محضر اجتماع لجنة شئون التعليم والطلاب
نظرا لاجتماع لجنة شئون التعليم والطلاب بالكلية يوم الأحد الموافق 8/9/2013
برئاسة السيدة الأستاذة الدكتورة / الهام عبد العظيم فرج
وبحضور كلا من : -
1
|
الأستاذ الدكتور/ ابتسام توفيق عبد الرازق
|
عضوا
|
2
|
الأستاذ الدكتور / تهاني عبد العزيز إبراهيم
|
عضوا
|
3
|
الأستاذ الدكتور/ إيناس محمد غانم
|
عضوا
|
4
|
الأستاذ المساعد/ عواطف صبحي محمد عمارة
|
عضوا
|
5
|
الأستاذ المساعد/ أماني يسرى ذكى الجندي
|
عضوا
|
6
|
الدكتور/ دعـاء محمد عبد المنعم
|
عضوا
|
7
|
السيدة / سميـة حاتم على العناني
|
عضوا
|
8
|
السيد / على مصطفى أحمـــــــد
|
عضوا
|
بدأت الجلسة إعمالها بترحيب من ا 0 د/ رئيسة اللجنة للحاضرين ثم بدأت اللجنة مناقشة الموضوعات التالية0
الموضوع
المصادقة على محضر الجلسة السابقة
القـــــرار
المصادق
الموضــوع الأول
بخصوص الخطاب الوارد ألينا من الإدارة العامة لشئون التعليم ( إدارة شئون الدراســة بشأن مجلس الجامعة بجلسته رقم ( 446 ) بتاريخ 30/7/2013 بالموافقـة على الخريطة الزمنيـة لتحديد بداية العام الجامعي 2013/2014 على النحو التالي :-
الفصل الدراسي الأول
الفصل الدراسي الأول
|
بداية الدراسة
|
السبت 21/9/2013
|
الأسابيع الدراسية
تساوى 15 أسبوع
|
نهاية الدراسة بالفصل الدراسي الأول
|
الخميس2/ 1/2014
|
الامتحانات ثلاث أسابيع
|
من السبت 4/1/2014
إلى الخميس23/1/2014
|
|
- إجازة نصف العام لمدة أسبوعين من السبت 25/1/2014 حتى الخميس 6/2/2014
الفصل الدراسي الثاني
|
بداية الدراسة
|
السبت 8/2/2014
|
الأسابيع الدراسية
تساوى 15 أسبوع
|
نهاية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني
|
الخميس22/ 5/2014
|
الامتحانات ثلاث أسابيع
|
من السبت 31/5/2014
إلى الخميس19/6/2014
|
|
- عدم عقد اى امتحانات يومي 7،8/1/2014 وحذفها من جدول الامتحانات .
وعرضه على السيد الأستاذ الدكتور /عميد الكلية
القرار
أحيطت اللجنة علما
الموضوع الثاني
بخصوص الخطاب الوارد ألينا من الإدارة العامة لشئون التعليم أدارة شئون الدراسة بشأن مجلس الجامعي قرر بجلسته رقم 444 بتاريخ 24/6/2013 الموافقة على تعديل قرار مجلس الجامعة بجلسته رقم 421 بتاريخ 26/7حتى 31/7/2011 والخاص بتوزيع مقابل الالتماسات المقدمة من طلاب الجامعة ليكون على النحو التالي :
نسبة 415 (حصة الخزانة العامة – تأشيرات باب أول – 1% صندوق علاج
توزيع النسبة المتبقية كم مبلغ 20 جنية 495 وفقا لما يلي
50% لإدارة الجامعة والكليات
50% دعم صندوق الخدمات التعليمية
وعلى أن يعاد توزيع نسبة الـ 50% المخصصة لإدارة الجامعة لتكون على الوجه التالي :
25% تخصص للمشاركين في أدارة الجامع’
75% تخصص للمشاركين من الكليات بناء على كشوف معتمــــدة
برجاء التفضل بموافاة سيادتهم ببينات معتمدة متضمنة عدد الالتماسات المقدمة من الطلاب بكل فرقى خلال الفصل الدراسي الثاني 2012/2013 وما تم تحصيله مقابل تلك الالتماسات
القرار
أحيطت اللجنة علما وأوصت بحصر عدد الالتماسات من الكنترولات
الموضوع الثالث
بخصوص التربية العملية المنفصلة والمتصلة للفرقتين الثالثة والرابعة ومواعيد الامتحان بالفرقتين للعام الجامعي 2013/2014 كالاتى –
أولا التربية العملية المنفصلة للفرقتين الثالثة والرابعة تبدأ معا مع بداية العام الدراسي اعتبارا من 21/9/2013 0
ثانيا التربية العملية المتصلة للفرقتين الثالثة والرابعة معا لمدة عشرة أيام متصلة وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 7/11/2013 إلى الخميس الموافق27/10/2013
ثالثا الامتحانات للفرقتين الثالثة والرابعة :
تعقد امتحانات التربية العملية للفرقتين الثالثة والرابعة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2013 / 2014
القرار
أحيط المجلس علما وأوصى الجنة بعمل مذكرة وعرضها على مجلس الكلية
الموضوع الرابع
بخصوص امتحانات الدور الثاني لمرحلة البكالوريوس (دور سبتمبر )
تم الانتهاء من عمل جداول الامتحانات وتمت كتابة خطابات وضع الأسئلة بمواعيد الامتحانات وتجهيز الأوراق الخاصة بالكنترول لتسليم الكنترول
القرار
أحيطت اللجنة علما وأوصت برفع جدول الامتحانات الدور الثاني على ألنت وإعلان الطالبات بمواعيد الامتحانات 0
وقد اعتذرت أ0د/ ناريمان الحسيني محمود عن الحضور
ولم تحضر د/ هبه على إبراهيم سليم فقد أخلت طرفها من الكلية بسب سفرها للخارج
واقفل المحضر في ساعته وتاريخه بتوجيه من ا0د/رئيس اللجنة بمتابعة ما جاء من قرارات
أعضاء اللجنــة رئيس اللجنــــة
1-
2-
3-
4-
5-
6-
7-
8-