رئيس جامعة الزقازيق يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة بنك مصر والمستشفيات الجامعية

تم النشر بتاريخ: 29/08/2024

رئيس جامعة الزقازيق يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة بنك مصر والمستشفيات الجامعية
شهد د.خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة بنك مصر والمستشفيات الجامعية، وذلك بحضور د.محمد أيمن عاشورـ وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وأ.محمد الأتربي ـ رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، وذلك بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأشار وزير التعليم العالي خلال مراسم توقيع البروتوكول إلى دور المستشفيات الجامعية في تقديم الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع المصري ، مؤكداً حرص الوزارة على العمل المستمر من أجل الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية للمستشفيات الجامعية مع الاستمرار في تنفيذ التوسعات ورفع الطاقه الاستيعابية وتزويد المستشفيات الجامعية بكافة التجهيزات والمعدات الطبية لتواكب أحدث المعايير الطبية العالمية، مثمناً دور بنك مصر الوطني الرائد في دعم قطاعي التعليم والصحة .
وأكد د.خالد الدرندلي أن هذا البروتوكول يمثل خطوة مهمة في تعزيز الرعاية الصحية داخل الجامعات، مشيراً إلى أن جامعة الزقازيق ستكون من بين المستفيدين الرئيسيين من هذا الدعم، مما يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة في مستشفياتها الجامعية.
من جانبه أثنى أ. محمد الأتربي على الدور الكبير الذي تقوم به المستشفيات الجامعية مؤكداً حرص بنك مصر الدائم على دعم الصروح الطبية المتميزة ، للمساهمة في تقديم رعاية صحية لائقة بجميع المصريين ، كما أوضح أن هذا التعاون يأتي انطلاقاً من دور بنك مصر الرائد في مجال المسئولية المجتمعية باعتبارها أحد محاور تحقيق التنمية المستدامة .
شارك في توقيع البروتوكول عن جامعة الزقازيق د.أحمد عناني، مستشار وزير التعليم العالي للسياسات الصحية وعميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، إلى جانب د.وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق.
جدير بالذكر أن الهدف من البروتوكول دعم بنك مصر لخمس مستشفيات جامعية وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية ( الزقازيق الجامعي، وبنها الجامعي، ومستشفيات جامعة المنصورة، وأسيوط، والمنوفية ) كجزء من مساهمات بنك مصر في تعزيز القطاع الصحي بالجامعات المصرية، وتوفير احتياجاتها من الأجهزة الطبية بما يسهم في تطوير ورفع كفاءة مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة بها.
وشهد توقيع البروتوكول العديد من الشخصيات البارزة، من بينهم رؤساء الجامعات المشاركة في البروتوكول ، والدكتور عمر شريف الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ود. فاطمة الجولي رئيس قطاع اتصالات المؤسسة ببنك مصر .
يذكر أن في أعقاب توقيع البروتوكول الرئيسي، تم توقيع البروتوكولات الفرعية من قبل المديرين التنفيذيين للمستشفيات الجامعية بجامعات الزقازيق، وبنها، والمنصورة، وأسيوط، حيث قام الدكتور وليد ندا بتوقيع البروتوكول الخاص بمستشفيات جامعة الزقازيق.


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا
أخبار ذات صله

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية