مشاركة كورال جامعة الزقازيق بالغناء في مهرجان العالم علمين 2024 أمام وزيرة التنمية المحلية

تم النشر بتاريخ: 07/08/2024

تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع الشركة المتحدة، وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة، وجامعة الزقازيق، وإيماءً إلى استراتيجية الوزارة في دعم الأنشطة الطلابية وتعزيز روح التعاون بين كافة الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية، وتطوير قدرات الشباب الجامعي المصري.

بدأت فعاليات اليوم الأول من الفوج الثالث لمهرجان مدينة العلمين الجديدة خلال الفترة من الاثنين الموافق 5-8-2024م، وحتى اليوم الأربعاء الموافق 7-8-2024م، بمشاركة كل من جامعة الأزهر، وجامعة المنصورة، وجامعة الأقصر، وجامعة الفيوم، وجامعة دمنهور، وجامعة عين شمس، وكورال جامعة الزقازيق وتنوعت الأنشطة بين المنافسات الرياضية والفنية والترفيهية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "العالم علمين 2024".

وتحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، ود.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، شارك كورال جامعة الزقازيق المكون من عدد (21) من الطلبة، تحت إشراف أ.محمد متولى مدير الإدارة العام لرعاية الطلاب بالجامعة ، وبرفقة د.هبة عبد الكريم بيومي مدرس بكلية التربية النوعية قسم التربية الموسيقية (مشرف وقائد الفريق) في فعاليات اليوم الأول من الفوج الثالث للمهرجان بالغناء على خشبة المسرح الروماني بمدينة العلمين الجديدة ، أمام د. منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وأ.عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.


وأشاد د. خالد الدرندلي بطلبة فريق كورال الجامعة، موضحاً أن الأنشطة الفنية والترفيهية تساعد في بناء شخصية الطلبة، وتعد ركنًا أساسيًا بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي داخل الجامعة لتنمية مهارات الطلبة واكتشاف مواهبهم مبكرًا، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تعمل وفق خطة تستهدف تنمية الطلبة من خلال دعمها الكامل لكافة الأنشطة الفنية والترفيهية، والثقافية، والرياضية..إلخ.


في السياق ذاته، عبر د.إيهاب الببلاوي عن سعادته بمشاركة كورال الجامعة بالمهرجان، موضحاً أن فريق الكورال يضم عناصر تتمتع بالموهبة من الطلبة،  مؤكداً حرص الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية، وتنمية مواهب طلابها، واكسابهم العديد من الخبرات والمهارات المختلفة، إيمانًا منها بدورها الفعال في تنمية مهارات الطلبة وبناء شخصياتهم المتكاملة، موضحاً أن الجامعة تضع جودة التعليم على رأس أولوياتها.

جدير بالذكر أن المهرجان قد تضمن زيارات يومية لحوالي 600 طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، وشهد اليوم الأول من الفوج الثالث للمهرجان منافسات في كرة القدم الخماسية والكرة الطائرة الشاطئية بملاعب المنطقة الترفيهية، وأقيمت مسابقات الفنون التشكيلية على شاطئ البحر، وتناول بعض الطلبة المشاركين بالمهرجان موضوعات المشروعات التنموية بالعلمين ودعم القضية الفلسطينية، واختتم اليوم الأول بحفل موسيقي لخمسة من أبرز نجوم الراب على المسرح الروماني.
صفحة مهرجان العلمين الجديدة 2024 :

https://www.facebook.com/NewAlameinFestival?mibextid=ZbWKwL

صفحة قطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة :

https://www.facebook.com/profile.php?id=61562302426045&mibextid=ZbWKwL


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية