محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يشهدان احتفالية العيد القومي للمحافظة بمنطقة آثار تل بسطة

تم النشر بتاريخ: 09/09/2024

تخليداً لذكرى العيد القومى لمحافظة الشرقية(١٤٣) والذى يحل فى التاسع من سبتمبر من كل عام، وتحت رعاية وحضور م.حازم الأشموني محافظ الشرقية، شهد د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق اليوم الاثنين الموافق ٩-٩-٢٠٢٤م فعاليات احتفالية محافظة الشرقية بعيدها القومي، والتي أقيمت بمنطقة آثار تل بسطة بالزقازيق، بحضور د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود.هلال عفيفى أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة.

بدأت الاحتفالية بعزف فرقة الموسيقى النحاسية ثم وقفة عرابى والتى تجسد ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي- ابن قرية هرية رزنة- أمام الخديوي توفيق في مثل هذا اليوم عام 1881، مطالباً بحقوق الشعب في الحرية والكرامة ليخلد التاريخ هذا اليوم الذي اتخذته المحافظة عيداً قومياً لها، ثم عزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ المبتهل/ أحمد حجاج.

وخلال الاحتفالية قدم م. حازم الأشموني التهنئة لمواطني الشرقية بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذي يخلد يوماً يرمز للعزة والكرامة، سائلاً المولى عز وجل أن يكون عيداً سعيداً على أبناء المحافظة، وأن تشهد المحافظة المزيد من المشروعات الخدمية والتنموية التي تخدم المواطنين في ظل قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما استعرض محافظ الشرقية موجزاً لما بذل من الجهد والعمل في سبيل تحقيق أهداف الدولة في التنمية الشاملة، حيث أعلن عن افتتاح ٥٥ مشروعاً تنمويا وخدميا بتكلفة ٤ مليار و٣٠٠ مليون جنيه لتعود بالنفع على أبناء المحافظة، بما يتوافق مع خطة التنمية الشاملة والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، وأشار إلى استعداد المحافظة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية" لبناء الإنسان وتقديم خدمات وأنشطة متنوعة لجميع الفئات العمرية، مناشداً الجميع ببذل مزيد من الجهد لرفع مكانة محافظة الشرقية.

من جانبه،  قدم رئيس الجامعة التهنئة لمحافظ الشرقية وأهالي المحافظة بمناسبة الاحتفال بعيدها القومي، مؤكداً أن مشاركة الجامعة في الاحتفالية يأتي تأكيداً لدعم جامعة الزقازيق للمشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة فضلاً عن حث علمائها وباحثيها على تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم المحافظة في خدمة المجتمع المحلي وتقديم أفضل الخدمات للمواطن.

في السياق ذاته أشار د.إيهاب الببلاوي إلى اعتزاز الجامعة بهذا اليوم والذى جعلها تتخذ صورة الزعيم أحمد عرابي شعارا لها منذ إنشاءها على أرض محافظة الشرقية عام ١٩٧٤م تكريمًا لهذا الابن البار ولمواقفه الوطنية الشريفة عبر التاريخ. 

تخلل الاحتفالية عروضاً موسيقية متميزة لفريق "اوركسترا وزارة الشباب والرياضة" والذى تضمن عدداً من المقاطع الموسيقية والغنائية المتنوعة.

جدير بالذكر أن الاحتفالية شهدت حضور لفيف من قيادات المحافظة هم: المستشار/ هشام عطا الله رئيس هيئة الرقابة الإدارية، ود.أحمد عبد المعطى، و م.لبني عبد العزيز نائبي المحافظ ، واللواء/ عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، وأ.محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد أ.ح/ وائل صابر محمد المستشار العسكري للمحافظة، ومندوبي وزارة الشباب والرياضة أ. نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، وأ.علاء الدسوقي المدير العام للبرامج الثقافية والفنية، ومجموعة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ،  ولفيف من القيادات الأمنية والعسكرية والدينية والتنفيذية.
 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية