حصول الدكتورة إيمان الجندي علي درجة الدكتوراة الثانية من جامعة ماسترخت الهولندية

تم النشر بتاريخ: 26/09/2015


حصلت الأستاذة الدكتورة إيمان الجندي أستاذ النساء و التوليد بكلية طب جامعة الزقازيق علي درجة الدكتوراة الثانية لها من جامعة ماسترخت أحد الجامعات المرموقة بهولندا و ذلك بمجموعة أبحاث متخصصة  فى مجال مساعدة الإخصاب منشورة فى مجلات عالمية.وتمت مناقشة الرسالة في جامعة ماسترخت وتم منح الدرجة فى 13 نوفمبر 2013)

وتعتبر هذه إضافة عظيمة لرصيد النشاط والنشر العلمي بجامعة الزقازيق..حيث يتوقف منح هذه الدرجة علي نوعية الأبحاث العلمية المنشورة دوليا إضافة لسيرة ذاتية قوية

 

ووتتمني الدكتورة إيمان لزملائها سلوك نفس المسار للإرتقاء بمكانة جامعة الزقازيق وهي علي إستعداد تام لمساعدة من يحاول الحصول علي هذه الدرجة المرموقة..

 

وللحصول على درجة الدكتوراة من جامعة ماسترخت بهولندا: يجب أولا التواصل مع أحد الأساتذة هناك ثم يتم إرسال قائمة الأبحاث المنشورة دوليا في مجلات ذات معامل مرتفع مع السيرة الذاتية و الشهادات (الماجستير و الدكتوراه) حيث يقوم بإعتمادهم في الجامعة.

ثم يقوم المتقدم بإعداد رسالة الدكتورة التي تتكون من مقدمة إجمالية لهذة الأبحاث معا، يليها الأبحاث المنشورة بنفس صورتها فى المجلات العالمية يتبعها عمل مناقشة جماعية  لهذة الأبحاث و ما تبعها من الأبحاث المرتبطة بها مع بيان مدى مطابقتها للدراسات القائمة على الدليل.

 يتم إرسال الرسالة في هذه الصورة إلي جامعة ماسترخت التي تحولها بدورها إلى لجنة تحكيم مكونة من عدد خمسة إلى سبعة من المحكمين الدوليين من جامعة ماسترخت و خارجها.

وعندما يقر المحكمون أن الرسالة ترقى إلى درجة المناقشة يتم تحديد موعد لذلك و يذهب الباحث وتتم المناقشة

بمقر جامعة ماسترخت.

وتتقدم وحد إدارة المشروعات بالجامعة بأحر التهاني للزميلة العزيزة وتثمن مجهودها وحماسها للإرتقاء بسمعة وقدرات جامعة الزقازيق.

 

 


أضف تعليقا

التعليقات
عفوا لاتوجد تعليقات حاليا

اتصل بنا

تابعونا علي

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الزقازيق
فريق عمل البوابة الرقمية