كلية التربية الرياضية بنات
قسم : الألعاب
مرحلة: البكالوريوس
امتحان مقرر (تنس الطاولة) الفرقة ( الرابعة ) الفصل الدراسى (الأول )العام الجامعى (2014)
الدرجة الكلية: (30) درجة الزمن : ساعتان
عدد الأسئلة : ثلاثة أسئلة أجيبى عن الأسئلة الآتية
السؤال الأول (10) درجات
تتوقف خطط اللعب الزوجى فى تنس الطاولة على المبدأة فى الهجوم واكتشاف نقاط القوة والضعف لدى المنافس .......فى ضوء ذلك
أ- وضحى العوامل التى تتوقف عليها الخطة العامة فى اللعب ؟
ب- اذكرى أهم التكوينات للفريق التى يمكن استخدامها فى اللعب الزوجى ؟
ج- وضح تصور لخطة من خطط اللعب الزوجى من خلال دراستك فى التخضض ؟
السؤال الثانى (10) درجات
ماحكم القانون على :
1- لمست الكرة فى الإرسال مجموعة الشبكة .
2- لم ينته الشوط بعد ( 10 ) دقائق لعب وكانت النتيجة (5/6) .
3- توجيه الإرسال إلى اللاعب أو الثنائى المستقبل الغير مستعد .
4- لمست يد المنافس الحر سطح الملعب .
5- اكتشاف الخطأ فى ترتيب نظام الإرسال .
6- أوقف اللعب من الحكم أو مساعده .
7- لمس المنافس مجموعة الشبكة .
8- أثناء تداول اللعب حدث أن انكسرت الكرة .
9- فى النظام البديل إذارد اللاعب أو الثنائى المستقبل ثلاثة عشر ردة .
10-إذا ضرب المنافس الكرة وعبرت خط النهاية للاعب ولم تسقط فى ملعبه .
السؤال الثالث (10) درجات
فى ضوء التطور فى مجال التدريب الرياضى تنوعت طرق واتجاهات التدريب لمواكبة هذا التطور .......
*من خلال دراستك لطرق التدريب المختلفة اختارى طريقة من طرق التدريب وتكلمى عنها من وجهة نظرك ؟
*ضعى تصور لوحدة تدريبية خاصة بطرق التدريب المختارة وربطها برياضة تنس الطاولة ؟
انتهت الاسئلة مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح
أ .د/ علياء عزمى
كلية التربية الرياضية بنات
قسم : الألعاب
مرحلة: البكالوريوس نموذج اجابة
امتحان مقرر (تنس الطاولة) الفرقة ( الرابعة ) الفصل الدراسى (الأول )العام الجامعى (2014)
السؤال الأول (10) درجات
أ- العوامل التى تتوقف عليها الخطه العامة فى اللعب
1- حركات القدمين
2- توقيت الضربات
3- فتح اللعب
4- تنوع سرعة اللعب
5- المساواة فى الهجوم
6- اكتشاف نقاط القوة والضعف
ب- التكوينات للفريق التى يمكن استخدامها فى اللعب الزوجى
1- زميلان يجيدان الضرب الساحق
2- زميلان احدهما لاعب ايمن والآخر لاعب اشول يجيدان الضربات الامامية
3- زميلان احدهما يجيد الضربات الامامية واخر يجيد الضربات الخلفية
4- زميلان احدهما يجيد الضرب الساحق والاخر يجيد الضربة اللولبية
5- زميلات احدهما يجيد الضرب الساحق والاخر يجيد ضربات الصد
ج- حسب تصور الخطة سواء خطة للارسال القصير او خطة للارسال الطويل او خطة خاصة بطريقة الضربات المختلفة او الخطة المرتبطة باللاعب نفسه
السؤال الثانى (10) درجات
1- اعاده
2- ايقاف اللعب وتطبيقه الطريقة البديلة
3- اعاده
4- يكسب اللعب نقطه
5-ايقاف اللعب وتصحيح الخطا مع احتساب كامل النقاط المحسوبة والمسجلة
6- اعاده
7-سكسب اللعب نقطة
8-ايقاف اللعب لتبديل الكرة المكسوره
9-يكسب اللاعب نقطة
10-يكسب اللعب نقطه