية التي تتناول صور وأشكال الفساد وطرق مكافحته، ودرء المفاسد القائمة لتعزيز قيم النزاهة والشفافية مع الأخذ في الاعتبار مراقبة ومتابعة الإجراءات المتخذة في هذا المجال.

جدير بالذكر أن  د. أحمد عثمان _ الأستاذ المساعد بكلية الحقوق ، قد ألقى المحاضرة وتناول خلالها تعريف الفساد المالي والإداري وبيان أسبابه وأشكاله المتعددة والأساليب المتبعة للقضاء عليه.

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية